عبدالناصر20
03/12/2004, 01:36 PM
أولا كنت أتمنى أن يكون العنوان نداء إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لأني لا أبتغي
دينا غير الإسلام مصدقا لقوله تعالى في الآية 85من سورة آل عمران :
وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) صدق الله العظيم
فأتمنى أن يرجع هذا المسمى للوزارة .
ثانيا : ندائي بخصوص المساجد المسؤولة عن إدارتها وتنظيمها وزارتنا المؤقرة
حيث ألاحظ أن الكثير من المصلين وخصوصا منهم كبار السن يعانون من ضعف
جسمي أو مرض ما فنراهم يحاولون السيطرة على أماكن معينه في المسجد وخصوصا
عند الجدران من أجل الإتكاء عليها عند الصلاة وهم معذورون في ذلك
كما أن هناك فئة من الشباب قد يكونون يعانون من كسور ويضعون جبيرة طبية في
أرجلهم ورغم ذلك فهم يحثون الخطأنحو المسجد للصلاة فيه جالسين مما يكلفهم المجازفة
بتحريك أرجلهم بصورة تضرهم ، وقد نلاحظ أحد كبارالسن يساعده إثنان من أحفاده أو أبناءه
على المشي في المسجد ومع ذلك فهو يصلي جالسا أو يعاند ويطلب الأجر ألأكبر في نظره
فلايبادر إلى الصلاة على الأرض .
ورأيي هو توفير عدد من الكراسي سواء من قبل الوزارة أهل الخير داخل كل مسجد من
مساجد السلطنة وتصف هذه الكراسي في الصفوف الخلفية للمصلين ويصلي عليها كل من
لايتمكن من الصلاة على الأرض لأي سبب كان .
إن شرعية الصلاة على الكراسي جائزة إن شاء الله وقد رأيت بعض مساجد مصر
المحروصة توفر هذه الكراسي الخفيفة لسهولة تحريكها ولما سألت عنها قيل لي أنها
موجودة في جميع المساجد .
إن دور الوزارة هو التعميم على توفير هذه الكراسي إلى جميع القائمين على المساجد
علما أن هناك الكثير من كبار السن والمرضى لايتمكنون من الصلاة في المسجد
بسبب هذه المشكلة المحرجة بالنسبة إليهم فيضطرون إلى الإنقطاع عن المسجد .
تقبل الله من الجميع صلاتهم وصالح أعمالهم وأعانهم على خدمة الإسلام والمسلمين .
دينا غير الإسلام مصدقا لقوله تعالى في الآية 85من سورة آل عمران :
وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) صدق الله العظيم
فأتمنى أن يرجع هذا المسمى للوزارة .
ثانيا : ندائي بخصوص المساجد المسؤولة عن إدارتها وتنظيمها وزارتنا المؤقرة
حيث ألاحظ أن الكثير من المصلين وخصوصا منهم كبار السن يعانون من ضعف
جسمي أو مرض ما فنراهم يحاولون السيطرة على أماكن معينه في المسجد وخصوصا
عند الجدران من أجل الإتكاء عليها عند الصلاة وهم معذورون في ذلك
كما أن هناك فئة من الشباب قد يكونون يعانون من كسور ويضعون جبيرة طبية في
أرجلهم ورغم ذلك فهم يحثون الخطأنحو المسجد للصلاة فيه جالسين مما يكلفهم المجازفة
بتحريك أرجلهم بصورة تضرهم ، وقد نلاحظ أحد كبارالسن يساعده إثنان من أحفاده أو أبناءه
على المشي في المسجد ومع ذلك فهو يصلي جالسا أو يعاند ويطلب الأجر ألأكبر في نظره
فلايبادر إلى الصلاة على الأرض .
ورأيي هو توفير عدد من الكراسي سواء من قبل الوزارة أهل الخير داخل كل مسجد من
مساجد السلطنة وتصف هذه الكراسي في الصفوف الخلفية للمصلين ويصلي عليها كل من
لايتمكن من الصلاة على الأرض لأي سبب كان .
إن شرعية الصلاة على الكراسي جائزة إن شاء الله وقد رأيت بعض مساجد مصر
المحروصة توفر هذه الكراسي الخفيفة لسهولة تحريكها ولما سألت عنها قيل لي أنها
موجودة في جميع المساجد .
إن دور الوزارة هو التعميم على توفير هذه الكراسي إلى جميع القائمين على المساجد
علما أن هناك الكثير من كبار السن والمرضى لايتمكنون من الصلاة في المسجد
بسبب هذه المشكلة المحرجة بالنسبة إليهم فيضطرون إلى الإنقطاع عن المسجد .
تقبل الله من الجميع صلاتهم وصالح أعمالهم وأعانهم على خدمة الإسلام والمسلمين .