المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : جدول اليوم المثالي ... ادخل وشارك باقتراحاتك


مسلم من عمان
27/05/2004, 07:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين, محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه والتابعين ............ وبعد ,,,
إخواني أخواتي في الله :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
ها أنا ذا أعود إلى منتداكم الموقر أتيت وأنا أحمل لكل الباحثين عن جدول يكون مثاليا ليومهم الذي يعيشون ولكل الباحثين عن ما يملي أوقات فراغهم وخاصة في أيام الإجازة القادمة أتيت أحمل لهم جدول يوم كامل عايشته وطبقت ما فيه ونجحت نجاحا باهرا ...
وإليكم الجدول ....
اتمنى إذا أعجبكم الجدول أن تقوموا بتوزيعه لكل من يقول "" ما عنديش حاجة أملي بيها وقت فراغي "
.................................................. ................

الفترة الأولى : قبل الفجر بربع ساعة
العمل :
توضأ وصلي ركعتين لله تعالى ثم أذهب لصلاة الفجر في المسجد
...............................................
الفترة الثانية :بعد الفجر إلى وقت الشروق
العمل:
اجلس في المسجد وادعو بأذكار الصباح واقرأ ما تيسر لك من القران ثم صلي ركعتي الشروق .
.................................................. .
الفترة الثالثة : بعد الشروق إلى الساعة السابعة
العمل :
بإمكانك أن تنام أو أن تذهب وتجلس على الكمبيوتر أو أن تساعد والديك حسب قدراتك واهتماماتك .
.............................................ز
الفترة الرابعة : من السابعة إلى الثامنه
العمل:
في هذه الفترة شاهد برنامج كيف تقرأ القران على قناة اقرا ويرجى من الأخوة خارج عمان والامارات مراعاة فروق التوقيت
.................................................. ........
الفترة الخامسة :من الثامنه إلى الحادية عشرة صباحا
العمل:
- إما أن تكون فترة دينية فيها تحفظ قران وتقرأ تفسير وتصلي الضحى وتقرأ شيء من السنة النبوية وتعد فيها محاضرة لأهلك أو أن تذهب لحلقة تحفيظ القران أو لمعهد حسب الظروف المواتية لك .
.................................................. .........
الفترة السادسة : من الحادية عشرة إلى قبل اذان الظهر بربع ساعه
العمل:
بإمكانك أن تمارس الرياضة أو أن تشاهد تلفزيون أو أن تخرج أو أن تفعل أي عمل يحلو لك وترتاح له حتى قبل الاذان بربع ساعة ثم تذهب لصلاة الظهر .
.................................................. ..
الفترة السابعة : من بعد الرجوع من الصلاة إلى قبل صلاة العصر بربع ساعة
العمل:
تناول الغداء ثم اخلد للراحه ولو لساعة واحدة ولا تقول إني غير متعود بل جرب أن تنام هذه الفترة حتى تتعود ثم انهض واذهب لصلاة العصر
.................................................. ......
الفترة الثامنه:من الساعة الرابعة والنصف عصرا إلى الساعة السادسة والنصف
العمل:
بإمكانك أن تذهب لممارسة الرياضة أو أن تقرأ في كتاب أو أن تتعلم حرفة أو أن تتعلم شيء يفيدك في دراستك أو أن تستمع لمحاضرة أو أن تزور قريب لك أو صديق أو أن تتنزه أو أن تبدل مع الفترة الخامسة أعلاه حسب الظروف المواتية لك .
..................................................
الفترة التاسعة :فترة ما بين صلاتي المغرب والعشاء وهي أقل من ساعة أحيانا
العمل:
اجلس بعد صلاة المغرب أو قبلها ربع ساعة لتدعو بأذكار المساء ثم إما أنت تقيم درس يومي لعائلتك في كتاب رياض الصالحين أو أن تجلس في المسجد لقراءة القران أو أن تقرأ في كتاب أو ان تجلس على الكمبيوتر
................................................
الفترة العاشرة :من التاسعة إلى الساعة العاشرة والنصف
العمل:
بإمكانك أن تكتب أو أن تشاهد التلفاز أو أن تخرج مع أصحابك أو أن تزور قريب أو أن تقرأ في كتاب أو أن تجلس مع أهلك أو أن تتفسح أو أن تجلس على الكمبيوتر أو أن تعمل مسابقة بين أفراد عائلتك أو أن تختار عملا من الأعمال المذكورة أعلاه في الجدول وتضعه هنا
.................................................. .....
الفترة الحادية عشرة : من العاشرة والنصف إلى ما قبل الفجر بربع ساعة
العمل:
من المستحسن أن تتوضأ وتصلي الوتر ثم تخلد إلى النوم وإذا كنت من محبي السهر قأنصحك أن تسهر بركعات تشفع لك يوم القيامة فلن تنفعك أي برامج تعرض في هذه الفترة إلا النادرة .
..........................ز
ملاحظات //
1-لم أذكر الوجبات إلا الغداء لأن أوقاتها تختلف لذلك وضعت بعض الأوقات مهملة أو أغفلتها لذلك أو جعلتها للراحة فضعوا هذه الوجبات أينما تحبون في الجدول على أن تبدلوا مع فترة أخرى .
2-طرحت العديد من الأعمال لكل فترة اتمنى أن تنوعوا في الأعمال يوميا حتى لا تحسوا بالملل .
3- لم استطع أن اضع الجدول الذي صممته داخل الموقع الرجاء ممن لديه الخبرة أن يضعه وهو عبارة عن ثلاث أعمدة ( الفترة , العمل , الدرجة ) حيث في خانة الدرجة قدر لنفسك العلامة التي تستحقها بقياس ما قامت به مما هو محدد لها في تلك الفترة والذي يكون معد ليلة أمس قبل النوم .
ثم لاحظ مدى درجاتك وكيف ترتفع أو كيف تنخفض وقس قدرتك ومدى اصرارك على النجاح .

القفاف
28/05/2004, 02:28 AM
إما أنت تقيم درس يومي لعائلتك في كتاب رياض الصالحين

وما لاقي غير كتاب رياض الصالحين هذا مال جماعة الخروج إلي يهبون نص النهار همه وصفاريهم وسحونهم أون دعوه بعيد الشر عنكم :D :p

بدوي أصيل
28/05/2004, 06:13 AM
جدول طيب تشكر عليه

ولكن ألا ترى أن حياة البرمجة هذه لا تناسب الشخص النشط المتدفق حيوية والذي يرفض العيش كالشخص الآلي المبرمج بصورة روتينية ؟!!

مسلم من عمان
28/05/2004, 02:09 PM
أما القفاف ..
فأقول له رياض الصالحين كتاب لا يخلو منه بيت تقريبا لذلك كتبته أما كان عندك كتب ثانيه فاعمل منها ...
أما كلامك عن جماعة التبليغ والله أنا ما واحد منهم واظن الكل يعرف الخير اللي سووه ...

أما أنت أخي بدوي ..
والله أنا وضعت أكثر من عمل في كل خانه وكتبت ملاحظة لكي لا يصبح العمل روتيني كذلك بإمكانك أن تنام في إحدى الفترات وتعوضها بأخرى , ومشكووور على ملاحظتك ...

القفاف
28/05/2004, 07:09 PM
أما القفاف ..
فأقول له رياض الصالحين كتاب لا يخلو منه بيت تقريبا لذلك كتبته أما كان عندك كتب ثانيه فاعمل منها ...
أما كلامك عن جماعة التبليغ والله أنا ما واحد منهم واظن الكل يعرف الخير اللي سووه ...



رياض الصالحين أولا لا يوجد في معظم البيوت كما تزعم !!

ثانيا أنا لا أنكر أن به شيء من الفائدة إلا أن ضرره أكبر من نفعه لما يعج به من الروايات الضعيفة والواهية ويكثر فيه من الوضاعين والضعفاء فينبغي الاحتراز منه وقراءة الكتب النافعة .

أخبرني ما هو الخير الذي قدمه هؤلاء مال الصحون والصفاري والطبخ داخل المساجد ، وترك أولادهم وزوجاتهم ينحرفون ويتضورون جوعا ، والرازق الله ؟!!

مسلم من عمان
28/05/2004, 07:18 PM
أولا بكلامك هذا أنت تخرجنا عن الموضوع والمشرفين حسب ما وصلني مايعجبهم هذا .... ( وينكم واللا بس فالحين يوم أنا اكتب شيء )

ثانيا/ كتاب رياض الصالحين يوجد في بيوت الناس اللي تهمها سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وأما عن ضعف ما فيه هذا شيء مؤكد أنك بتقوله لإنه ضد عقيدتك الواهية ... وما اظن لو كان ضعيف بيكون أضعف من مسند الربيع مالكم .

ثالثا / إذا تبا تعرف ويش الخير اللي سووه جماعة التبليغ أسأل أي واحد بما فيه الأباضية اهتدى على أيديهم وكيف نقذوه من حر النيران إلى الجنان إن شاء الله ...

القفاف
29/05/2004, 04:25 AM
أولا بكلامك هذا أنت تخرجنا عن الموضوع والمشرفين حسب ما وصلني مايعجبهم هذا .... ( وينكم واللا بس فالحين يوم أنا اكتب شيء )

كيف ما يعجبك حد ينتقد أو يعترض على كلامك ؟!! :o

ثانيا/ كتاب رياض الصالحين يوجد في بيوت الناس اللي تهمها سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وأما عن ضعف ما فيه هذا شيء مؤكد أنك بتقوله لإنه ضد عقيدتك الواهية ... وما اظن لو كان ضعيف بيكون أضعف من مسند الربيع مالكم .

تقصد مال السحون والصفاري ، هؤلاء تهمهم سنة الرسول لهذا نراهم يسافرون باكستان وماليزيا ، ولما نسألهم لماذا ؟

يجيبون هناك فقط يوجد علماء الإسلام :ضحك: ، وهذا الكلام ليس من عندي وإنما نتيجة نقاشي مع بعضهم ، بس لما كنت أناقشه لم يكن لديه صفرية أو مقمشة ما كان خارج في سبيل الله في ذلك الوقت !! وأبناؤهم ونساؤهم يعشش في أدمغتهم الجهل والفساد :معصب:

وأما بخصوص عقيدتي الواهية فإن حبابينك الوهابية دقدقنالهم عظامهم وما قدروا ينقوا ببنة شفه ، بل وتحداهم فحول أهل الحق والاستقامة للمناظرة العلنية فولوا هاربين لا يلون على شيء .

وبخصوص مسند الإمام المحدث الجهبذ الربيع رضي الله عنه روح راجع مناظرة الظافر وحشويكم المتهافت الذي زج بنفسه في أمر لا يقوى عليه :ضحك:

ثالثا / إذا تبا تعرف ويش الخير اللي سووه جماعة التبليغ أسأل أي واحد بما فيه الأباضية اهتدى على أيديهم وكيف نقذوه من حر النيران إلى الجنان إن شاء الله

نعم حتى أني في مرة من المرات قدر الله أن أحضر درسا من دروسهم وتحديدا في بركاء ، وحدث الأمر مصادفة ، فجلست أستمع لدرر العلم التي تتساقط من فيه شيخهم الذي يحدثهم ، ووالله إني تألمت ورثيت حالهم حيث رأيت الجهل بأم عيني ، والمصيبة أنه كان يظن نفسه لديه شيء من العلم يمكن أن يفيد به ، فلا معلومات صحيحة بل مغلوطة ، ولا لغة سليمة ، ولا واقعية في الحديث ، سبحان الله !!!

كيف هي حال من يهتدي على يد هؤلاء إن كان أحد أساسا يهتدي على أيديهم ، وبالفعل لقد كنت أتسائل لماذا ينتكس على عقبيه من يهتدي على يد جماعة السحون والمقافش ؟؟

فعلمت السبب بعد حضوري لذلك الدرس ، وحزنت لضياع وقتي هباء في ذلك الدرس ، ولعلي نلت الأجر بأن تعرفت على حقيقتهم المحزنة حتى لا أظلمهم .

مسلم من عمان
29/05/2004, 12:15 PM
أقولك ...
أنا قلت لك مسبقا إني ما من هؤلاء الجماعة ولا حتى معجب بأسلوبهم في الدعوة وقد ذكرت أنت بعض مساؤهم من ترك الأولاد وغيره وأنا معك في ذلك ولكن هذا منهجهم وهذه طريقتهم ولكن مع كل هذه المساوىء فلهم الكثير من المزايا والصفات الحسنة فياليت لو تدع الخلق للخالق .....
أما المناظرات وغيرها أنا لحد الحين أسأل عن واحد منكم يفسرلي اية " ليس كمثله شيء " حسب مذهبكم وما وجدت ..

الجيطالي
29/05/2004, 12:39 PM
أخي مسلم من عمان:-
شكرا لك على مساهمتك القيمه.
آجرك الله