سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 08/10/2005, 05:59 AM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
هل تعتبر بلادنا بلد ديموقرطي ؟؟

في احد الايام طالعت احدى الجرائد التي مكتوب بها بالخط العريض اننا نمارس الديموقراطية الحقة وديموقراطية الشعارات لا تعنينا
ولــــكن
إن كنا كذلك فلماذا لدينا سجناء رأي ؟؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/10/2005, 07:43 AM
صورة عضوية Rame
Rame Rame غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2003
الإقامة: باريس عاصمة النور
المشاركات: 1,688
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مهند المرواني
في احد الايام طالعت احدى الجرائد التي مكتوب بها بالخط العريض اننا نمارس الديموقراطية الحقة وديموقراطية الشعارات لا تعنينا
ولــــكن
إن كنا كذلك فلماذا لدينا سجناء رأي ؟؟
سهل الجواب لان هذا ديموقراطية
بالاخير لا توجد ديموقراطية في اي بلد اذا تدخل العسكر في امور الحريات (فهل يحدث معنا هذا ?? )
  #3  
قديم 08/10/2005, 11:04 AM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,865
مادام هناك متسلطنين في قمة هرم السلطة فلن نحلم بالديموقراطية حتى .
  #4  
قديم 08/10/2005, 11:05 AM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,865
إلا إذا تقصدوا ديموقراطية الأرعن بوش فهي مطبقة على أكمل وجه وبحذافيرها .
  #5  
قديم 08/10/2005, 12:17 PM
صورة عضوية black art
black art black art غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2005
المشاركات: 104
نحن نعيش ديمقراطية من نوع آخر.
  #6  
قديم 08/10/2005, 03:10 PM
صورة عضوية أسير السياسة
أسير السياسة أسير السياسة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2004
المشاركات: 32
نحن ووووووووووووووين والديمقراطية وين ؟؟
في اصلا دولة عربية تمارس الديمقراطية مع شعبها ؟؟
حاليا اصبح الشغل الشاغل للحكومات انها تشغل الشعب عن امووووووور الدولة
وهذا الشي الطبيعي لأنه الحكومات تخاف من انه يثور الشعب ..بس الشعب مدرك
بكل هالأمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووور ..

ولو كااااانت عندنا ديمقراطية ما صاااار عندنا سجناء رأي ...

ولكم جزيل الشكر ...
  #7  
قديم 08/10/2005, 07:44 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Rame
سهل الجواب لان هذا ديموقراطية
بالاخير لا توجد ديموقراطية في اي بلد اذا تدخل العسكر في امور الحريات (فهل يحدث معنا هذا ?? )
ولكن الى اي مدى الديموقرطية تكفل الحريات
  #8  
قديم 08/10/2005, 07:45 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النزواني 1980
مادام هناك متسلطنين في قمة هرم السلطة فلن نحلم بالديموقراطية حتى .
اذا هناك تناقض سافر فيما يقوله الاعلام وحال واقعنا
  #9  
قديم 08/10/2005, 07:47 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النزواني 1980
إلا إذا تقصدوا ديموقراطية الأرعن بوش فهي مطبقة على أكمل وجه وبحذافيرها .
حتى ديموقرطية بوش لا يعرف عنها اتجاه معين ثابت
  #10  
قديم 08/10/2005, 07:47 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
أنا شخصيا أؤمن بالديمقراطية ..
ولكن ما يفترض أن يكون هو الموازنة مابين الادارة الديمقراطية ، والادارة البيروقراطية حتى على مستوى مؤسسة واحدة ..
لأن هذه الموازنة تمنع أن تتجه الادارة الديمقراطية الى الادارة الفوضوية والتساهلية ، والادارة
البيروقراطية الى الادارة الاستبدادية السلطوية..
نعم نحن نطمع أن تكون بلادنا ديمقراطية ولكن ليس بدرجة الديمقراطية المطلقة فيعم فيها الفوضى والتساهل ..

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 08/10/2005 الساعة 07:50 PM
  #11  
قديم 08/10/2005, 07:48 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة black art
نحن نعيش ديمقراطية من نوع آخر.
صارت الديموقراطيات متعددة وكل بلد يختار النوع الذي يناسبه
  #12  
قديم 08/10/2005, 07:51 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أسير السياسة
نحن ووووووووووووووين والديمقراطية وين ؟؟
في اصلا دولة عربية تمارس الديمقراطية مع شعبها ؟؟
حاليا اصبح الشغل الشاغل للحكومات انها تشغل الشعب عن امووووووور الدولة
وهذا الشي الطبيعي لأنه الحكومات تخاف من انه يثور الشعب ..بس الشعب مدرك
بكل هالأمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووور ..

ولو كااااانت عندنا ديمقراطية ما صاااار عندنا سجناء رأي ...

ولكم جزيل الشكر ...
نعم للاسف الشديد هل بات سجناء الرأي يكشفون الديمقراطية على حقيقتها
  #13  
قديم 08/10/2005, 07:53 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
أنا شخصيا أؤمن بالديمقراطية ..
ولكن ما يفترض أن يكون هو الموازنة مابين الادارة الديمقراطية ، والادارة البيروقراطية حتى على مستوى مؤسسة واحدة ..
لأن هذه الموازنة تمنع أن تتجه الادارة الديمقراطية الى الادارة الفوضوية والتساهلية ، والادارة
البيروقراطية الى الادارة الاستبدادية السلطوية..
نعم نحن نطمع أن تكون بلادنا ديمقراطية ولكن ليس بدرجة الديمقراطية المطلقة فيعم فيها الفوضى والتساهل ..
لا نريد الفوضى ولكن حرية الفكر والرأي
  #14  
قديم 08/10/2005, 08:09 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,756
نعم الديمقراطيه التعبيريه موجوده لكن شريطه أن لاتتعدى حدود هذه السبله وضمن دائرتها الضيقه ولا أعتقد أن أحدكم يستطيع المجاهره بما يكتبه هنا في الخارج وهذا يعود إلى خوفكم المزمن ولا تتحمله الحكومه كل شي تلزقوه في ظهر لحكومه
  #15  
قديم 08/10/2005, 08:49 PM
اوني عبقري اوني عبقري غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2005
الإقامة: {{ حيــت دكــان عبـــود الســــود
المشاركات: 15,799
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مهند المرواني
في احد الايام طالعت احدى الجرائد التي مكتوب بها بالخط العريض اننا نمارس الديموقراطية الحقة وديموقراطية الشعارات لا تعنينا
ولــــكن
إن كنا كذلك فلماذا لدينا سجناء رأي ؟؟

والله ما عندي اي فكره عن الديموقراطية ولا غيرها مقدر افيدك


روح بعيد ترجع ساااااااااااااالم :نطوط
:
  #16  
قديم 08/10/2005, 09:41 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
الى مهند المرواني ..
نعم نطالب بحرية الرأي والفكر للجميع ومن منطلق ديمقراطي ،ولكن هذا لا يعني أن تكون مطالب حرية فئة بعينها على حساب حريات الأخرين ، أو الغاء وجودهم ، بحيث تسود السيادة الفكرية لمطالبهم ،وتضرب بعرض الحائط مبادئ الوحدة والمساواة ..
فهذه ليس ديمقراطية ..

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 08/10/2005 الساعة 09:47 PM
  #17  
قديم 08/10/2005, 09:42 PM
صورة عضوية abu adhm
abu adhm abu adhm غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/06/2004
المشاركات: 561
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مهند المرواني
في احد الايام طالعت احدى الجرائد التي مكتوب بها بالخط العريض اننا نمارس الديموقراطية الحقة وديموقراطية الشعارات لا تعنينا
ولــــكن
إن كنا كذلك فلماذا لدينا سجناء رأي ؟؟

مفهوم الديمقراطيه بسيط من حيث المعنى .وهو حق الشعب في تقرير المصير. او المساواه بعداله مثاليه مبنيه على اسس القيم السماويه .والمحافظه على الحريه الشخصيه والقيم الانسانيه.الديمقراطيه هي
القياده لصفوه الامه من ابنائها. التسائل هنا الي ين وصلة الدمقراطيه العمانيه ؟
البدايه مع مجلس الشورى انه مجلس لا يتعدى اعضائه سوي المطالبه بضروريات الحياة في المجتمع لكل منطقه او ولايه اي باختصار شديد المطالبه بالبنيه التحتيه والتنميه في المجتمع ومسائلة الوزير عن برنامجه التنموي والخدمات التي تقدمها كل وزارة للمجتمع ولادخل لهذا المجلس لسياسات الحكومه الداخليه والامنيه . مجلس الدوله هو خلاصة اشخاص عملو في الحكومه فتره طويله واغلب
اعضائه من المفرض هم في سن التقاعد ، وللاسف الشديد اوكلة مهمات ليست بالبسيطه من تقديم الدراسات والمشوره والابحاث والاستشارات بفضل الخبرة العمليه التي قضوها في مناصبهم ، و كثير من اللغط يقال علي ان مجلس الدوله هوه تقاعد مبكر لئعضائه او انه مكفئه لضمان تدفق
المال لاشخاص خدمو الحكومه و لا دخل ان كانومخصين اوانهم اسائو استخدام مناصبهم و هم مجموعه من البيرقراطين لا يشكلون تحول ديمقراطي في عمان بل العكس صحيح .
خلاصة الامر اعتمدة الحكومه في سيستها الاحتواء في كل شيئ ، منعه قيام احزاب منعة قيام جمعيات منعة قيام تكتلات سياسيه منعة حرية الصحافه منعة قيام معرضه منعة انشاء منضمات تدافع عن حقوق الانسان منعة قيام المسيرات السلميه منعة المجتمع المدني من الضهو على السطح خوفا من تطور الامور كالمطالبه بقيام بئنتخاب رئاسة الوزراء وتغير الوزراء لكل فتره.هاذا كلة سيفقد الميزات التي يتمتع بها الوزراء علي مدى عقود وهم يعيثون في الارض فسادا يجب ان تنزعنهم هذهي القداسه التي احاتطهم بها الحكومه خصوصا بعد تعليق الكثيرين منهم انني قد استكفية من الماده وابقا متسلطا هذا ما اريد .
  #18  
قديم 08/10/2005, 11:17 PM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,293
أيوا عندنا ديموقوووووووووووووووووووواطية
المشكلة أنهم ما يعرفوا المثل اللي يقول: اللي بيته من زجاج لا يعق الناس بحصى
  #19  
قديم 09/10/2005, 12:29 AM
صورة عضوية sun2005k
sun2005k sun2005k غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2005
المشاركات: 547
نعم لدينا ديمقراطية في جميع وسائل الاعلام !
نعم لدينا ديمقراطية في مجلس الشورى بس عيبه الوحيد انه بدون صلاحيات !
نعم لدينا ديمقراطية في مجلس الدولة بس عيبه الوحيد ان جميع اعضائه مسؤولين سابقين وغير منتخبين !
نعم لدينا حريات في فعل اي شي حتى المحرمات الدينية ما عدا لا يحق لنا ان ننتقد الحكومة حتى لو كان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر !
على فكرة تصرف ميزانيات ضخمة لمجالس الشورى والدولة وعمان رغم انها بدون صلاحيات وما فائدتها ( سوى تظليل الرأي العالمي والداخلي والادعاء بالديمقراطية ) وفي الاخير الشعب لا يخسر الديمقراطية فقط بل ويخسر امواله التي تصرف على الديمقراطية المزعومة ويفقدها من التنمية ويبقى
يعيش في حدود مستوى الفقر والبطالة .
هذا رأي وهذا من الديمقراطية ويجب على الجميع أن يحترمه الا من كان له رأي اخر .
واسمحوا لي .... واستغفر الله العظيم .
  #20  
قديم 09/10/2005, 01:31 PM
ADOOL ADOOL غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2005
الإقامة: في النادي ... وين بعد ؟!
المشاركات: 914
ديموقراطية عبارة عن تعبير مجازي لقضاء مصلحة عامة ، وإلا ، أريد أعرف إسم بلد تتطبق الديموقراطية ؟؟؟
  #21  
قديم 09/10/2005, 01:33 PM
ADOOL ADOOL غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2005
الإقامة: في النادي ... وين بعد ؟!
المشاركات: 914
ديموقراطية عبارة عن تعبير مجازي لقضاءأمر ما عادة ما يكون مصلحة خاصة ، وإلا ، أريد أعرف إسم بلد تتطبق الديموقراطية لغير ذلك ؟؟؟
  #22  
قديم 09/10/2005, 02:27 PM
صورة عضوية المعترض
المعترض المعترض غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2005
المشاركات: 75
[B]لا ديموقراطية في هذه البلد بل توجد بيروقراطية [/B
  #23  
قديم 09/10/2005, 06:48 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
نعم الديمقراطيه التعبيريه موجوده لكن شريطه أن لاتتعدى حدود هذه السبله وضمن دائرتها الضيقه ولا أعتقد أن أحدكم يستطيع المجاهره بما يكتبه هنا في الخارج وهذا يعود إلى خوفكم المزمن ولا تتحمله الحكومه كل شي تلزقوه في ظهر لحكومه
لذلك كان سجناء الرأي
  #24  
قديم 09/10/2005, 06:52 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
الى مهند المرواني ..
نعم نطالب بحرية الرأي والفكر للجميع ومن منطلق ديمقراطي ،ولكن هذا لا يعني أن تكون مطالب حرية فئة بعينها على حساب حريات الأخرين ، أو الغاء وجودهم ، بحيث تسود السيادة الفكرية لمطالبهم ،وتضرب بعرض الحائط مبادئ الوحدة والمساواة ..
فهذه ليس ديمقراطية ..
وهذا ما آعنيه سيدتـي ولم أقصد غيره
  #25  
قديم 09/10/2005, 06:57 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة abu adhm

مفهوم الديمقراطيه بسيط من حيث المعنى .وهو حق الشعب في تقرير المصير. او المساواه بعداله مثاليه مبنيه على اسس القيم السماويه .والمحافظه على الحريه الشخصيه والقيم الانسانيه.الديمقراطيه هي
القياده لصفوه الامه من ابنائها. التسائل هنا الي ين وصلة الدمقراطيه العمانيه ؟
البدايه مع مجلس الشورى انه مجلس لا يتعدى اعضائه سوي المطالبه بضروريات الحياة في المجتمع لكل منطقه او ولايه اي باختصار شديد المطالبه بالبنيه التحتيه والتنميه في المجتمع ومسائلة الوزير عن برنامجه التنموي والخدمات التي تقدمها كل وزارة للمجتمع ولادخل لهذا المجلس لسياسات الحكومه الداخليه والامنيه . مجلس الدوله هو خلاصة اشخاص عملو في الحكومه فتره طويله واغلب
اعضائه من المفرض هم في سن التقاعد ، وللاسف الشديد اوكلة مهمات ليست بالبسيطه من تقديم الدراسات والمشوره والابحاث والاستشارات بفضل الخبرة العمليه التي قضوها في مناصبهم ، و كثير من اللغط يقال علي ان مجلس الدوله هوه تقاعد مبكر لئعضائه او انه مكفئه لضمان تدفق
المال لاشخاص خدمو الحكومه و لا دخل ان كانومخصين اوانهم اسائو استخدام مناصبهم و هم مجموعه من البيرقراطين لا يشكلون تحول ديمقراطي في عمان بل العكس صحيح .
خلاصة الامر اعتمدة الحكومه في سيستها الاحتواء في كل شيئ ، منعه قيام احزاب منعة قيام جمعيات منعة قيام تكتلات سياسيه منعة حرية الصحافه منعة قيام معرضه منعة انشاء منضمات تدافع عن حقوق الانسان منعة قيام المسيرات السلميه منعة المجتمع المدني من الضهو على السطح خوفا من تطور الامور كالمطالبه بقيام بئنتخاب رئاسة الوزراء وتغير الوزراء لكل فتره.هاذا كلة سيفقد الميزات التي يتمتع بها الوزراء علي مدى عقود وهم يعيثون في الارض فسادا يجب ان تنزعنهم هذهي القداسه التي احاتطهم بها الحكومه خصوصا بعد تعليق الكثيرين منهم انني قد استكفية من الماده وابقا متسلطا هذا ما اريد .
للاسف ! هل كل هذا واقعنا ؟
  #26  
قديم 09/10/2005, 10:28 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sun2005k
نعم لدينا ديمقراطية في جميع وسائل الاعلام !
نعم لدينا ديمقراطية في مجلس الشورى بس عيبه الوحيد انه بدون صلاحيات !
نعم لدينا ديمقراطية في مجلس الدولة بس عيبه الوحيد ان جميع اعضائه مسؤولين سابقين وغير منتخبين !
نعم لدينا حريات في فعل اي شي حتى المحرمات الدينية ما عدا لا يحق لنا ان ننتقد الحكومة حتى لو كان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر !
على فكرة تصرف ميزانيات ضخمة لمجالس الشورى والدولة وعمان رغم انها بدون صلاحيات وما فائدتها ( سوى تظليل الرأي العالمي والداخلي والادعاء بالديمقراطية ) وفي الاخير الشعب لا يخسر الديمقراطية فقط بل ويخسر امواله التي تصرف على الديمقراطية المزعومة ويفقدها من التنمية ويبقى
يعيش في حدود مستوى الفقر والبطالة .
هذا رأي وهذا من الديمقراطية ويجب على الجميع أن يحترمه الا من كان له رأي اخر .
واسمحوا لي .... واستغفر الله العظيم .
اذن ما فائدة الزعم بغير ذلك
  #27  
قديم 09/10/2005, 10:29 PM
مهند المرواني مهند المرواني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2004
المشاركات: 1,344
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ADOOL
ديموقراطية عبارة عن تعبير مجازي لقضاء مصلحة عامة ، وإلا ، أريد أعرف إسم بلد تتطبق الديموقراطية ؟؟؟
لا يوجد حتى الآن
  #28  
قديم 09/10/2005, 11:01 PM
اسير الاوهام اسير الاوهام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2003
الإقامة: القمر
المشاركات: 148
استغفر الله. والله أنا أستغرب منكم فرسان السبلة. ألا يعرف أحدا منكم معنى الديمقراطية الحقيقي. نحن لا نريد ديمقراطية. لا نريد اختلاق قوانين انسانية. ترك لنا كتاب الله وسنة نبيه. نملك قوانين إلهيه. فلم الديمقراطية. الحكم حكم الشريعة الاسلامية.
آسف عن الخروج عن صلب الموضوع

نسأل الله الهداية
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:08 AM.


سبلة العرب :: السنة ، اليوم
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.