المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : لماذا لا يفعل الاباضية أعمال ابن لادن؟ مقال لبهجت العلايلي


صاحب الأغاني
21/11/2003, 09:49 PM
المدرسة الإباضية نشأت في معزل عن العمالة السياسية للدولة الأموية كما هو الحال مع أئمة المدرسة السنية (الزهري وأبي الزناد) لبني أمية، ومالك لأبي جعفر المنصور، وأحمد بن حنبل للمتوكل، فلهذا فإن الإباضية لم يتأثروا بالفكرة النازية الفاشية التي تدّعي قدسية عرق معين على آخر، ووجوب إمامة القرشيين أو العلويين، فلهذا رفضوا روايات القرشية وقالوا بأن المسلمين الأحرار أكفاء، وأن ميزان المفاضلة هو الميزان الرباني لا غير، وهو الذي فصّله الله تعالى وبينه في قوله {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}.

واعتبر الإباضية قضايا القرشية والعلوية والأموية قضايا منافية للإسلام، بل أن الإسلام ينسب هذه النوعية من المفاضلة حسب الأعراق إلى إبليس عدو رب العالمين، حيث أورد على لسانه إقراره السافر بسبب عصيانه لأمر الله {قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ}، فميزان المفاضلة العرقي ليس إسلامياً إنه ميزان شيطاني، فلهذا تجد الإباضية من أشد الناس محاربة له.

وهم أكثر المذاهب دعوة إلى تحقيق العدالة الإجتماعية على المستوى البشري احتراماً لبشرية الإنسان، والتزاماً بمنهج القرآن الذي رسخ فكرة المساواة الربانية {إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}، والقائل في دحض شبهة التفاضل العرقي الشيطانية {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} فقرابة العلويين من الرسول وقرابة القرشيين منه لا تغني في ميزان الله شيئاً بل أنها تحقق فوضى الوسائط الوثنية، ولو كانت تغني من الحق شيئاً لأغنت ابن نوح وزوجته وزوجة لوط، ولأغنت أبا لهب من الحريق واللهب.

كما أن الإباضية يأخذون بمبدأ جواز الخروج على الحاكم الفاسق الذي لا يقيم حدود (وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ)، استقراءاً منهم لعمومات نصوص كثيرة تدعو إلى نصرة الحق ومحاربة الباطل {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}، {إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ}، إلى غير ذلك، ولا يقولون بوجوب ذلك كما قالت الخوارج (الأزارقة والصفرية)، واتفق ابن حزم وأبي حنيفة مع الإباضية مع هذا الأصل الإباضي.

كما أن الثورة على الظالم عند الإباضية ليست عملية عشوائية بل هي عملية منظمة أشبه بالإنقلاب الأبيض الغير مسلح، فهم يشترطون للثوار أن يكون لهم نصف قوات الحاكم الفاسق ولهم نصف عتاده مستلهمين لذلك من قوله تعالى {الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ}.

فلهذا لا تجد في تاريخهم عمليات تخريبية كالتي يقوم به أتباع الجماعات الجهادية في المدرسة السنية كاتباع ابن لادن وغيرهم.

فلهذا لا تجد في تاريخهم عمليات تخريبية كالتي يقوم به أتباع الجماعات الجهادية في المدرسة السنية كاتباع ابن لادن وغيرهم.



منقول من كلام (بهجت العلايلي) على هذا الرابط

الفروق الجوهرية بين المدرسة الإباضية والمدارس السنية (http://om.s-oman.net/showthread.php?s=&threadid=70708)

صاحب الأغاني
22/11/2003, 04:23 PM
للرفع فقط:)

سأحلم
22/11/2003, 04:37 PM
صاحب الاغاني

السلام عليكم ...

أتمنى ان تكون بخير و في عافية ان شاء الله ، و مبارك عليك العيد السعيد مقدما ...

اخي العزيز ... انتظر ردك هنا لو سمحت على هذا الرابط :

http://om.s-oman.net/showthread.php?s=&threadid=98161

الضوء الساطع
23/11/2003, 12:06 AM
Originally posted by صاحب الأغاني
للرفع فقط:)

بل للتثبيت أخي العزيز فهذا الفكر الاسلامي المتميز جدير أن ينشر بين الناس ويتداول نظرا لسماحته وقوة حجته ووضوحها

صاحب الأغاني
23/11/2003, 02:28 AM
:)

بارك الله في مشرفنا

أبو شيخة
23/11/2003, 10:22 PM
أحسنتم على هذا المقال

فيليب حرب
24/11/2003, 01:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

يبدو أن الوحي ينزل على بهجت العلايلي ونحن لا ندري.
فمقاله هذا قد خالف فيه مذهب الاباضية.

فلو كلف بهجت العلايلي نفسه عناء النظر في مسند الربيع لوجد حديثان ينصان على أن الامامة في قريش.
ولوجد حديثا ينص على أن الرسول أمر برد الشيئ إلى أولي الامر.

ولكن حضرة بهجت العلايلي خالف اجماع المسلمين سنة وشيعة واباضية وغيرهم وغيرهم وقال لا امامة في قريش.

نقول له قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم كذا, فيقول لا أنا لا أقبل بهذا.
يا بهجت لماذا لا تقبل حديث رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم؟
فيجب بهجت ويقول:
قال عز وجل يا أنها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم.
فنقول له:
يا بهجت
إن الله عز وجل قال:
إن الله أصطفى أدم ونوحا وإل إبرهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض.
وقال عز وجل
ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا.
وقال عز وجل:
ربي هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب.
وقال إبراهيم سلام الله عليه عندما قال له عز وجل:
إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي؟
فكان الجواب لا ينال عهدي الظالمين.
ورسولنا صلى الله عليه وعلى اله وسلم هو دعوة إبراهيم سلام الله عليه.

ثم يأتيك رجل يقول لك. لا قريش ولا علوي ولا ولا ولا ولا ولا.
يا رجل أنت إفهم القرآن وافهم أقوال الرسول صلى الله عليه وعلى علي وفاطمة و الحسن والحسين والائمة من ولد الحسين ثم تعال وتفلسف.

ثم إذا كان اقرب الناس إلى الله هم المتقين. فهذه المسألة يدخل فيها الانبياء أيضا. فهل الانبياء اتخذوا انبياء بالمعيار الذي ذكره بهجت أم ان المقياس مختلف.

ثم ما يدرينا نحن البشر من هو المتقي من غير المتقي حتى يقول بهجت ما قال.

أما الاحتجاج بأبو لهب وإمرأة نوح و لوط وابن لوط في أن القرابة فنحن نقول له.
يا هذا لو تفكرت قليلا لعلمت أن الانبياء والأوصياء بعد إبراهيم كلهم من ذرية واحده.
أتعرف من هي هذه الذرية.
هذه الذرية هي ذرية إبراهيم سلام الله عليه.
فأتنا برسول ليس من ذرية إبراهيم سلام الله عليه (جئنا بنص من القرآن).
فماذا يقول بهجت.

طائر السنونو
24/11/2003, 02:54 AM
تو فليت حرب قلب مراجع الاباضية كلها وفتش عن اقوالهم كلها

ووصل الى نتيجة ان بهجت خالف اجماع الاباضية


لا

بعد قبل ذلك فتش كتب السنيه وحقق ان بهجت خالف السنية


اما الشيعة فالكلام واقف عنهم :p

التغلبي
24/11/2003, 01:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين...وبعد ..

اخي العزيز صاحب الاغاني ( وشيخك بهجت العلالي ) لتعلم اني اباضي ومن اشد الناس غيرتا على مذهبي ولا ارضى لاحدا ان يمسه بسوء وانا متفقا معكم في كل شي ..، ولكن لتعلم ايضا اني لا ارضى منك ان تنعت الشيخ المجاهد اسامه بن لادن بأنه ارهابي وتتشبه ببعض العلماء او من يسمون ( فقهاء السلاطين ) اعلم ان من الاباضيه من هم ذهبوا اللى العراق ولم يرجع ومن حارب مع اخوته في افغانستان مع انهم قله ، ولتعلم اني في يوم اخذت اشكك في الشيخ اسامه حتى اني والله رأيت رؤيا له وسألت احد مشائخ الاباضيه والفاهم بتأويل الاحلام وقال لي ان اسامه على حق ولتعلم انت وشيخك انه على حق وان الله ناصره واسمع لقوله تعالى
" لا ينهاكم الله عن الذين لم يقلتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ، إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين واخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم ان تولوهم
ومن يتولهم فأولـــئك هم الظالمون " صدق الله العظيم
ولتعلم ان الشيخ اسامه هو من يطبق مبدأ الولايه والبراءه والتي تنادي بها انت ولم تعمل بها ، واخاف يا اخي اننا من الذين كانوا من القاعدين فثبطهم الله وكره انبعاثهم للجهاد ولو كنا غير ذلك لكان الجهاد في العراق فرض عين وما ذهبنا إليه ، اخي الكريم لتعلم ان احدايث النبي صلى الله عليه وسلم لم تسلم من الكذب والتدليس ، فكيف بك بجماعة لا حول لها ولا قوة الا بالله وحده لا تسلم من المنتسبين اليها بداعي الكذب ، وانصحك لوجه الله ان لا تدع لسان حالك يقول ربي لا تذر على الارض من السنيين ديارا ، فالشيخ اسامه فعل مالم نقدر ان نفعله نحن ترك المال والاهل واختار الله والاخره ولتعلم اني ما حدثتك لاقول لك اني افضل منك او اني اناظرك لافحمك او اقيم عليك الحجه حاشا لله ولكني سمعتك اذيت مجاهدا في سبيل الله فخشيت ان يحاسبني الله على عدم الدفاع عنه ..
وصدق احد العلماء حين قال ( اذا ذهبت لعالم فأنك ستجد من اللين والرخصه ، واذا كلمت طالب العلم سيتشدد عليك ويتفلفس )
وما لومي الا على المشرف الذي ثبت هذا الموضوع !!!!؟؟؟

( اللهم لا تحاسبنا عندما تركنا الجهاد في سبيلك وألهتنا الدنيا وزوجاتنا وأهلونا ، اللهم انصر اخواننا المجاهدين في مشارق الارض ومغاربها من قهر اعدائك الكافرين ..) اللهم امين

واعتذر ان اخطأت في حق احدكم ولكن اعذروني فقد اشتقت للجهاد ..
:معصب: :معصب: :معصب:

صاحب الأغاني
24/11/2003, 04:15 PM
فليت حرب:D

الرواية التي تتراقص حولها موجودة في المسند بس الاباضية تراهم ما حنابلة يتمشيهم رواية وتردهم رواية الاباضية لهم منهج في استقراء الكليات من النصوص الجزئية ومن ثم يبنون احكامهم على المسائل وفق الكليات التي تدعم ارائهم يقينا على قين عكس النصوصين التجزئين مثلكم وشرواكم الذين تميهم رواية وبعد ذلك يصدمون بأخرى فتحرفهم إلى مسار اخرى ومن تصفعهم اخرى إلى مسار غيره فهم في ظلمات الجهالة بعضها فوق بعض.

تعلم منهج الاباضية ومن ثم حاكم أقوال بهجت العلايلي.

الأخ التغلبي: اسأل سماحة الشيخ عن رأيه في هجمات 11سبتمر وفي هجمات تركيا وفي هجمات الرياض وبعدين اسالنا عن موقفنا من اسامة بن لادن.

الجهاد ضد الكفرة كما تفعل المقاومة العراقية والفلسطينية واللبنانية هو الجهاد الصحيح وليس قتل العزل دون سابق انذار.

فيليب حرب
24/11/2003, 05:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام على من اتبع الهدى

أما بعد

يا طائر السنونو عندما تعلم ما أتكلم عنه تعال وتفلسف.
الشيعة والسنة والاباضية يذكرون روايات الائمة من قريش.

أصدق كتاب بعد القرآن عند الاباضية هو مسند الربيع ثم باقي الصحاح. ولا يرقى كتاب عند المسلمين لمرتبة مسند الربيع عند الاباضيه.

فإذا كانت الرواية صحيحة وأن الائمة من قريش وانه يجب علينا رد الامر إلى أولي الامر فإما ان تكون الروايات المسندة في الربيع كذب في كذب وإما أن تقول أنها بحاجة إلى تمحيص وفرز الصحيح والضعيف - وهذا محال عندكم لان الرواة في المسند معروفين- وإما أن تقبلوا الروايات في هذا الشأن.

ثم إن الحديث هو عن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم. فما دخل فلان بعلان. إما أن يكون الحديث صحيح أو باطل.


يا صاحب الاغاني ألم أنصحك سابقا بأن تبقى مع أغانيك التي لا تسمن ولا تغني من جوع !!!!!!

فحالك يا صاحب الاغاني كحال الذي عنده ثلاث أولاد
الاول مؤمن
والثاني كافر
والثالث منافق.

فالاول شره مأمون وخيره مرجو
والثاني لا خير فيه
والثالث هو حضرة جنابك إذا قلنا لك بأن الروايات (ليست رواية واحدة) في مسندكم الصحيح بدأت في النفاق والخزعبلات وتقول عليك بفهم استقراء الكليات من النصوص الجزيئة ومن ثم ومن ثم ومن ثم ومن ثم.
اتضحك على نفسك يا هذا
إذا كانت الروايات كما تدعون كذبا على الناس أنها إسرائيلية فمن أحضرها إلى مسند الربيع؟
أي يهودي ضحك على الربيع وجابر حتى كتبها الربيع في مسنده.

لقد استغليتم الناس زمنا طويلا طويلا.
أتعرف لماذا؟
سأقول لك لماذا
لان معظم المسلمين لا يعلمون عن مذهبكم شيئا ابدا ابدا. ولا توجد كتب متوفرة في المكتبات الاسلامية عن المذهب الاباضي.
ولكن الوضع الان اختلف.
فبعد وجود الانترنيت ووجود كتب تفسير ومسند الربيع على شبكات الانترنيت أصبح من السهل فضح الكاذب كأمثالك.
فعندما تدعي أنت وشيخك العلايلي أن حديث الائمة في قريش هو من وضع اليهود عليك أولا أن تبدأ بكتاب المسند للربيع وتنسفه من أساسه ثم تتكلم.

وقد ناقشت بعضكم في هذه الشبكة بالذات في موضوع الائمة من قريش وقد وعد صاحب الموضوع بالرد علي بعد أن يسأل العلماء عن الحديث.
وما زلنا بإنتظار جوابه بعد أكثر من سنة.

أما إنك تؤمن بشيئ ثم تأتي بأية أو حديث ليدعم رأيك فهذا يا بو غنية باطل.
الاصل انك تتبع الدليل من القرآن والسنة لا العكس.
القرآن اكد واكد واكد في أكثر من أية أن الامامة في ذرية إبراهيم سلام الله عليه. وهذا دبرهان لا يمكنك نقضه لا أنت ولا اكبر عالم من علمائكم.
فإذا كان الامر كذلك فلماذا لا تعترضون على الله عز وجل وتقولوا له:
يا الله أنت تقول إن أقربكم عند الله أتقاكم
ثم تقول أن الامامة في الصالحين من ذرية إبراهيم
فلماذا لا تكون الامامة والنبوة والخلافة يا الله في المتقين من غير ذرية إبراهيم.
لماذا احتكر آل إبراهيم هذه النبوة والخلافة والامامة. يا الله.

إسأل ربك أن يجاوبك على هذا الاشكال. يا بو غنية.
واطلب من شيخك الذي يعبد الذهبي أن يحل لنا هذا الاشكال.
ولن تستطيع لا أنت ولا غيرك ان تجاوبوا.
اللهم إلا إذا حورتم الكلام وسحرتم أعين الناس كما فعل السحرة. أما الحق فيبقى حقا.

والحمد لله أولا واخرا وظاهرا وباطنا.

صاحب الأغاني
24/11/2003, 06:00 PM
بق:p

قالوا تيس قال فليت حلبوه:D

نقوله الاباضية لا يتعاملوا مع الروايات إلا وفق منهج الاستقراء الكلي ويقول لي عندكم رواية:confused: ابوي عندنا الرواية لكن وجود الرواية لا يعني وجوب العمل بها، لأن ثبوتها ظني والظن لا يغني من الحق شيئا بينما قواعد القرآن ثبوتها قطعي فنحن حيثما أمر القرآن لا حيثما قال لنا فلان والرواية المتعارضة مع قواعد القرآن يتوقف فيها.

وهذه الرواية لم يعمل بها الاباضية إلا انهم قد يعملون بها في بعض المجتمعات القبلية التي ترى أن القرشيين هم الأقوى والأفضل يعني يعتبرون العرف كما قال تعالى (وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين)

فيليب حرب
24/11/2003, 06:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى

يقول عابد الذهبي.

احاديث الرسول ظنية الثبوت. وإن الظن لا يغني من الحق شيئا.

إذا أثبت لنا أن القرآن الذي أداه لنا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم غير ظني الثبوت. :D :D :D

ثم لماذا يأمر الله عز وجل بطاعة النبي مع طاعته. فلعله زاد طاعته إلى طاعة الله. فنحن ليس لدينا دليل اخر يؤيد ما جاء في القرآن.

ثم لما تستهزء بالناس إذا ذكروا حديث الامامة في قريش مع أن الحديث مذكور عن جميع الطوائف.

ثم لماذا لا تعترض على الله عز وجل وتقول له:
يا الله كيف تقول لنا إن أكرمكم عند الله أتقاكم
ثم تقول لنا أن الامامة والنبوة في ذرية إبراهيم.
لماذا لا تكون الامامة والنبوة في ذرية المتقين من غير ذرية إبراهيم.
لماذا لا توجهون إعتراضكم إلى الله عز وجل في جعل النبوة والخلافة محصورة في آل إبراهيم سلام الله عليه.

أم أن الامامة والنبوة في ذرية إبراهيم أيضا ظنية الثبوت والاباضية لا يعملون بها أيضا؟

ولعل القرآن عندك وشيخك بهجت ظني الثبوت وإلا فلو كان قطعي الثبوت عندكم لاتبعته حين أمرك بأن لا تتنابز بالالقاب. وان الله لا يحب الجهر بالسوء ووووووو.

طبعا رمضان أيضا ظني الثبوت عندكما وإلا لو كان قطعي الثبوت لجئتنا بدليل غير القرآن على مدعاك.

سبحان الله.
أراد أن يكحلها فعماها.

عزيزي روح شوف لك غنية تنفعك.

نقول لهم قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم فيقولون قال الذهبي.

خلي الذهبي ينفعك أنت وشيخك يوم القيامة.

تزعمون أن عمر اراد الزواج من أم كلثوم بنت علي سلام الله عليه لانه سمع رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم يقول كل سبب ونسب منقطع إلا نسبي (بما معناه) ثم يأتي عابد الذهبي وشيخه ويقولون هذه الاحاديث لا نعمل بها أو لا نقبلها.

يا رجل هل هناك شيئ عن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم قطعي الثبوت؟

ثم إذا كانت الاشياء والاحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم ظنية الثبوت فما شأنك انت وشتم باقي المذاهب الاسلامية.

صاحب الأغاني
24/11/2003, 07:29 PM
قال عالم أهل زمانه

إذا أثبت لنا أن القرآن الذي أداه لنا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم غير ظني الثبوت.

روح لعب بعيد عجب وبعدين تعال حاور في قضايا الامامة

ان جاهلا للفرق بين تواتر القرآن والسنة العملية التشريعية كالزكاة والحج والصلاة والصوم وبين الروايات الآحادية فلا نقول إلا على الدنيا السلام

ورب العالمين لم يقل أن الامامة في ذرية ابراهيم وانما كان يتحدث عن النبوة وكم من نبي من صلب ابراهيم ولم يكن اماما فهل كان ابراهيم نفسه اماما وهو الذي فر بدينه من القوم الظالمين وهل كان يعقوب اماما وهو الذي كان يعيش في البدو.

وهل كان يوسف اماما وهو يعمل حفاظا لخزائن الملك.


مالكم كيف تحرفون آيات الله وتفصلونها على هواكم؟

فيليب حرب
24/11/2003, 07:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى

قال صاحب الاغاني ما يلي:
فهل كان ابراهيم نفسه اماما وهو الذي فر بدينه من القوم الظالمين وهل كان يعقوب اماما وهو الذي كان يعيش في البدو.


حسبك أقوالك واقوال شيخك لا لم يكن إماما كما هو واضح من كلامك
ولكن لو نظرنا إلى كتاب الله عز وجل لوجدنا أنه كان إماما.

قال عز وجل في سورة البقرة

وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ {124}

لعلك تظن يا صاحب الاغاني أم الامام هو الحاكم أو السلطان أو أو أو ما يتعلق بالحكم فقط؟

على كل حال:
متع ناظريك بهذه التفاسير


تفسير تفسير كتاب الله العزيز للهواري

--------------------------------------------------------------------------------
وَإِذِ ٱبْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي ٱلظَّالِمِينَ}
قوله: {وَإِذ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَتٍ فَأَتَمَّهُنَّ} أي: عمل بهن. وقال بعضهم: فأكملهن ووفّى بهن، وهو واحد. ذكروا عن ابن عباس أنه كان يقول: هي المناسك. وكان الحسن يقول: ابتلاه الله بأمور فصبر عليها؛ ابتلاه الله بالكواكب والقمر والشمس فحبس نفسه في ذلك، وعلم أن الله دائم لا يزول، فوجَّه وجهه للذي فطر السماوات والأرض. ثم ابتلاه بالنار فصبر على ذلك. ثم ابتلاه بالهجرة، فخرج من بلاده ومن عند قومه حتى لحق بالشلام مهاجراً إلى الله. ثم ابتلاه بذبح ابنه فصبر. وابتلاه بالختان على كبر سنه فصبر على ذلك كله. ذكروا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: اختتن إبراهيم بعدما أتى عليه ثمانون سنة بالقدوم. وتفسير الكلبي أنها العشر خصال: خمسة في الرأس وخمسة في الجسد. فأما اللواتي في الرأس: فالمضمضة والاستنشاق وقصّ الشارب والسواك وفرق الرأس. وأما اللواتي في الجسد: فالاختتان وحلق العانة ونتف الابطين وتقليم الأظافر والاستنجاء. وقال بعضهم: ابتلي إبراهيم بعشرة أشياء، هن في الإِنسان سنة: الاستنشاق، وقص الشارب، والسواك، ونتف الإِبطين، وتقليم الأظفار، وغسل البراجم، والختان، وحلق العانة، وغسل الدبر والفرج. قال الكلبي: فلما فعلهن سأل ربه كلمات فأعطاهن إياه. منهن قوله: {رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمِينَ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ} [البقرة: 128-129] ففعل الله ذلك، ثم زاده ما لم يسأل. {قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ} يا إبراهيم {لِلنَّاسِ إِمَاماً} يقتدون بك فيهتدون بهداك وبسنتك. فأعجب ذلك إبراهيم فـ {قَالَ} صلى الله عليه وسلم {وَمِنْ ذُرِّيَّتِي} وفي الآية إضمار. يقول: يا رب ومن ذريتي فاجعل إماماً، أي من كان من ذريتي، فأجابه ربه فـ {قَالَ لاَ يَنَالُ عُهْدِيَ الظَّالِمِينَ} وفي الآية إضمار فتفهموها فإنها تقضي بين الخلائق. أي لا ينال عهدي الظالمين من ذريتك، أي: لا أجعلهم أئمة يقتدى بهم في ظلمهم. وقال مجاهد:وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات هو قوله: إني جاعلك للناس إماماً والمقام والآيات التي في المناسك. وقال بعضهم: لا ينالك عهدي الظالمين أي: ينقطع عهدهم في الآخرة. والتأويل ما وصف أولاً. وقال مجاهد: لا عهد لظالم في ظلم يأمرك به أن تطيعه فيه. وقول مجاهد: عدل صحيح. وقال بعضهم: ذلك يوم القيامة عند الله لا ينال عهدَه ظالم.




================================


* تفسير تيسير التفسير لاطفيش

--------------------------------------------------------------------------------

{وَإِذِ ٱبْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي ٱلظَّالِمِينَ}
{ وَإِذِ ابْتَلَى}اذكروا يا بنى إسرائيل، أو اذكر يا محمد إذ ابتلى، أو متعلق يقال بعد، إو بكان كذا وكذا، فحذف أى، كلف حقيقة، أو اختبر مجازا لعلاقة اللزوم، فإن التكليف وهو الأمر والنهى، أو إلزام ما فيه المشقة يستلزم الاختبار بالنسبة لمن يجهل العواقب، تعالى الله. ومعنى تكليفه أنه قدر له ذلكن وقضى أ، يجرى له، فلا يشكل بما كان من الكلمات قبل بلوغه { إِبْرَاهِمَ} إب راهيم، أى رحيم وذلك، لغتهم السريانية، تشبه العربية، قال السهيلى: كثيراً ما يقع الاتفاق أو التقارب بين السريانى والعربى، ألا يرى أن إبراهيم تفسيره أب ريحم لرحمة بالأطفال، ولذلك جعل هو وزوجه كافلين لأطفال المؤمنين الذين يموتون صغاراً إلى يوم القيامة، إبراهيم بن تارخ بن آزر، أو إبراهيم بن آزر، وهو الصحيح، بل تارخ هو آزر بن ناخور بن شارخ بن أرغو بن قالغ بن عابر ابن شالح بن قينان بن أرفجشد بن سام بن نوح، ويقال: قينان ساحر، فأسقطوه { رَبُّهُ بِكَلِمَتٍ}أى معان، تسمية للمدلول باسم الدال، المضمضة والاستنشاق والسواك، وقص الشارب، وفرق شعر الرأس إلى الجانبين، إذا طال أربعة أصابع عرضا، وقلم الأظفار، ونتف الإبطين، وحلق العانة، والختان، قيل: ختن نفسه وهو ابن مائة وعشرين سنة، والاستنجاء بالماء، وأما بالحجارة قبله فلهذه الأمة خاصة والتوبة والعبادة والحمد والسياحة، والركوع والسجود والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وحفظ حدود الله، والصلاة والخشوع وترك اللغو والزكاة وحفظ الفروج، وحفظ الأمانة، وحفظ العهد والمحافظة على الصلاة والإيمان والقنوت والصدقة. والصوم، وكثرة ذكر الله، ومداومة الصلاة وإعطاء السائل والمحروم والتصديق بيوم الدين، والاشفاق من العذاب، والقيام بالشهادة وقربان الأزواج وقربان المملوكات، وإعفاء اللحية، والإحرام والوقوف بعرفة، والمبيت بالمزدلفة والرمى، والذبح، والحلق، والطواف، والسعى، والنظر فى الكواكب والقمر والشمس فيحصل الحجة، وذبح الولد، والتسليم للوقع فى نار نمروذ، وسائر الأوامر والنواهى، والهجرة بدينه من العراق للكفر فيه إلى حران، ثم إلى الشام ليجد الوصول إلى دينه، صبر على ذلك كله، كما قال الله جل وعلا { فَأَتَمَّهُنَّ}أتى بهن تامات، كما قال، وإبراهيم الذى وفى { قَالَ إِنَّى جَاعِلُكَ لِلناسِ إِمَاماً}قدورة فى الدين إلى يوم القيامة، ولا نبى بعده إلا من ذريته، مأموراً باتباعه فى الجملة، وهو إمام لكل نبى بعده، وكل نبى إمام لمن بعده من العامة والأنبياء، وذلك فى الأصول ومكارم الأخرق، وهو محبوب فى جميع الملل. وعن مجاهد، الكلمات هى، إنى جاعلك... إلى آخر القصة، والإمام كل ما يؤثم به، كما قيل لخيط البناء إمام، لأنه يقتدى به فى البناء { وَمِن ذُرِّيَّتَى} أى واجعل أئمة أنبياء، وقيل، أو غير أنبياء، من ذريتى، أو أئمة من ذريتى عطفا على محل النصب للكاف، وكأنه قيل، وجاعل من ذريتى أئمة، وللكاف محل جر بالإضافة، ومحل نصب على المفعولية، لأن جاعل اسم فاعل للاستقبال، وهو من زيادة السامع إلى كلام المخاطب، كقول الصحابة والمقصرين بعد قوله صلى الله عليه وسلم، [اللهم ارحم المحلقين] ، ويقول القائل، جاء زيد، فتقول، راكباً وكما قال العباس، إلا الإذخر، بعد تحريم النبى صلى الله عليه وسلم شجر مكة وكلأها، والذرية تشمل الأنثى، كما أن عيسى هو ابن مريم، ومريمن من ذريته، والياء مشددة زائدة فوزته فُعْلية، بضم فإسكان، وباؤه فى الأصل للنسب، والأصح فتح أوله وضمه، كما قيل، دهرى بضم الدال فى النسب إلى دهر بفتحها، أو الياء الثانية عن راء، قلبت ياء، لئلا تجتمع ثلاث راءات، وأدغمت فيها الياء، والأصل ذريرة، بضم الذال وشد الراء الأولى مكسورة، أو ذرُّورة بالواو، وكل ذلك من الذر بمعنى الخلق فالرء الثانية زائدة، والأصل ذريته، أو ذروية، قلبت الهمزة ياء وأدغمت الياء فى الياء الأولى. وقلبت الواو ياء فى الثانى، وأدغمت الياء فى الياء { قَالَ لاَ يَنَالُ}لا يصيب { عَهْدِى}معهودى إليك وأمانتى، وهو الإمامة، تسمى الأمانة عهداً، لأنها تعاهد بالحفظ { الظَّلِمِينَ}من ذريتك، وهذا إجابة إدعائه، أن يجعل من ذريته أئمة، ولكنه استثنى الظالمين بفسق أو بشرك، فأيما فاسق أو مشرك تصدر فليس بإمام أو خليفة أو حاكم، بل غاصب، ولا يصلح للإمامة، وهى أمانة الله، من يخون، ولا ينفذ حكم الفاسق، وناصبه ظالم، من استرعى الذئب الغنم ظلم، وعن الحسن، أن الله تعالى لم يجعل للظالم عهداً، فلا يوفى له بشأن إمامته إذا أحدث ظلماً، فالعدل كما شرط فى البدء شرط فى البقاء، وإن نصب بعد توبته جاز، كما كان أبو بكر وعمر خليفتين بعد إسلامهما من شرك.

صاحب الأغاني
25/11/2003, 01:11 AM
بق بم

إماما في الآية يا تابع المهدي العجل:D لا تعني قائد دولة بل تعني قدوة كما قال الشيخ هود بن مدين الهواري رحمه الله (يقتدون بك فيهتدون بهداك وبسنتك)

مع العلم بأن تفسير هود بن مدين ليس تفسيرا اباضيا بل هو مختصر من تفسير ابن سلام البصري وهو من اهل السنة فافهم وتكلم بعلم.

فروح حرض الشيعة في العراق على الجهاد احسن لك على الهذرة الماسخة الي تظهر الجهل والأمية.

اشوفك ما عرجت على يعقوب ويوسف عليهم السلام ولا ما تارسين لك راسك؟ ليش عندك دليل أنهم كانوا أئمة بعد؟:p

فيليب حرب
25/11/2003, 06:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى

أولا:
قال صاحب الاغاني:
ورب العالمين لم يقل أن الامامة في ذرية ابراهيم وانما كان يتحدث عن النبوة وكم من نبي من صلب ابراهيم ولم يكن اماما فهل كان ابراهيم نفسه اماما وهو الذي فر بدينه من القوم الظالمين وهل كان يعقوب اماما وهو الذي كان يعيش في البدو

أقول:
الله عز وجل يقول لإبراهيم إني جاعلك للناس إماما.

وأنت تقول لا إبراهيم ليس إماما! عجيب أمرك والله

فمن أصدق.
أأصدق الله عز وجل!
أم أصدق صاحب الاغاني.
أم أصدق تفاسيركم

ثم يا هذا إن كلمة إمام في الاية جاءت مطلقة. فما يصدر عن إبراهيم من قول أو فعل فهو نافذ على أهل زمانه الاخذ والعمل به.
وصحيح أن إبراهيم لم يكن حاكما من حكام الدنيا بل كان فوق الحاكم كان إماما أمره نافذ حتى على السلطان.


ثم يا صاحب الاغاني إن الله عز وجل ذكر دعاء إبراهيم واستجابة الله عز وجل لدعاء إبراهيم سلام الله عليه ولكنه ذكر أن هذه الإمامة (والتركيز على كلمة الإمامة) لن ينالها الظالم من ذرية إبراهيم.


وهذه ستضل غصة وحسكة في حلق من يقول بأن الامامة لا يمكن أن تكون في عائلة دون عائلة.
لان الله عز وجل ذكر أنها ذرية بعضها من بعض.

فما جاء به شيخك العلايلي الذي يتسكع على أبواب المغني في الضعفاء لا يسمن ولا يغني من جوع.

قال تعالى:
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً {103} الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً {104}


أنت وصاحبك تتبعون أناسا ما أمر الله بطاعتهم وتتركون أناسا قولهم حدثنا أبي عن أبي عن جدي عن رسول الله عن جبرائيل عن الله....
بالله عليك أيعقل هذا يا صاحب الاغاني؟


على كل حال
كل عام وانتم بخير
مبروك عليكم العيد
اعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة والمغفرة والهداية.

صاحب الأغاني
25/11/2003, 06:32 PM
عجب بس تراك جبتها يا فالح يوم قلت

وصحيح أن إبراهيم لم يكن حاكما من حكام الدنيا بل كان فوق الحاكم كان إماما أمره نافذ حتى على السلطان.

فالإمامة إذا شي والحكم والسياسية شي ثاني.

فليش بالشين الدنيا وجالسين تبوعقوا أن ابو بكر وعمر سرقوا من علي الحكم .

طالما تقروا وتعترفوا ان الحكم والسياسية شي والامامة شي ثاني:cool:

بو فيه الفايدة خليكم انتوه تنتظروا ائمتكم وخليوا السياسية والحكم حال الاباضية والسنة علين يجيكم مهديكم عجل:D

فيليب حرب
26/11/2003, 07:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى

قد يكون الامام حاكما سياسيا وبنيا ورسولا.
فليس من الضروري أن يكون الامام حاكما كما هو الحال في الكثير من الرسل.
على سبيل المثال: إبراهيم, موسى, عيسى سلام الله عليهم.

فلا تفرح قليلا.

المهم أنك قلت أن إبراهيم لم يكن إماما.
والقرآن والتفاسير قالت بأنه إمام والغير ظالمين أيضا من ذريته أئمة.

فلله الحمد ما تتشبثون به من ان الامامة والخلافة والنبوة لا يمكن أن تكون في عائلة قد بين القرآن كذبها.

الامامة أمر إلهي وليست للناس. الله هو الذي يختار ما كان للمسملين الخيرة.
ولهذا فلا مجال للتفاضل في هذه المسألة والاحتجاج بأن إن أكرمكم عند الله أتقاكم.

البدر المنير
26/11/2003, 10:16 AM
أخي صاحب الاغاني

عندما يأتيك الجواب كالتالي: ( الامامة أمر إلهي وليست للناس. الله هو الذي يختار ما كان للمسملين الخيرة.
ولهذا فلا مجال للتفاضل في هذه المسألة والاحتجاج بأن إن أكرمكم عند الله أتقاكم.)

فاعلم انك لا تحاج قوم على بساط العلم والقرآن والسنة بل على بساط الاهواء.

أود سؤالك ،، ما هو الفكر السياسي لاصلاحيي ايران كخاتمي ؟ هل يدورون في فلك المهدي وان الامامه امر الهي ؟؟ ام لديهم تنظير فكري حول هذه القضية متقربين في ذلك من بقية الامة الاسلامية التي ازدرتهم ووضعتهم في ركن مظلم لا يلتفت اليه :rolleyes:

التغلبي
26/11/2003, 11:48 AM
الاخ صاحب الاغاني ..
خدعوك فقالوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخي الكريم ان هناك الكثير من علماء الامه الاسلاميه مجبورين ومغلوبا على امرهم وذلك في طاعة ولي الامر
وهذا ما حدا بهم بأصدار فتواهم الحلوه والمغلفه بالرفض ؟؟
اخي الكريم انا لا اريد ان ادخل في أي نقاش ولكني اقول لك شي واحد وهو اني اريدك ان تتبع الشعور الذي شعرت به في احداث 11 سبتمبر ولا تتبع كلامي هذا او غيره ..
واستفتي قلبك وان افتوك ..
بسم الله الرحمن الرحيم " كيف وان يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم الا ولاذمه يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم وأكثرهم فاسقون " صدق الله العظيم أليس هذا هو الحاصل ..
ام تريدنا ان ننتضر اسطورة المهدي المنتظر حتى يقضى علينا ؟؟؟؟؟؟؟
وأسفاه على فراقك يا فاروق فأنت رجل ونعم الرجال يا ابا حفص رغم انف الحاقدين
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبهوسلم اجمعين ..
:cool:

صاحب الأغاني
26/11/2003, 01:50 PM
الأستاذ النير العقل المنير: فعلا إصلاحي إيران يحاولون جاهدين تجاوز هذه الازمة الفكرية التي خلقها منظروا الشيعة منذ مئات السنين وهي ازمة الفصل بين السياسية والحكم وبين القيادة العامة.

لقد قال أحد الاخوة قبل ذلك إن الفكر الشيعي يعاني من علمانية طويلة الأصل تمثلت في فصل الإمامة عن السياسية، وهذا بالفعل ما عاناه الشيعة طيلة هذه القرون.

الخميني جاء لينفخ روحا جديدا في جثة الفكر الشيعي الهامد فنصرته ملايين الشيعة الذين يئسوا وقنطوا من الفكر الأعوج الذي كان سائدا.

الخميني طبق منهج الاباضية بحذافيره حين جعل الأمر والسياسية والحكم شورى بين فضلاء المسلمين.

إلا انه ومراعاة لفكر الشيعة الذي كبت عقولهم مئات السنين جعل علي خامنئي كإطار فارغ اسماه الولي الفقيه أي هو ولي المهدي (عجل):D على الأمة وهو كما ترى فصل آخر بين السياسية والامامة حيث يمثل الولي الفقيه الامامة فهو النائب عن الامام المهدي الخرافي الذي لم تلده ارحام النساء كما قال أحمد الكاتب المفكر الشيعي المعروف ويمثل الخميني السياسية.

حاول خامنئي التدخل في نفوذ الساسة من أيام الخميني ولم يفلح بسبب شعبية الخميني إلا أنه استطاع أن يتغلغل في قلب السياسية الايرانية أيام رافسنجاني الذي هو وجه آخر لعملة الفكر الشيعي الخرافي القديم.

فلفظه الشعب وأتى بمحمد خاتمي الذي يعتبر ثورة في عالم التحرر الفكري الشيعي إلا ان ثعابين الحرس القديم الذي يمثله خامنئي ورفسنجاني يضيقون عليه الخناق.

والحاصل أن هناك ازمة بين الرغبة في التحرر من الفكر الشيعي العقيم الذي ولد للشيعة الهزيمة النفسية والمذلة وبين ثورة الخميني التحررية التقدمية وهناك رغبة شيعية عارمة للتخلص من نفوذ خامنئي وسلطة الولي الفقيه ليرموها في مزبلة التاريخ للابد وبعد ذلك يصلون أربع تكبيرات على خرافة المهدي -بالمناسبة الشيعة يصلون خمس تكبيرات



في تصوري أن الشيعة في إيران يظهرون الاسلام الان بمظهر اوربا القرون الوسطى.

فهناك القيصر الذي تمثله الرادة السياسية.

وهناك الكنيسة التي يمثلها الولي الفقيه.

والحرب مستعرة بين قيصر والكنيسة (خاتمي وخامنئي)

وقد ثار الشعب في اوربا ضد الكنيسة وها هو اليوم يقوم بمظاهرات تتزايد يوما بعد يوم ضد الكنيسة الشيعية (الحسينية) وسوف يلقى خامنئي وأتباعه مصيرهم المحتوم وهو الرمي في مزبلة التاريخ

ذلك لن منهجهم لا يقوم على أي اساس إسلامي الإسلام فقط يرحب باماة واحدة وهي الامامة السياسية التي تقوم على الشورى والعدالة كما ذكر الأستاذ بهجت.


الاخ التغلي: ما ذنب ألوف الآمنين في تلك الأبراج وما ذنب النساء والاطفال والشيوخ الذين كانوا في الطائرات وما ذنب الأطفال والنساء والاطفال الذين كانوا في الأبراج؟

ألم تسمع أن الإسلام لا يبيح قتل الغيلة إلا وفق شروط عيارية صارمة.

ألم تسمع ان الإسلام لا يبيح قتل النساء والاطفال.

من الذي استفاد بعد تلك الهجمة غير اليهود والنصارى الذين احتلوا افغانستان والعراق وتدخلوا في مناهج الدين في العالم الاسلامي ومنعوا التبرعات للفلسطنين والمحتاجين من فقراء المسلمين؟

من هو المستفيد من عمليات 11 سمبتمبر؟

اما بخصوص النشوة التي تملكتني عندما ضربت امريكا فقد فسرها سماحة الشيخ بأنها لحظة المفجأة التي ترى فيها عوك الظالم وقد احيط به لكن بعد ذلك وحين تبعد العاطفة وتحكم العقل ستتبدى لك الامور بصيغتها الصحيحية.

فيليب حرب
26/11/2003, 04:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

Originally posted by البدر المنير
أخي صاحب الاغاني

عندما يأتيك الجواب كالتالي: ( الامامة أمر إلهي وليست للناس. الله هو الذي يختار ما كان للمسملين الخيرة.
ولهذا فلا مجال للتفاضل في هذه المسألة والاحتجاج بأن إن أكرمكم عند الله أتقاكم.)

فاعلم انك لا تحاج قوم على بساط العلم والقرآن والسنة بل على بساط الاهواء.

:rolleyes:


1- البدر المنير أخوك صاحب الاغاني قال بأن إبراهيم لم يكن إماما (منصوبا ومنصوصا عليه من الله عز وجل) فهل تقبل قوله أم ترفضه.

2- إذا كان إبراهيم قد جعل إماما من قبل الله عز وجل. فهل إمامته هذه ولذريته الصالحة هي جعل إلهي أم حعل للناس يحق لهم أن يختاروا.؟

3- ما دخل إيران بموضوع الامامة.

جاوب أنت وصاحبك على أن الامامة منصب إلهي أم لا. ثم نتكلم.

قولك بأني لا أحاج قوم على بساط العلم والقرآن والسنة بل على بساط الاهواء هو قول يضحك الموتى فضلا عن الثكلى.
فلو نظر إنسان إلى كلام صاحبك صاحب الاغاني ورفضه كون إبراهيم إماما منصوصا عليه من قبل الله عز وجل لحكم عليه بالكفر. فما بالك بمن هو مثلك يأتي ويؤيد كلام صاحب الاغاني في أن إبراهيم لم يكن إماما منصوصا عليه.

يا ترى هل عندكم قرآن غير الذي بين أيدينا معاشر المسلمين ليس فيه أن إبراهيم كان إماما, وان الامامة والنبوة والرسالة هي في ذريته؟
إذا كان عندكم قرآن بسند - حتى ولو كان - ضعيف فأتونا به.

فأنت يحق لك أن تنصر أخاك ظالما أو مظلوما.
إذا كان ظالما تأخذ بيده وتريه الحق والصواب لا أن تسانده في ظلمه يا البدر المنير؟


بالمناسبة:
يا صاحب الاغاني:
لو قرآت أقوال الامام الخميني في الامامة لعلمت أنه يقول فيها أن لأئمتنا حالات مع الله لا يصلها نبي مرسل أو ملك مقرب.
فروح أضحك على المغفلين.
وانا من مقلدي السيد رحمة الله عليه.

مختار الثقفي
26/11/2003, 06:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
وإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَاَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَتِي قَالَ لاَ يَنالُ عَهدِي الظَّالِمِينَ * وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلى إِبْرَاهِيمَ وإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّآئِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَداً ءَامِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّـمَراتِ مَنْ ءَامَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَومِ الاَخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَاُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ * وإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا اُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ * رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُواْ عَلَيْهِمْ ءَايَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَمَن يَرْغَبُ عَن مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الاَخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ * إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ * وَوَصَّى بِهَآ إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُم مُسْلِمُونَ * أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَآءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي َقالُوا نَعْبُدُ إِلهَكَ وإِلهَ ءَابآئِكَ إِبْرَاهِيمَ َوإِسْمَاعِيلَ وإِسْحَاقَ إِلهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * تِلْكَ اُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْئَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ * وَقَالُوا كُونُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ * قُولُوا ءَامَنَّا بِاللّهِ وَمَآ اُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَآ اُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَآ اُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَآ اُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * فإِن ءَامَنُوا بِمِثْلِ مَآ ءَامَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهتَدَوا وإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * صِبْغَةَ اللّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ * قُلْ أَتُحَآجُّونَنَا فِي اللّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ * أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وإِسْمَاعِيلَ وإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطَ كَانُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ ءَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (البقرة/124-140)

صاحب الاغاني ما شاء الله عليه يعتبر من انشط المشاركين والنشيطين
ومن المطاوعة المتعصبين وقراء القرآن، فكيف تفوته الاية رقم 123 من سورة البقرة الا اللهم ان هناك هدفا اخر له .

البدر المنير
27/11/2003, 12:45 PM
Originally posted by صاحب الأغاني
الأستاذ النير العقل المنير: فعلا إصلاحي إيران يحاولون جاهدين تجاوز هذه الازمة الفكرية التي خلقها منظروا الشيعة منذ مئات السنين وهي ازمة الفصل بين السياسية والحكم وبين القيادة العامة.

لقد قال أحد الاخوة قبل ذلك إن الفكر الشيعي يعاني من علمانية طويلة الأصل تمثلت في فصل الإمامة عن السياسية، وهذا بالفعل ما عاناه الشيعة طيلة هذه القرون.

الخميني جاء لينفخ روحا جديدا في جثة الفكر الشيعي الهامد فنصرته ملايين الشيعة الذين يئسوا وقنطوا من الفكر الأعوج الذي كان سائدا.

الخميني طبق منهج الاباضية بحذافيره حين جعل الأمر والسياسية والحكم شورى بين فضلاء المسلمين.

إلا انه ومراعاة لفكر الشيعة الذي كبت عقولهم مئات السنين جعل علي خامنئي كإطار فارغ اسماه الولي الفقيه أي هو ولي المهدي (عجل):D على الأمة وهو كما ترى فصل آخر بين السياسية والامامة حيث يمثل الولي الفقيه الامامة فهو النائب عن الامام المهدي الخرافي الذي لم تلده ارحام النساء كما قال أحمد الكاتب المفكر الشيعي المعروف ويمثل الخميني السياسية.

حاول خامنئي التدخل في نفوذ الساسة من أيام الخميني ولم يفلح بسبب شعبية الخميني إلا أنه استطاع أن يتغلغل في قلب السياسية الايرانية أيام رافسنجاني الذي هو وجه آخر لعملة الفكر الشيعي الخرافي القديم.

فلفظه الشعب وأتى بمحمد خاتمي الذي يعتبر ثورة في عالم التحرر الفكري الشيعي إلا ان ثعابين الحرس القديم الذي يمثله خامنئي ورفسنجاني يضيقون عليه الخناق.

والحاصل أن هناك ازمة بين الرغبة في التحرر من الفكر الشيعي العقيم الذي ولد للشيعة الهزيمة النفسية والمذلة وبين ثورة الخميني التحررية التقدمية وهناك رغبة شيعية عارمة للتخلص من نفوذ خامنئي وسلطة الولي الفقيه ليرموها في مزبلة التاريخ للابد وبعد ذلك يصلون أربع تكبيرات على خرافة المهدي -بالمناسبة الشيعة يصلون خمس تكبيرات

في تصوري أن الشيعة في إيران يظهرون الاسلام الان بمظهر اوربا القرون الوسطى.

فهناك القيصر الذي تمثله الرادة السياسية.

وهناك الكنيسة التي يمثلها الولي الفقيه.

والحرب مستعرة بين قيصر والكنيسة (خاتمي وخامنئي)

وقد ثار الشعب في اوربا ضد الكنيسة وها هو اليوم يقوم بمظاهرات تتزايد يوما بعد يوم ضد الكنيسة الشيعية (الحسينية) وسوف يلقى خامنئي وأتباعه مصيرهم المحتوم وهو الرمي في مزبلة التاريخ

ذلك لن منهجهم لا يقوم على أي اساس إسلامي الإسلام فقط يرحب باماة واحدة وهي الامامة السياسية التي تقوم على الشورى والعدالة كما ذكر الأستاذ بهجت.

أخي صاحب الاغاني
كلام جميل يطرب الآذان ويخاطب العقل ، فجزاك الله خيرا ، ولي وقفه معه بعون الله

التغلبي
27/11/2003, 02:59 PM
اخي صاحب الاغاني : انت قل لي ما ذنب اخواننا في فلسطين من قبل ان تضرب الابراج ومن قبل كل شي اخي نحن نضرب على رؤسنا وننذل كل يوم وانت تقول لي القتل الغيله ، اخي نحن ارهابيون والله في نظرهم والمتخلفون من قبل الاحداث وتقول لي اطفال ونساء فما ذنب الشهيد محمد الدره وغيرهم ومن الاطفال والنساء والتي ظاهرت امريكا على قتلهم ، وهناك شي آخر احب ان اقوله لك واريدك ان تجاوبني عليه هل سمعت يوما ان الشيخ اسامه قد قتل طفلا او امراة او عذب قوما فوالله يا اخي هذا ما يحصل لنا ونحن ننادي بماذا بسلام وحمامة السلام وغصن الزيتون هاهاهااها !!
اخي والله يا اخي لو خرج فينا عمر لاشبعنا قتلا لكثرة المنافقين فينا الا من رحم الله .
وصدق والله حين قال (العزة بالله ولو بغيتم العزة بغيره أذلكم الله )
فيه ذل اكثر من كذا ..خليها على الله
ووالذي نفسي بيده لن تقوم امة الاسلام الا بالجهاد ، والله انهم لا يتأدبون الا بالسيوف وقطع الرؤوس
واعلم يا اخي ان الحديث يطول ويطول ولقد صدق الذي قال الحل في النزال ، فشمروا يا رجال
:معصب: :معصب: :معصب:

صاحب الأغاني
27/11/2003, 04:58 PM
الاخ البدر المنير: ننتظر النفائس والدرر:)

الأخ التغلبي: الإسلام ليس دين عصبية وقومية وانتقام، الإسلام دين مباديء سامية لا تتزع ولو فعل الكفار ما فعلوا مباديء السماحة والحلم لا يمكن أن نركلها خلف اظهرنا ونحمل السيوف لنحصد بها رؤوس الناس.

الإسلام ليس دين حرب وسيف بل هو دين سلام وتسليم إنه الاسلام الكامل اما الحرب فإنها مكروه كما قال تعالى (كتب عليكم القتال وهو كره لكم) إلا أن الضررورة تتطلب أحيانا هذا المكروه بيد ان تطبيقنا لهذا العمل المكروه لا يجعلنا نتفسخ من القيم والمباديء الغير مركوهه وهي السماحة واللين وحسن الخلق.

لم يقل أحد من الاباضية أن اليهود ليسوا طغاة يجب قتالهم وطردهم من أرض الإسلام ونحن نحي جهاد الفلسطينين وعملياتهم الاستشهادية ضد الصغير والكبير في فلسطين لأنهم جميعا لصوص وجميعهم مسلح وكلهم عسكري هذا ما ينص عليه قانون الإسلام .

أما يهود غير اسرائيل فلا يجوز قتلهم وسفك دمائهم إلا وفق قانون الإسلام.

فالحالتان تختلفان وكلاهما وفق قانون الإسلام وليس وفق قاعدة الهوى وحب الانتقام.

وكذلك الامر بالنسبة للنصارى فالمحارب يقتل والمحتل يقتل صغيرا وكبيرا طالما اختلط حابلهم بنابلهم، إلا أن ما حدث في 11 سبتمبرهو تعد وتجاوز لكل قوانين الاسلام.

وكذلك ما حدث في تركيا حاليا حيث تبنى تنظيم ابن لادن العمليات وكذلك ما حدث في بالي في اندونيسا وكذلك ما حدث في الرياض وفي تونس وفي المغرب حيث ازهقت أرواح مئات المسملين وانت تعلم ان دم المسلم اعظم حرمة عند الله من حرمة المسجد الحرام في الشهر الحرام إلا انها كانت أهون عند ابن لادن من جناح بعوضة.

المشكلة التي قد لا تدركها اخي العزيز أن ابن لادن لا قتل المسلمين إلا لأنه يعتبرهم كفارا نعم إنه يعتبرهم كفار .

إن فكر هذه المجموعات التي تدعي الجهاد هو نفس فكر الخوارج حيث يكفرون المخالف لهم ويعتبرونه خارجا عن الملة، اسأل ابن لادن لماذا ذبحت قوات طالبن 11 دبلوماسيا إيرانيا إلا لأنهم يعتبرون الشيعة كالمجوس واسألأ الجماعت الجهادية في باكستان لماذ تذبح الشيعة في بيشاور ذبح النعاج إلا لأنهم يعتبرونهم كفرة.

إن فكر أهل السنة يحرم الخروج على الحاكم مهما كان فاسقا إلا ان ابن تيمية وابن كثير في أيام حكم المغول أفتوا بجواز الخروج على حكام المغول وولاتهم بعتبارهم خارجين عن الملة وأن اسلامهم غير صحيح فاقتبس هؤلاء من هذه الفتاوى احكاما صارت تعمم على كل حاكم لا يوافق هواهم فهو كافر مشرك.

اما الاباضية فإنهم كما قال العلايلي لا يعتبرون الحاكم المسمل مهما كان فاسقا فاسدا لا يعتبرونه مشركا أبدا ابدا ودمه فلا يجوز غنيمة ماله ولا سبي ذراريه ولكنهم قالوا انه (((يجوز)))) إزاحته من السلطة بشرط توافر العدد والعدة التي تجعل الحرب في كفة المصلحين حتى لا تكون فتنة وفساد كبير.

البعض يظن ان الاباضية (((يوجبون))) إزاحة الحاكم الفاسد وهذا فهم مغلوط فها رأي الخوارج ((الأزارقة والصفرية والنجدات والبيهسية)) ووافقهم في ذلك ابن لادن وامثاله.

فابن لادن وأتباعه وانصاره هم صورة طبق الأصل للازارقة الخوارج ولا يغرنك دعواهم الجهاد لإنهم اخطاوا التاويل.

والاباضية مع ذلك لا يكفرون ابن لادن ولا من سار في طريقه، اصلا الاباضية لا يكفرون احدا من المسلمين مهما كان حشويا مجسما صوفيا خرافيا طالما تمسك ببعض التأويل وغن كان اوهى من خيوط العنكبوت إلا أن انكر ما علم من الدين بالضرورة كوجوب الصلاة والزكاة والصوم والحج وتوحيد الله وان النبي صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين وان القرآن كامل غير محرف.

هذه عقيدتنا والحمد لله على نعمة الهداية.

فيليب حرب
27/11/2003, 05:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

الحمد لله جاءت فرقة المساندة. البدر المنير جاء ليساند صاحب الاغاني على إثمه وعدوانه ومخالفته للقرآن وخوش مساندة.

قال عز وجل:
وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {2}‏


الظاهر ان الجماعة الان يتحدون الله عز وجل في اياته ويرفضون إمامة إبراهيم سلام الله عليه وامامة الصالحين من ذريته التي وعد الله عز وجل لإبراهيم.

مرة أخرى وبحروف كبيرة كي يعلم الذي في عقله ذرة من العقل أن الامامة هي جعل من الله عز وجل للصالحين الغير ظالمين من ذرية إبراهيم.
قال عز وجل:

وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ {124}

آية أخرى للذين قال الله عز وجل عنهم:
ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين
وللذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه
وإلى الذين يرفضون أن تكون النبوة الخلافة والامامة في عائلة نهدي لهم هذه الاية الشريفة

إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ {33} ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ {34}

طائر السنونو
27/11/2003, 05:40 PM
Originally posted by صاحب الأغاني

لم يقل أحد من الاباضية أن اليهود ليسوا طغاة يجب قتالهم وطردهم من أرض الإسلام ونحن نحي جهاد الفلسطينين وعملياتهم الاستشهادية ضد الصغير والكبير في فلسطين لأنهم جميعا لصوص وجميعهم مسلح وكلهم عسكري هذا ما ينص عليه قانون الإسلام .

أما يهود غير اسرائيل فلا يجوز قتلهم وسفك دمائهم إلا وفق قانون الإسلام.

فالحالتان تختلفان وكلاهما وفق قانون الإسلام وليس وفق قاعدة الهوى وحب الانتقام.

وكذلك الامر بالنسبة للنصارى فالمحارب يقتل والمحتل يقتل صغيرا وكبيرا طالما اختلط حابلهم بنابلهم، إلا أن ما حدث في 11 سبتمبرهو تعد وتجاوز لكل قوانين الاسلام.

وكذلك ما حدث في تركيا حاليا حيث تبنى تنظيم ابن لادن العمليات وكذلك ما حدث في بالي في اندونيسا وكذلك ما حدث في الرياض وفي تونس وفي المغرب حيث ازهقت أرواح مئات المسملين وانت تعلم ان دم المسلم اعظم حرمة عند الله من حرمة المسجد الحرام في الشهر الحرام إلا انها كانت أهون عند ابن لادن من جناح بعوضة.

المشكلة التي قد لا تدركها اخي العزيز أن ابن لادن لا قتل المسلمين إلا لأنه يعتبرهم كفارا نعم إنه يعتبرهم كفار .

إن فكر هذه المجموعات التي تدعي الجهاد هو نفس فكر الخوارج حيث يكفرون المخالف لهم ويعتبرونه خارجا عن الملة، اسأل ابن لادن لماذا ذبحت قوات طالبن 11 دبلوماسيا إيرانيا إلا لأنهم يعتبرون الشيعة كالمجوس واسألأ الجماعت الجهادية في باكستان لماذ تذبح الشيعة في بيشاور ذبح النعاج إلا لأنهم يعتبرونهم كفرة.

إن فكر أهل السنة يحرم الخروج على الحاكم مهما كان فاسقا إلا ان ابن تيمية وابن كثير في أيام حكم المغول أفتوا بجواز الخروج على حكام المغول وولاتهم بعتبارهم خارجين عن الملة وأن اسلامهم غير صحيح فاقتبس هؤلاء من هذه الفتاوى احكاما صارت تعمم على كل حاكم لا يوافق هواهم فهو كافر مشرك.

اما الاباضية فإنهم كما قال العلايلي لا يعتبرون الحاكم المسمل مهما كان فاسقا فاسدا لا يعتبرونه مشركا أبدا ابدا ودمه فلا يجوز غنيمة ماله ولا سبي ذراريه ولكنهم قالوا انه (((يجوز)))) إزاحته من السلطة بشرط توافر العدد والعدة التي تجعل الحرب في كفة المصلحين حتى لا تكون فتنة وفساد كبير.

البعض يظن ان الاباضية (((يوجبون))) إزاحة الحاكم الفاسد وهذا فهم مغلوط فها رأي الخوارج ((الأزارقة والصفرية والنجدات والبيهسية)) ووافقهم في ذلك ابن لادن وامثاله.

فابن لادن وأتباعه وانصاره هم صورة طبق الأصل للازارقة الخوارج ولا يغرنك دعواهم الجهاد لإنهم اخطاوا التاويل.

والاباضية مع ذلك لا يكفرون ابن لادن ولا من سار في طريقه، اصلا الاباضية لا يكفرون احدا من المسلمين مهما كان حشويا مجسما صوفيا خرافيا طالما تمسك ببعض التأويل وغن كان اوهى من خيوط العنكبوت إلا أن انكر ما علم من الدين بالضرورة كوجوب الصلاة والزكاة والصوم والحج وتوحيد الله وان النبي صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين وان القرآن كامل غير محرف.

هذه عقيدتنا والحمد لله على نعمة الهداية.

الله يبعدنا عن فكر ابن لادن وجماعة الخوارج والخرافيين اتباع المهدي :نطوط:

التغلبي
27/11/2003, 06:24 PM
صاحب الاغاني

اسمحلي انت مناقض نفسك ، تقول من الممكن قتل اطفال اليهود ونسائهم وأسألك ماذا فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما امر سيدنا سعد بالحكم على اليهود فقال يقتل رجالهم وتسبا نسائهم واطفالهم ، ولا تقول لي هذا احتلال فنقض العهد عند من اويته واسكنته مدينتك اشد من الاحتلال ، وبعدين ألم تكن كل العرب مع اسامه ومعهم ماما امريكا بل والمسلمين قاطبتا في حرب الروس واصدر علامائنا الفتاوي ..
وعندما انقلبت امريكا انقلبنا عليه وصدقت بذلك نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم " ووالله لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم " صدق نبي الرحمه
ونحن الان كغثاء السيل .. وووف انفخ براحتك
والله لا نكون ولا نقول الا كقول سيدنا عمر في اسرى بدر ونزل الوحي من السماء بتأيده
واسمحلي يا اخي على طول المراء معك واخر ما اكتبه لك في هذا الموضوع قوله تعالى
" فعسى الله ان يأتي بالفتح او امر من عنده فيصبحوا على ما اسروا في انفسهم نادميين "

شمس الحقيقة
02/05/2004, 11:40 PM
الحمد لله اثبت الاباضية انهم اصحاب مشروع حضاري كبير كما ذكره الشيخ السابعي في مقاله

http://216.7.174.116/avb/showthread.php?t=128549

لهذا لا ترى في بلاده تفجيرات واعمال ارهابية كالتي وقعت في الرياض وتم تقتيل المسلمين فيها !!

محب العدل
03/05/2004, 01:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إن الله أصطفى أدم ونوحا وإل إبرهيم وآل عمران على العالمين ذرية بعضها من بعض.
وقال عز وجل
ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا.
وقال عز وجل:
ربي هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب.

بعضها من بعض، ما ادخل إبن بنت كسرى المجوسية في الموضوع؟

ماذا ادخل إبن النصرانية نرجس في بعضها من بعض؟

أفيقوا أيها الشيعة!

محمد السيابي
03/05/2004, 03:17 AM
بعضها من بعض، ما ادخل إبن بنت كسرى المجوسية في الموضوع؟

ماذا ادخل إبن النصرانية نرجس في بعضها من بعض؟
أفيقوا أيها الشيعة!


ما شاء الله عليك بعد مضى اكثر من 4 أشهر على مداخلة الاخ فيليب حرب ياتي جوابك بهذه السفالة ، فامثالك من الدخلاء على المذهب الاباضى يسئون سمعة الاباضة ، ولا يشرف الاباضة ان يكون بينهم سفيه مثلك ،

محب العدل
03/05/2004, 03:40 AM
يا اخي الكريم

الرجل يفسر القرآن حسب هواه

و حتى لو شئنا تفسيره كما يدعي هو فعلينا ان نراجع المقصود

و المعروف ان ائمة الشيعة أغلبهم أو جلهم ليسوا من أولاد النبي صلى الله عليه و سلم مباشرة

بل الأمهات دائماً من الجواري النصارى أو الكفار الذين اشتراهم هؤلاء الأئمة.

فما الذي يضايقك من الحق هداك الله؟

لقد قلت عنا كلاماً غير مهذب من قبل و كله افتراء و الآن تشتمنا هكذا عياناً بياناً؟

لولا أن هذا الموضوع لشيخي الأكرم و كريم شيوخي بهجت العلايلي لأذقتك المرّ على ما خطت يداك،

لكن اسامحك محبة في الشيخ صاحب الموضوع.

محمد السيابي
03/05/2004, 03:59 AM
( حذف)

محب العدل
03/05/2004, 10:51 AM
حبيبي انا لم اقل شئ من عندي بل كل ما قلت من كتب الشيعة

هدئ اعصابك و سوف تعلم اني لم اقل على امهات الأئمة سوى ما اقر به الشيعة

و على كل حال فلك ان تثبت لنا ان أم محمد بن الحسن العسكري من أهل لا إله الا الله محمد رسول الله

نتحداك.

الليث العماني
03/05/2004, 11:28 AM
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا ...

خالد479
04/05/2004, 03:48 AM
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا ...
أما أنك صدقت مستكاود
آخرتها كذاك ،،، الله يعين

الليث العماني
04/05/2004, 05:26 AM
سلاما

المعتضد
04/05/2004, 06:55 PM
عندما كانت الحرب ضد السوفييت كنا نسمع علماء الوهابية يمدحون المجاهدين و يسردون كرامات الشهداء واليوم نسمع البعض منهم من يصف الإستشهاديين الذين يستهدفون اليهود بالإنتحاريين و يشدد أن قول شهيد على شخص ما هو تأله على الله :confused: :confused: بينما تجد كتبهم تصف أئمتهم السابقين برضي الله عنهم و هم من غير الصحابة :confused: :confused: هل من مغزى لهذا التحول ولهذا التضارب؟!!!!

الصياد العنيد
04/05/2004, 07:39 PM
هؤلاء بياعين كلام والذي يدفع اكثر يفتون له مثلهم مثل أسلافهم المحدثين الذين صنعتهم الدولة الاموية وازداد نفوذهم في ايام الدولة العباسية حتى خشي المامون على السلطة منهم فامتحتهم في مسالة دينية لكي لا يظن الناس انه خايف من دورهم السياسي ولكن ما لبث هؤلاء تجار الدين ان رجعوا للواجهة في حكم المتوكل العباسي.