المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : فضح أكاذيب السلفي الوهابي (أبوالجود)


الضياء
15/08/2004, 01:43 PM
في الفيلم الذي قام ببطولته (أبو الجود) حيث يصور مشاهد لوهابي استطاع أن يقيم الحجة على سبعة من السادة الإباضية في مكة المكرمة ، وفي أحد اللقطات (أو بالأحرى السقطات) يقول أبوالجود :


ثم بادرته .. ألست تعتقد أن القرآن مخلوق؟ وأن الله بذاته في كل مكان؟ وأن الله لا يتكلم ؟ وتؤول صفاته وتعطلها؟ وتنفي رؤية المؤمنين ربهم يوم القيامة؟ وألست تقول بخلود أهل المعاصي في النار؟
قال نعم ...


والآن

نريد منك يا أبا الجود أن تثبت أن الإباضية يقولون أن الله بذاته في كل مكان؟ وأن الله لا يتكلم ؟
يجب أن تثبت ذلك من كتب الإباضية
أكرر
يجب أن تثبت ذلك من كتب الإباضية وليس من مفترياتكم وأكاذيبكم وتأليفاتكم التي لم تعد تنطلي على أحد.

وإذا عجزت عن ذلك فأنت كـــــــذاب.

هيا أرنا صدق دعواك قبل أن ندخل في النقاش
ونرجو أن لا ننتظرك طويلا

خط الأفق
15/08/2004, 10:21 PM
أبو الجود هداه الله الى الحق قال للاباضي : ( وتؤول صفاته وتعطلها؟ )

وكان رد الاباضي : نعم

وأنا اقول : انه من المستحيل أن تقول لاباضي انت معطل لصفات الله ويوافقك على ذلك

اليد والساق والعينين ليست بصفات

الصفات هي السمع والبصر وغيرها

فإذا أثبت الله لنفسه العينين والساق واليد والوجه فلم لم يذكر الانف والأذن وباقي الاعضاء

وبهذا إذا اعتبرنا ان هذه الاعضاء صفات فتكون صفات الله ناقصة ويكون الوهابية هم المعطلة لأن البصر يستدعي العين والسمع يستدعي الاذن

الاباضية يقولون : ان الله سميع بصير عليم له الاسماء الحسنى بدون اي عضو لأنهم لا يخوضون في ذات الله

محب العدل
16/08/2004, 02:58 AM
يا اخوة هذا وهابي من صنف "مسلم من عمان" و صنف "غريب الدار" ..

الوهابية لهم ثلاثة أصناف تختلف حسب شكل الغترة،

غترة حمراء = متعالم متجهم التقاسيم ، هذا يكذب و يعرف أنه يكذب مثل بن باز و أمثاله

غترة بيضاء = منبسط الأسارير دائمً ، يظن أن كتب اصحاب الغتر الحمراء تنفعه مثل سعد الحمد

غترة أي لون + عقال = لا يفهم الموضوع بالضبط لكن يظن أنه يحسن صنعاً؛ و صاحبنا ينتمي لهذا الصنف.

**الملياردير**
21/08/2004, 05:18 PM
:) :) :)

فتاة الإسلام
25/08/2004, 01:39 PM
ونحن نطالب الأخ (أبو الجود)
أولا : أن يعترف بكذبه
ثانيا : أن يعتذر لاخوانه الاباضية على ما نسبه اليهم

همسة في أذن المشرفين : لكي تحافظوا على مصداقية هذا المنتدى لا يجب ان يترك من يثبت كذبه بدليل قاطع كما هو الحال مع (أبو الجود) يبث سمومه كما يشاء وعليكم ان تلزموه بالاعتذار أو أن يغادر السبلة غير مأسوف عليه.

أبو جود
25/08/2004, 01:59 PM
لعل حادثة الحوار مع الإباضية أرقت بعضكم .. أصلحكم الله ..

إنما كان الأمر البينة على المدعي واليمين على من أنكر ..

فهل عندكم بينة على ما تزعمون أني كذبت؟ وتحلفون بالله على ذلك؟

أم هكذا جرت العادة عندكم رمي المسلمين بالكذب؟

فهذه فتاة الإسلام .. أتستطيع الحلف على أني كاذب؟ كما أنا أحلف بالله أني صادق؟

وهل تعلم أنها في عقيدتها ستكون (مخلدة في النار أبد الآبدين) إن حلفت أني كاذب وكنت صادقاً ؟

وبهذا شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله .. والصلاة والزكاة والصوم والحج وأداء العمرة وبر الوالدين والدعاء و الصدقات وأفعال الطاعات وترك الخمر والزنا والعقوق والشرك والمنهيات ستضيع أمام هذا الحلف ولن تساوي شيئاً أمام الله !

نسأل الله الهداية للمسلمين ..

سحلا
25/08/2004, 02:14 PM
أبو جود
و لا أحسن اسكت

مسلم من عمان
25/08/2004, 04:18 PM
في الفيلم الذي قام ببطولته (أبو الجود) حيث يصور مشاهد لوهابي استطاع أن يقيم الحجة على سبعة من السادة الإباضية في مكة المكرمة ، وفي أحد اللقطات (أو بالأحرى السقطات) يقول أبوالجود :



والآن

نريد منك يا أبا الجود أن تثبت أن الإباضية يقولون أن الله بذاته في كل مكان؟ وأن الله لا يتكلم ؟
يجب أن تثبت ذلك من كتب الإباضية
أكرر
يجب أن تثبت ذلك من كتب الإباضية وليس من مفترياتكم وأكاذيبكم وتأليفاتكم التي لم تعد تنطلي على أحد.

وإذا عجزت عن ذلك فأنت كـــــــذاب.

هيا أرنا صدق دعواك قبل أن ندخل في النقاش
ونرجو أن لا ننتظرك طويلا

المشاركة الأصلية بواسطة قاهر الفتن
(( وقد جاوبتك بالعقل يا أخي مسلم من عمان ... ان الله تعالى لا يحتاج الى مكان ليكون فيه لأنه في كل مكان ... ورددت على رفع اليدين في الدعاء ... انظر الى ردي فوق ! )) .
مقتبس من أحد المواضيع السابقة ..

هذا أعتراف من أحد كبار مشايخ المنتدى وكذلك قد أعترف المنوري ضمنيا بهذه العقيدة وكذلك أخ ثالث لا أذكر أسمه ...

هذي أدلة مباشرة يا حبيبي بدون الرجوع إلى كتب لأن ما أظن في شيخ من شيوخكم يتجرأ ويقول بالعقيدة إلي يعتقد بها ما نسبته أكثر من خمسة وتسعين بالمائة من الأباضية في السلطنة بل ويحاجون عليها ..

مسلم من عمان
25/08/2004, 04:29 PM
يا اخوة هذا وهابي من صنف "مسلم من عمان" و صنف "غريب الدار" ..

الوهابية لهم ثلاثة أصناف تختلف حسب شكل الغترة،

غترة حمراء = متعالم متجهم التقاسيم ، هذا يكذب و يعرف أنه يكذب مثل بن باز و أمثاله

غترة بيضاء = منبسط الأسارير دائمً ، يظن أن كتب اصحاب الغتر الحمراء تنفعه مثل سعد الحمد

غترة أي لون + عقال = لا يفهم الموضوع بالضبط لكن يظن أنه يحسن صنعاً؛ و صاحبنا ينتمي لهذا الصنف.
أولا أنا لا ألبس غترة بل ألبس كمة أو عمامة ...
إذا كان السنة هذه أصنافهم فإن الأباضية هذه أقسامهم ...
عمامة بيضاء ( لا أعرف ماذا تسمى ولكن شيابنا يسموها خناقية ) ..
من يلبس هذه العمامة لا يجوز له أن يلبس إلا الكمة , وهؤلاء تجد الفتاوي المميزة متوفرة عندهم بكثرة وببلاش ..
عمامة حليبية : هؤلاء يقدسون اللذين فوقهم ويقولون بقولهم وبعضهم معتدلين ..
عمامة أو كمة أو بدون : هؤلاء ناس عامة يعتقد كثير منهم بعقيدة أهل السنة وبعضهم يعتقد بعقيدة الأباضية الغير معدلة, وصنف منهم يلبسون إحدى العمامتين اللتان فوق للتظاهر بالعلم كأمثال مسيلمة .....

التغلبي
25/08/2004, 04:36 PM
اتعلمون كيف بانت كذبت هذا الوهابي ، لقد كان في الحوار هو الذي يسأل وكأن الاخ العماني اغتم لا يتكلم ،
أسألك يا أخي هداك الله سؤال أرجوا ان تفكر فيه وأن لا تحجر عقلك (إذا دخلت في أحد المجاري الواسعه وعملت معصيت ما ولنقل انها كبيره ألن تكتب عليك اما انها اماكن مقززه )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخي ارجوا منك أن تفهم شيئا واحد عليك ان لا تحجر عقلك وأن تبحث كثير في كتبك وكتب غيرك وان تسأل الله دائما وابدا ان يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه وان يريك الباطل باطل ويرزقك اجتنابه !!


ابن باز يقول من قال ان الارض تدور فهو كافر وعليه ان يتوب!! اتدري لماذا لانها تفشل تجسيم الله الذي انتم عليه
وإذا لم تصدق ابحث في فتاويه فأنا لم أفتري عليه ؟؟
وأرجوا ان تسألوا رائد الفضاء الامير عندكم ليخبركم!!
يا ناس ابحثوا ولا تحجروا عقولكم..
(قل انظروا ماذا في السماوات والارض)صدق الله العظيم

أبو جود
25/08/2004, 05:00 PM
الأخ التغلبي وفقه الله
فرق أن ترى المجاري وأن تطأ على فتحاتها وبين أن تعيش بها .. أظنك فهمت ..
وأكتفي بالتلميح لأجلك ..

قلت:
( ابن باز يقول من قال ان الارض تدور فهو كافر )
فهذه كذبة قديمة على الشيخ رحمه الله، وذكر الشيخ ذلك في بيان من قبل في تكذيب ما نسب إليه، وهي من كذب الرافضة عليه، فهم الذين يدينون بالكذب على عباد الله الصالحين، فتثبت أخي وتذكر قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ).
والشيخ قال أن المنكر لحركة الشمس كافر، لأنه خالف صريح الأدلة من القرآن والسنةوإجماع الأمة في حركة الشمس، كقوله تعالى (والشمس تجري لمستقر لها)، وقوله (كل في فلك يسبحون).
طالع هنا كذلك المزيد من الكذب على الشيخ: http://www.ibnbaz.com/Display.asp?f=ibn00247

أبوالصالح العماني
25/08/2004, 05:33 PM
الأخ التغلبي وفقه الله
فرق أن ترى المجاري وأن تطأ على فتحاتها وبين أن تعيش بها .. أظنك فهمت ..
وأكتفي بالتلميح لأجلك ..

قلت:
( ابن باز يقول من قال ان الارض تدور فهو كافر )
فهذه كذبة قديمة على الشيخ رحمه الله، وذكر الشيخ ذلك في بيان من قبل في تكذيب ما نسب إليه، وهي من كذب الرافضة عليه، فهم الذين يدينون بالكذب على عباد الله الصالحين، فتثبت أخي وتذكر قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ).
والشيخ قال أن المنكر لحركة الشمس كافر، لأنه خالف صريح الأدلة من القرآن والسنةوإجماع الأمة في حركة الشمس، كقوله تعالى (والشمس تجري لمستقر لها)، وقوله (كل في فلك يسبحون).
طالع هنا كذلك المزيد من الكذب على الشيخ: http://www.ibnbaz.com/Display.asp?f=ibn00247

بدلا من الدخول في مواضيع جانييه لماذا لا تقبل المناظره التي عرضها عليك الكثير هنا لتفنيد كل ما ذكرت في حق المذهب الأباضي و أهله ..

أما أن تقبل أو لا تدخل في مثل هذه المواضيع و أعلنها صراحه عدم رغبتك في المناقشه و المناظره و أنك من العوام الذين لا يعتد بكلامهم !

فتاة الإسلام
25/08/2004, 06:55 PM
أتحداكم يا وهابية ان يكون الاباضية قد قالوا أنه بذاته في كل مكان

بذاته هذه من اين اتيتم بها ؟؟؟

هو في كل مكان بعلمه نعم ولكن بذاته من أتيتم بها يا بني وهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والمشكلة ان بقيةالوهابية يدافعون عنه مع علمهم اليقيني بأنه كذاااااااااااب

وهذا الكذاب بطالبني بالقسم مع أن الأمور واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار
حسنا سأورطك الآن وسأقسم لكي أفسد عليك حياتك
أقسم بالله العظيم ان (أبوالجود) يكذب عندما قال (أن الإباضية يقولون أن الله بذاته في كل مكان)

فأرنا شطارتك يا جاهل

أبو جود
25/08/2004, 07:22 PM
ما علاقة ورطة حياتي بقسمك ؟! إنما الأمر إليك
وأراكم تزيغون عن الموضوع .. أنتي بالبداية تقولين أني كاذب في القصة ..ثم دعوتك للحلف على أني كاذب في القصة .. فحلفتي أني كاذب أن الإباضية يقولون أن الله بذاته في كل مكان !!
فليه اللف والدوران ؟!

ولما قلت أن الله بذاته في كل مكان كان للتفريق بين علم الله المحيط بكل شيء !

وهنا يتبادرني سؤال لفتاة الإباضية ... أين الله ؟

القوة الضاربة
25/08/2004, 07:28 PM
أبا جود ،،،،،

طلب منك أحد الاخوة أن تحضر الدليل من كتب الأئمة الإباضية أنفسهم على ادعائك الملفق بأن الله موجود بذاته في كل مكان ....؟؟

الدليل من فضلك

وإن كان ليس لديك دليل أفلا تستحي من خالقك أن تنسب قول كهذا إلى أخ مسلم لك اتفق معك على شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله ..؟؟؟

أجبني من فضلك بدون أن ترد علي بسؤال فقد تعودنا على مثل هذا

تفضل بالدليل

وإلا فإني أصدق طارح الموضوع على أنها كذبة وتلفيق

التغلبي
26/08/2004, 12:32 AM
اخي ابو الجود لتعلم اني تغربت كثيرلدراسه ، وقد عشت مع احد الاخوة السعوديين وكانت حياتنا كالاخوه واكثر وهو يعلم اننا مختلفون في مسائل كثيره ولكن ادعوك لتعرف عن عمان كثيرا وكثيرا جدا والتي قال فيها الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم لرجل سب وضرب (والله لو اتيت اهل عمان ما سبوك ولا ضربوك )
اما بخصوص دوران الارض فقد كشفت هذه المسأله ولم تقدروا ان تنكروا لعلم العالم بها ، ومن الممكن انكم ابعدتم الكتب لطلبة العلم الجدد، ودليل ذلك هو كتاب (هداية الحيران في مسألة الدوران ) لشيخ عبد الكريم بن صالح قال في صفحة 11 (علوم مفسدة للاعتقاد كالقول بدوران الارض يفضي الى التعطيل )
والكثير الكثير ولا اقدر ان اسرد لك الكتاب بكامله ولتبحث عنه ...
وارجوا ان تبحث في هذا الكتاب كثيرا وكثيرا جدا ولا تتردد ارجوك في اقتناءه وهو ( عنوان المجد في تاريخ نجد )
للمؤلف عثمان بن بشر الحنبلي لتعلم كيف استحلت دماء المسلمين وهو مؤلف للفرقه الوهابيه ولمني اظنك ستتعب لتجده واكن لتبحث عنه .
أما عن قولك أن أهل عمان ليسوا بمجاهدين فأقول لك أنك قليل الاطلاع ولتطلع على كتاب عمان الدمقراطيه الاسلاميه وتقاليد الامامه للكاتب المالكي المذهب الدكتور غباش وهو موجود في الامارات
ونصيحتي لك في النهايه الرجاء ان تطلع كما بحثنا نحن واطلعنا ولا تكن كمن قيل فيه (من استغنى بما عنده فقد جهل )
والله يوفقك

أبو جود
26/08/2004, 01:00 AM
يا أخي التغلبي .. لم أشك في طيبة أهل عمان ورقة قلوبهم، وما أتيت هنا والله إلا لذلك، ولأن في قلوبهم من الرقة ما يفتح الله عليها بالحق إن شاء الله، وفي أهل عمان كرم وضيافة، وحدثنا بذلك من ذهب إلى هناك، فجزاكم الله خيراً على مكارم الأخلاق، ولعلك فتحت على نفسك باباً أن أتطفل عليك وتدعوني إلى منطقة صلالة حيث لي رغبة بزيارتها .. أمزح .. :)

ولا علاقة للمذهب بذلك .. فهذه جبلة جبل الله عليها أهل ذلك البلد الطيب.

وأما القول بدوران الأرض أو ثبوتها، فلقد كان حوارنا حول مسألة (زعم) تكفير الشيخ ابن باز لمن يقول بحركتها، وهذه كما أسلفت لك كذبة من كذبات الروافض، ونشرت في بعض الصحف، فأنكرها الشيخ ابن باز رحمه الله، وأصدر بياناً بذلك، وقال أن هذه مسألة اجتهادية للمصيب فيها أجران والمخطيء أجر، ثم قال أنه يرى والعلم عند الله أن الارض ثابته، واستدل ببعض الأدلة، وهذا رأي عدد من العلماء في بلدنا وغيره.
وكان حديثنا أخي في البداية عن الشيخ ابن باز، وليس عن الزاهد الحميد حفظه الله ورعاه.

وأما ما قلت أنه استحلال "الوهابية" الدماء، فهذا إفك مفترى عليهم، والله إفك مفترى، بل اقرأ السيرة والتاريخ، واقرأ يا أخي كتاب "قرأ كتاب عنوان المجد"، ثم أعطنا حكمك ... وأنا بانتظاره
وما أرى أن أحداً من المعاصرين ناله من الكذب والإفتراء عليه ما نال شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب ..
فمثلاً:
قيل أنه يدخل عصصى في دبره فيرتاح ويقول عصاي خير من محمد !! أعوذ بالله من هذا القول القبيح .. وهذا ذكره الخبيث حسن السقاف
وقيل أنه ادعى النبوة ..
وقيل أنه يكره النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأنه حذر من نجد .. وهذا قاله حسن السقاف .. علماً أن صحيح الحديث يبين أن المقصود بنجد العراق .. نجد العراق ..
وقيل أنه ينكر الكرامات .. وأنه يحرم الصلاة على النبي .. وأنه يكفر كل من لم يقرأ كتابه .. التوحيد ..
وقيل أنه ناصبي يكره أهل البيت ..
وقيل أنه ساحر .. وكاهن .. ومجنون ..
ولقد حورب رحمه الله وطرد من مدينة إلى مدينة .. حتى مكن الله له ..
مصداقا لقوله تعالى :
( إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ )

أبو جود
26/08/2004, 01:01 AM
يقول الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله :

( لست ولله الحمد أدعوا إلى مذهب صوفي أو فقيه أو متكلم أو إمام من الأئمة الذين أعظمهم مثل ابن القيم والذهبي وابن كثير وغيرهم ، بل أدعوا إلى الله وحده لا شريك له ، وأدعو إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي أوصى بها أول أمته وآخرهم وأرجوا أني لا أرد الحق إذا أتاني ، بل أشهد الله وملائكته وجميع خلقه إن أتانا منكم كلمة من الحق لأقبلها على الرأس والعين ، ولأضربن الجدار بكل ما خالفها من أقوال أئمتي حاشا رسول الله صلى الله عليه فإنه لا يقول إلا الحق .. ) مؤلفات

مياس
26/08/2004, 01:16 AM
يا اخوة هذا وهابي من صنف "مسلم من عمان" و صنف "غريب الدار" ..

الوهابية لهم ثلاثة أصناف تختلف حسب شكل الغترة،

غترة حمراء = متعالم متجهم التقاسيم ، هذا يكذب و يعرف أنه يكذب مثل بن باز و أمثاله

غترة بيضاء = منبسط الأسارير دائمً ، يظن أن كتب اصحاب الغتر الحمراء تنفعه مثل سعد الحمد

غترة أي لون + عقال = لا يفهم الموضوع بالضبط لكن يظن أنه يحسن صنعاً؛ و صاحبنا ينتمي لهذا الصنف.

:D :D

:ضحك: :ضحك:

:ضحك: :ضحك:

لما أدخل هذي السبلة (سبلة الدين ) كأني داخلة سبلة ترويح القلوب :ضحك:



أخوي محب العدل ليه ما تشارك في سبلة ترويح القلوب تليق بمقامك وبتفكيرك ألحين المذاهب دخلت في شكل الغترة :ضحك:

لا اله الا الله

القوة الضاربة
26/08/2004, 02:32 AM
أبا جود ،،،،،

طلب منك أحد الاخوة أن تحضر الدليل من كتب الأئمة الإباضية أنفسهم على ادعائك الملفق بأن الله موجود بذاته في كل مكان ....؟؟

الدليل من فضلك

وإن كان ليس لديك دليل أفلا تستحي من خالقك أن تنسب قول كهذا إلى أخ مسلم لك اتفق معك على شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله ..؟؟؟

أجبني من فضلك بدون أن ترد علي بسؤال فقد تعودنا على مثل هذا

تفضل بالدليل

وإلا فإني أصدق طارح الموضوع على أنها كذبة وتلفيق


أبا جود ....

للتذكير فقط فقد كتبت لك ردا على ما يبدو والله أعلم أنك لم تتطلع عليه أو أنك اطلعت عليه وتجاهلته ولكنني أحسن الظن بك وأرى انك لم تره ..


فتفضل بالرد مشكورا

ابو الصارم
08/01/2005, 01:09 PM
اقول جماعة هذا البيت يزيد الغم عند السنه مع اني شيعي
هم الاباضية الزهر الكرام لهم بعزة الله فوق الخلق سلطان