المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : مفتي مصر علي جمعة يفضح عمالة الوهابية


الصورة الحقيقية
30/10/2004, 05:58 PM
ملف صوتي \ مفتي مصر علي جمعة يفضح عمالة الوهابية للانجليز والفرنسين وضلالهم

--------------------------------------------------------------------------------

إستمع..

الشيخ علي جمعة مفتي مصر يفضح عمالة الوهابية للانجليز والفرنسين وتكفريهم للمسلمين وجهلهم بالسنة....

www.alzhra.org/sound/alijumaa.mp3


سئل : هل يجوز الصلاة في مسجد به ضريح ؟
الجواب : طبعا يجوز، لأن الصلاة في مسجد سيدنا رسول الله تجوز، فالصلاة في المساجد اللي فيها أضرحة تجوز لأن الصلاة في مسجد سيدنا رسول الله أجمع المسلمون عليها، وفيها سيدنا عمر، يقوللي خاصية بالنبي، لأ، دا فيها سيدنا عمر وفيها سيدنا أبو بكر وفيها سيدنا أبو شجاع، والحكاية حلوة خالص .. ما حكم الصلاة بالمسجد الذي به أضرحة؟ الصلاة جائزة والمسجد جائز والضريح جائز، وبنوا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم المسجد على قبر أبي بصير، أمال إيه المنهي عنه في البخاري لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم وأوليائهم مساجد، يعني يسجدون إليها، يعني قالوا قالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله، سجدوا إليها، ولما تروح الفاتيكان تلاقيهم بيسجدوا لقبر بطرس، لكن بناء مسجد كده على مقبرة ده جائز، يقول الشيخ البيضاوي : وهو من القربات، ففيه فرق ما بين مسجد بمعنى سجد إليه وما بين بنينا عليه مسجد.
أمال الهيصة دي جت إزاي ؟ جت إن فيه جماعة ظهرت اسمها الوهابية، عايزين يخرجوا من الخلافة العثمانية، النبي بيقول ماحدش يخرج عن الخليفة، طب اخرج عليه إزاي ؟؟ يا ترى يا هل ترى ؟؟ أكفره، طب أكفره إزاي ؟؟ ما هو مفيش حاجة تكفَّره، قالك لأ، يبقى إذن نقول إن هو بنى مسجد على الضريح، وهو ده معنى الحديث، عشان نقول عليهم كفار، وما دام كفار وهيدخلوا النار يبقى احنا نعمل انهيار ونضربهم بالقنابل، بالنار، فعملوا كده وقتلوه وخرجوا على الدولة العثمانية، وتعاونوا مع الإنجليز والفرنساوية، وفتنة عمياء صماء إلى يومنا هذا، واحنا بنستصرخ في المسلمين، يا مسلمين التفتوا لتراثكم، شوفوا ابن حجر قال إيه، شوفوا البيضاوي قال إيه، شوف الشوكاني قال إيه، التفتوا، ما تقرو الكتب، هل الصلاة – ويخنفِّلك الواد من دول – هل الصلاة في مسجد فيه ضريح جائز؟ الله!! هو ده دين الله، أمت علينا ديننا أماتك الله، أيوة جائز، وورد في السنة حديث أبو بصير هتعملوا فيه إيه؟ انتو مش بتتبعوا السنة! اشمعنا الحديث ده مخبيينه؟! أخرجه موسى بن عقبة بسند صحيح عن المسور بن مخرمة، ماله؟ إيه الحكاية اللي حصلت؟ فتن! ويقوله إنت مابتجيش للشيخ علي ليه؟ قال يا عم ده المسجد فيه ضريح جوة، طب الضريح فاضي، السلطان حسن ده تاه، قتلوه وراح في داهية، والضريح فاضي جوة، مافيهش حد ...


لا عزاء لبني وهب.. .

عماني صريح
30/10/2004, 06:51 PM
وفيها سيدنا أبو شجاع،


من أبو شجاع؟

LiveHeart
30/10/2004, 07:43 PM
الصورة المزيفة .

شبعنا من التمثيليات ...ممكن رابط لهذا التسجيل بعيدا عن مواقعكم ويستحسن من المصدر الاصلي .

بأمكان اي احد ان يسجل وينشر ...التقنيات موجودة.

لذلك نقولك العب غيرها .وحظ اوفر :ضحك:

أحمد حامد الله
30/10/2004, 07:58 PM
يفضح !!
بل ما فضح إلا نفسه !!

يقول الصحابة كانوا أشاعرة :)

وله عدة تسجيلات بها شطط عقدي ! كهذا الذي تراه الآن
وقد والله سمعته يكذب بلا هواده ويستهزيء بأهل السنة .. يقول ضاحكا: وتشوفه يقصر ثوبه .. ينقب مراته .. جدع أجدع ..!! وبقية كلام سخيف كهذا يقوله مفتي مصر !!!

وأنظر لبقية كلامه في الدفاع عن الأضرحة والشرك واسأله من حكم من يقول .. يا محمد أغثني ا محمد فرج كربتي !!

قال صلى الله عليه وسلم ( لا تدع تمثالا إلا طمسته و لا قبرا مشرفا إلا سويته) !! فأين مفتي مصر وأشباهه ممن يبنون الأضرحة ويشيدونها ويدعون الناس لزيارتها والتوسل بمن فيها من أموات !!

أحمد حامد الله
30/10/2004, 08:08 PM
ومن شبهة هذا الجاهل أن مسجد رسول الله فيه قبر !

والجواب أن هذا القبر لم يك في المسجد في زمن الخلفاء ولم يدخله التابعين بل أدخله الخليفة إلى المسجد يوم توسعته.

أحمد حامد الله
30/10/2004, 08:13 PM
ظننت أنك إباضي يوم أن رديت عليك !
إذ عجبت أن يكون إباضي ويدعو لبناء الأضرحة ويدافع عنها !

فلما علمت أنك رافضي ندمت !!
فلا عجب أنكم تؤيدون هذا الكلام .. وتتقربون إلى الله بالزحف مئات الأمتار صارخين يا حسين يا حسين متجهين لقبره المزعوم !

ولنرى الآن من الخائن :

الرافضة وخيانتهم للأمة الإسلامية قديماً وحديثاً
http://www.12mu.com/38/

الصورة الحقيقية
30/10/2004, 09:43 PM
تكملة الملف..

www.alzhra.org/sound/alijumaa2.mp3

الشيخ علي جمعة يكمل عملية مسح الارض بكرامة الوهابية..


واحد بقولّه أنا عايز أفهم ، هم متضايقين من علماء الأزهر ليه ؟ قالّي : لسبب بسيط ، إخوانا بيقولولنا يا اخوانا انتو علماء بعد اسبوعين ، اسبوعين بس ، يدخل معاهم الواد من دول يربي لحيته ، يقصر جلابيته ، ينقب مراته ، يقرا نيل الأوطار أو يقرا لابن عثيمين أو يقرا لابن باز أو يقرا الأحاديث الضعيفة والصحيحة للألباني ويبقى عالم ، هيهأ ، فهوا بيقولوا أنا أخليك عالم في أسبوعين وانت بتقوله أخليك عالم في تلاتين سنة يبقى يطاوع مين ؟ قولتله لأ يطاوع أبو اسبوعين ، أسرع ، أحلى ، أجدع ، بس أقرب طريق إلى النار لأنه سيتكلم في دين الله من حيث لا يدري بغير علم وهو يحسب أنه يحسن صنعا ، ياهوه ، أيوة صحيح ياهوه ، يا لطيف ، لأنه قاعد يتكلم أهه بالكتاب والسنة والأحاديث الصحيحة والضعيفة وقال رسول الله ، احذر يا ابني ، خد بالك ، فيه حدوتة كبيرة انت مش واخد بالك منها ، إزاي يعني ؟ ما أهه ، آدي الأحاديث الضعيفة وآدي الأحاديث الصحيحة واديله ، فيها إيه ؟ أنا عالم ، انت عايز تقرفنا وتقول ان انا مش عالم ! يا ابني مش كده ، والله ما كده ، ده الأحاديث اللي انت ظنتها ضعيفة دي مصححة في مكان تاني والأحاديث اللي انت ظنتها صحيحة دي لها معنى تاني ، والآيات اللي انت ملخبط فيها دي لها حدوتة تالتة ، واللغة العربية اللي انت مش عارفها ليها قصة أخرى والتوجه العقدي اللي في مخك متلخبط ، استنى بس مش كده ، ليس هكذا يا سعد تورد الإبل ، أيوة بس أنا عندي فتح الباري على سيديهاية ، كمان يمكن مش فتح الباري نسخة الحلبي مثلا ولّا نسخة السلفية ، لأ ، ده المصيبة على سيديهاية ، يعني مانعرفش إذا كانت كاملة ولّا ناقصة ، طيب ، وبعدين أنا قريت المغني في أربع أيام ، إزاي ؟ قريته في أربع أيام ، وفهمته ؟ احنا كنا بنقرا المغني الربع الأول في عشر سنين ، وبعد ما نقرا في عشر سنين نقوله بقى إيه خلاص انت عرفت إزاي يتقري رَوَّح بيتكم بقى اقراه عشان عشر سنين كتيرة ، وبعض العلماء قرا المغني مغني المحتاج في الأزهر في أربعين سنة ، وبعدين جه الشيخ المراغي قالهم يللا بقى ، انت أديلك أربعين سنة طالب علم فأعطاهم الدكتوراة كلهم لأنهم رفضوا قالوله لأ احنا لسة ماشبعناش ، يا اخوانا مش كده ، الطب ماينفعش يقوده حلاق الصحة ، حلاق الصحة ماينفعش يعمل القلب المفتوح ، فكذلك اللي يقرا الكتب بالطريقة الهلامية دي ، والمهم مصممين ، المسجد اللي فيه ضريح ، المسجد اللي فيه ضريح ، المسجد اللي فيه ضريح ، المسجد اللي فيه .. إيه ده ؟! إيه الخبل ده؟! ده هوس

لهفان
31/10/2004, 12:06 PM
shshsh :نطوط:

الصورة الحقيقية
31/10/2004, 12:30 PM
أتوقع أن يلفق الوهابية تهمة للشيخ علي جمعة

فهذه عادتهم

أريام
31/10/2004, 04:02 PM
لو فكرنا قليلا في الأمر..
ولو قليلا فقط...
حينما يزور المرء قبر السيدة زينب وقبر المرسي أبو العباس مثل ما يقول اخواننا المصريين أو غيرها
ويصلي فيها..
ويدعوا..

ولما يصلي في بيته ويدعوا..

أيهما أحرى للإستجابة؟ ولماذا؟

ما تعلمته انه متى كان الدعاء صادقا وتنطبق فيه شروط الدعاء المستجاب.. فإنه مستجاب بإذن الله
يعني لا علاقة لزينب والمرسي والحسين.. رضي الله عنهم وعنا
حتى هنا لا اعتراض على أمر الصلاة في هذه المساجد..
ولكن ماذا عن الحديث الذي يقول:: ((لا تشد الرحال الا الى ثلاثة مساجد المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي هذا)) أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
الا يتنافى الأمر مع الحديث؟
وماذا عن ارتباط هذه المساجد في عقول العامة بالبركات والدعوة المستجابة وانفتاح الرزق... هل هذا من الدين؟؟
الا يضع هؤلاء الناس أنفسهم في الشبهات..
إذا لو فرضنا.. لو فرضنا.. ان الصلاة في هذه المساجد ليس حراما.. فهو مما يصنف في الشبهات..
فاترك ما يريبك الى ما لا يريبك.

أحمد حامد الله
31/10/2004, 06:13 PM
جزاك الله خيرا يا أختي إريام ،،


ولتستمعوا إلى ضلالات هذا الصوفي الأشعري .. اسمعوا وهو يقول أن الولي ممكن يزني ويدخن !!
وأن المشايخ يحدثون بحديث رسول الله وهم (يكرو) شيشة !!
http://www.sahab.net/sahab/attachment.php?postid=432746

الصورة الحقيقية
31/10/2004, 08:19 PM
ومن شبهة هذا الجاهل أن مسجد رسول الله فيه قبر !

والجواب أن هذا القبر لم يك في المسجد في زمن الخلفاء ولم يدخله التابعين بل أدخله الخليفة إلى المسجد يوم توسعته.


اريدك ان توضح العبارة التى ذكرتها وهي (ومن شبهة هذا الجاهل أن مسجد رسول الله فيه قبر !)

كلامك عجيب ومنافض اذا تقول بان قبر الرسول (ص) لم يكن في المسجد في زمن الخلفاء ولم يدخله التابعين وتاتي مرة ثانية وتقول ادخله الخليفة الى المسجد يوم توسعته بدون ذكر اسم الخليفة هل هو خليفتكم من بني امية . واذا كان لا يجوز الدفن في المساجد فلماذا نقل القبر الشريف الى المسجد بعدما كان بعيدا عن المسجد .

أبوالصالح العماني
01/11/2004, 05:32 AM
ومن شبهة هذا الجاهل أن مسجد رسول الله فيه قبر !

والجواب أن هذا القبر لم يك في المسجد في زمن الخلفاء ولم يدخله التابعين بل أدخله الخليفة إلى المسجد يوم توسعته.
اِن كان ذلك الخليفه على خطأ فلماذا لم يصحح قومك هذا الخطأ؟

أحمد حامد الله
01/11/2004, 05:51 AM
لقد كان ذلك أن يكون في زمن الإمام محمد بن سعود رحمه الله أولاً ثم في زمن الملك عبدالعزيز ثانياً لكن أهل العلم رفضوا ذلك لما سيؤدي إلى فتنة أعظم من فتنة وجود القبر داخل المسجد.

ليس كذلك فقط، بل الكعبة الموجودة الآن، هل هي على قواعد إبراهيم عليه السلام؟!
الجواب لا، ورسول الله أراد تغييرها إلا أنه خشي الفتنة وارتداد الناس، وذلك لما قال صلى الله عليه وسلم لعائشة ( لولا أن الناس حديث عهدهم بكفر و ليس عندي من النفقة ما يقوى على بنيانه لكنت أدخلت فيه من الحجر خمسة أذرع و لجعلت لها بابا يدخل الناس منه و بابا يخرج منه ) رواه مسلم
ولو اطمأن الناس على الدين الصحيح ونبذوا الشرك والخرافات لوجب فعل ذلك، كما أن عبدالله بن الزبير رضي الله عنه هدم الكعبة وبناها على قواعد إبراهيم عليه السلام إلا أنه تم إرجاعها كما كانت في نفس الزمن على يد الحاكم الأموي.
لذى قد ترك بعض الأمور على ما فيها من منكر من أجل درء منكر أعظم منه.

فتاة الإسلام
01/11/2004, 04:45 PM
لو فكرنا قليلا في الأمر..
ولو قليلا فقط...
حينما يزور المرء قبر السيدة زينب وقبر المرسي أبو العباس مثل ما يقول اخواننا المصريين أو غيرها
ويصلي فيها..
ويدعوا..

ولما يصلي في بيته ويدعوا..

أيهما أحرى للإستجابة؟ ولماذا؟

ما تعلمته انه متى كان الدعاء صادقا وتنطبق فيه شروط الدعاء المستجاب.. فإنه مستجاب بإذن الله
يعني لا علاقة لزينب والمرسي والحسين.. رضي الله عنهم وعنا
حتى هنا لا اعتراض على أمر الصلاة في هذه المساجد..
ولكن ماذا عن الحديث الذي يقول:: ((لا تشد الرحال الا الى ثلاثة مساجد المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي هذا)) أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
الا يتنافى الأمر مع الحديث؟
وماذا عن ارتباط هذه المساجد في عقول العامة بالبركات والدعوة المستجابة وانفتاح الرزق... هل هذا من الدين؟؟
الا يضع هؤلاء الناس أنفسهم في الشبهات..
إذا لو فرضنا.. لو فرضنا.. ان الصلاة في هذه المساجد ليس حراما.. فهو مما يصنف في الشبهات..
فاترك ما يريبك الى ما لا يريبك.

بالنسبة للحديث (‏لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد ‏ ‏المسجد الحرام ‏ ‏ومسجد الرسول ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ومسجد الأقصى)

‏قوله : ( لا تشد الرحال ) ‏
‏بضم أوله بلفظ النفي , والمراد النهي عن السفر إلى غيرها , قال الطيبي : هو أبلغ من صريح النهي , كأنه قال : لا يستقيم أن يقصد بالزيارة إلا هذه البقاع لاختصاصها بما اختصت به , والرحال بالمهملة جمع رحل وهو للبعير كالسرج للفرس , وكنى بشد الرحال عن السفر لأنه لازمه وخرج ذكرها مخرج الغالب في ركوب المسافر وإلا فلا فرق بين ركوب الرواحل والخيل والبغال والحمير والمشي في المعنى المذكور , ويدل عليه قوله في بعض طرقه " إنما يسافر " أخرجه مسلم من طريق عمران بن أبي أنس عن سليمان الأغر عن أبي هريرة . ‏

انظر هنا شرح الحديث http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=26973&SearchText=لا%20تشد%20الرحال&SearchType=exact&Scope=0,9,1,10,6&Offset=0&SearchLevel=Allword

واليك فتوى لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي - المفتي العام للسلطنة - حول النذر للقبور
بسم الله الرحمن الرحيم
سماحة الشيخ/ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة - حفظه الله -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،
لقد قامت بعض الجاليات الإسلامية بسمائل بالتعاون مع بلدية سمائل بشهر البلديات والبيئة لهذا العام بالتبرع لمشروع تجصيص وزخرفة قبر سيدنا مازن بن غضوبةـ رضى الله عنه ـ بسمائل، وقد عمل له طريق مرصوفة بالطوب الأحمر، وإنارة هذه الطريق حتى القبر كما عملت غرفة حول القبر مسقفة، وقد علقت فيها مزهرية كبيرة، ونقشت هذه الغرفة، وعمل لها رفوف وبالرفوف عدة مصاحف، وقد زخرفت الغرفة بالنقوش والزخارف المختلفة،وعمل على جانبي هذه الغرفة مصليين للرجال والنساء، أما القبر فقد رفع ارتفاعاً فاحشاً، وزيد في طوله وزخرفت جدرانه وغطي بالقماش الأخضر والخشب المنحوت، وقد أصبح مزارا بالليل والنهار، واستغل استغلالا سيئاً من قبل بعض الفئات سياحياً، إلى أن وصل الأمر بهم إلى وضع النقود على القبر .
فما حكم الإسلام في هذا الأمر، وبماذا توصون ؟
الجواب/
ثبت في الحديث الصحيح النهى عن تجصيص القبور، أي البناء عليها بالجص، ففي مسند الإمام الحافظ الحجة الربيع بن حبيب - رحمه الله - بسنده عن ابن عباس – رضي الله عنهما - عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه نهى عن تقصيص القبور أي عن تجصيصها، وروي الحديث أحمد ومسلم والنسائي وأبو داود والترمذي وابن ماجه وابن حبان والحاكم وصححه من رواية جابر بن عبدالله ـ رضى الله عنه ـ بالعديد من الألفاظ كلها تفيد هذا المعنى منها ((نهى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن يجصص القبر وأن يقعد عليه ))، ومنها (( نهى أن تجصص القبور وأن يبنى عليها وأن توطأ))، ومنها ((نهى أن يبنى على القبر أو يزاد عليه أو يجصص أو يكتب عليه))، وفي ذلك دليل على أن أي بناء على المقابر منهي سواء كان ذلك بجص أو غيره، ويؤكد ذلك ما أخرجه الجماعة إلا البخاري وابن ماجه عن أبى الهياج الأسدي عن علي ـ كرم الله وجهه ـ أنه قال له (( أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله ـ صلى الله غليه وسلم ـ لا تدع تمثالا إلا طمسته، ولا قبرا مشرفاً إلا سويته )).وهذا الأمر للوجوب كما أن النهى فيما سبق للتحريم، إذ هما الأصل في حكم الأمر والنهى إلا لقرينة صارفة، ولا قرينة هنا، بل القرائن تؤكد ذلك الأصل، فإن البناء على القبور داعية تعظيمها واتخاذها مساجد يتعبد فيها، بل ذلك داعية الوقوع فيها هو أعظم من ذلك، من التقرب إلى صاحب القبر بأنواع القرابين والنذور والتوجه إلية بالدعاء دون الله عز وجل، وهو مناف لما تقتضيه عقيدة التوحيد من إفراد الله تعالى بالدعاء كإفراده بالعبادة، فإن الله سبحانه علمنا أن نفرده بكل منهما في قوله فيما أمرنا أن نخاطبه به ((إياك نعبد وإياك نستعين))، ونعى هذه الحالة على أهل الجاهلية الذين اتخذوا مع الله آلهة أخرى يدعونها من دونه في ملماتها، فقد قال عز وجل((قل من رب السماوات والأرض قل الله قل أفاتخذتم من دونه أولياء لا يملكون لأنفسهم نفعاً ولا ضراً قل هل يستوي الأعمى والبصير أم هل تستوي الظلمات والنور أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار))، وقال(( ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض ليقولن الله قل أفرأيتم ما تدعون من دون الله إن أرادني الله بضر هل هن كاشفات ضره أو أرادني برحمة هل هن ممسكات رحمته قل حسبي الله عليه يتوكل المتوكلون)).
ولا يرتاب ذو لب أن الإسلام جاء بما يستأصل جميع هذه الترهات، ويقضي على كل الضلالات والبدع،ويقطع عليها السبيل ويوصد في وجهها الأبواب، فلذلك لم يدع فيما شرع لها منفذاً، ومن ذلك التشديد في اتخاذ القبور مساجد، فقد أخرج أحمد والشيخان عن أبى هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم ((لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد))، وروى أحمد وأصحاب السنن إلا ابن ماجه عن ابن عباس رضى الله عنهما قال((لعن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم - زائرات القبور والمتخذين عليها المساجد والسرج))، ولا يكون اللعن إلا على كبيرة فإنه الطرد من رحمة الله -والعياذ بالله-، وهو يعنى أن جعل المقابر دوراً للعبادة واتخاذ السرج عليها من أقبح المنكرات وأفحش الضلالات.
وقد أدرك علماء الأمة ما رمى إلية الشارع من المقصد الشرعي في هذا التشديد، ففي شرح مسند الإمام الربيع بن حبيب ـ رحمه الله ـ للإمام نور الدين السالمي ـ رحمه الله عليه ـ في شرح حديث النهى عن تقصيص القبور ما نصه((وذلك كله فرار عن الشهرة فإن خير القبور ما درس)) ومثله في كتاب الجنائز من المعارج،وحكى الإمام الشافعي أنه رأى الأئمة بمكة يهدمون ما يبنى أي على القبور، وذكر الشوكانى كيف سرت إلى هذه الأمة عقائد أهل الجاهلية بسبب بنائها على القبور حيث قال ما نصه (( وقد سرى عن تشييد أبنية القبور وتحسينها من مفاسد يبكى لها الإسلام، منها اعتقاد الجهلة لها كاعتقاد الكفار للأصنام، وعظم ذلك فظنوا أنها قادرة على جلب النفع ودفع الضرر،فجعلوها مقصداً لطلب قضاء الحوائج وملجأ لنجاح المطالب وسألوا منها ما يسأله العباد من ربهم، وشدوا إليها الرحال، وتمسحوا بها واستغاثوا،وبالجملة إنهم لم يدعوا شيئا مما كانت الجاهلية تفعله بالأصنام إلا فعلوه فأنا لله و إنا إلية راجعون، ومع هذا المنكر الشنيع والكفر الفظيع لا نجد من يغضب لله ويغادر حمية للدين الحنيف، لا عالماً ولا متعلماً ولا أميراً ولا وزيراً ولا ملكاً، وقد توارد إلينا من الأخبار ما لا يشك معه أن كثيراً من هؤلاء القبوريين إذا توجهت عليه يمين من جهة خصمه حلف بالله فاجراً، فإذا قيل له بعد ذلك احلف بشيخك ومعتقدك الولى الفلاني تلعثم وتلكأ وأبى واعترف بالحق، وهذا من أبين الأدلة على أن شركهم قد بلغ فوق شرك من قال إنه تعالى ثاني اثنين أو ثالث ثلاثة،فيا علماء الذين ويا ملوك المسلمين أي رزء للإسلام أشد من الكفر، وأي بلاء لهذا الدين أضر عليه من عبادة غير الله، وأي مصيبة يصاب بها المسلمون تعدل هذه المصيبة، وأي منكر يجب إنكاره إن لم يكن هذا الشرك البين واجباً إنكاره " ،وقال المحقق الخليلى - رحمه الله تعالى ـ في جوابه المتضمن حكم القراءة على المقابر(( وبالجملة فالمقابر لم تجعل للعبادة بدليل ما في الأمر بدرسها والنهى عن الصلاة فيها من إفادة)).
هذا وقد أدرك علماؤنا ما يترتب على البناء على المقابر من مضار دينية ومفاسد عقيدة، فلم يجيزوا البناء على قبر عالم و لا غيره كما صرح به القطب ـ رحمه الله تعالى ـ في شرح النيل، ويؤيد ما في الشامل بل كانوا يهدمون ما ينشأ من الأبنية على القبور اتباعاً لهدي رسول الله صلى عليه وسلم،فقد حكم إمام المسلمين العلامة محمد بن عبدالله الخليلي ـ رحمه الله تعالى ـ بهدم ما أنشئ من بناء على قبور الأئمة بنزوى،ومر الشيخ العلامة عيسى بن صالح الحارثي على قبر إمام السلمين الشهيد سالم بن راشد الخروصي،وقبر أبيه العلامة المحتسب الصالح وقبر العلامة الرضي الشيخ أحمد بن سعيد الخليلي –رحمة الله عليهم أجمعين – فوجد أبنية عليها فأمر حالاً بهدمها وإزالتها، ولئن كان الجهلة يعتقدون أن في إنشاء هذه المباني على قبور الصحابة والصالحين توقيراً لهم وأحياء لذكراهم، فإن ذلك ليس بشيء، وإنما توقيرهم وأحياء ذكراهم في اتباع هديهم والتأسي بطريقتهم وإحياء دعوتهم، وأين ذلك من هذه البدع المخالفة للسنة؟!، والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى وصحبه .

الصورة الحقيقية
01/11/2004, 07:45 PM
احمد حامد الله .. انا طلبت منك ان توضح العبارة التى ذكرتها وهي (ومن شبهة هذا الجاهل أن مسجد رسول الله فيه قبر !) هل تقصد بان في القبر ليس رسول الله (ص) ر
وسالتك اذا كان لا يجوز الدفن في المساجد فلماذا نقل القبر الشريف الى المسجد بعدما كان بعيدا عن المسجد .وهل نقل ايضا قبر ابوبكر وعمر بجوار قبر رسول (ص)؟

أحمد حامد الله
01/11/2004, 10:21 PM
وهنا المزيد من طامات ذلك المبتدع الكذاب:
http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?threadid=313916

الصورة الحقيقية
02/11/2004, 12:04 AM
وهنا المزيد من طامات ذلك المبتدع الكذاب:
http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?threadid=313916

وشهد شاهد من اهلكم
مفتي مصر يصف الوهابية ب (الحمير)..وعلى رأسهم الألباني...

--------------------------------------------------------------------------------

اولا..

نذكركم برأي الالباني...والفوزان..وبن العثيميين..وعثمان الخميس..وغيرهم من الوهابية بالعمليات الاستشهادية...واللتي يعتبرونها عمليات انتحارية وحرام..

رأي الالباني...http://www.ansarweb.net/sound/albaniestshhad.mp3

راي الفوزان ..http://www.ansarweb.net/sound/fozanestshhad.mp3

بن عثيميين ..http://www.ansarweb.net/sound/othaimeenestshhad.mp3


وهنا رد مفتي مصر الشيخ علي جمعة بمن يقول بذلك..

http://www.alzhra.org/sound/alijumaa3.mp3