سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع التقييم: تقديرات الموضوع: 6 تصويتات، المعدل 3.50.
  #51  
قديم 10/11/2006, 03:09 PM
صورة عضوية Almarjan
Almarjan Almarjan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2006
المشاركات: 72
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أم نـــــور
مع وحدة من قليلات الأدب .. أو بايعات الهوى .. أو ...

بس لو فعلا حبيبته ما بيرضى يشيلها أصلا .. وبيتجه صوب بيتها يخطبها

أي حب وأي خرابيط
شكرا على المداخلة..
كلامك صحيح أختي%100 بس مثل ما عارفة أن الشاب يستغل عطفها وحبها له في ارتكاب الفاحشة معاها..
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 10/11/2006, 03:12 PM
صورة عضوية Almarjan
Almarjan Almarjan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2006
المشاركات: 72
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة zahralbanafsg
وعليها أن تضع في ذهنها شيئين رئيسين :ماذا لو حدث لكم حادث وأنتما معا في السيارة ؟بماذا ستجيبين خالقك؟!ثانيا لقد تعب والداك من أجل تربيتك أو لن تردي لهما الجميل بأقل ما يمكن وهو الحفاظ على سمعة العائلة بالحفاظ على شرفك؟!
شكرا على الرد والمداخلة الطيبة.. نسأل الله أن يوفقنا بحسن الخاتمة
  #53  
قديم 10/11/2006, 03:13 PM
صورة عضوية عروووف
عروووف عروووف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2005
الإقامة: الفـرفـارة
المشاركات: 171
والله بصراحه على حسب ما سمعت
انه الشرطة ما إلها دخل في هذي الأمور
خاصةً إذا كان كل من الطرفين راضيين
بالأمر .....
  #54  
قديم 10/11/2006, 03:16 PM
صورة عضوية Almarjan
Almarjan Almarjan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2006
المشاركات: 72
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الرجل الاول(1)
موضوع لا يناقش جوهر المشكلة .......اين الاخوان ؟؟
ما فهمت قصدك يا أخونا ممكن توضح أكثر ... يعني الحين الموضوع إلي قرأتها ما حسيت إن فيها مشكلة !!!!!
  #55  
قديم 10/11/2006, 03:22 PM
صورة عضوية Almarjan
Almarjan Almarjan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2006
المشاركات: 72
Thumbs up

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبيل-1984
يعني ترضاها لأختك أو أحد أهلك؟؟الموضوع أكبر من ثقل دمّك فلا تقوم تستعبط..
وبعدين إنت محاسب عن كل حرف تنطق به فحاسب على كلامك إذا كانت فيك ذرّة غيره وشرف على بنات بلادك..
ردك في محله زين سويت فيه عطيت شغله
  #56  
قديم 10/11/2006, 03:24 PM
صورة عضوية Almarjan
Almarjan Almarjan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2006
المشاركات: 72
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اكدران
جزاك الله خيرا على طرح هدا الموضوع
للان هده الاشياء او بالاحرى هده المواقف اصبحت كتيرة في زمننا هدا
واسال لهم الهداية



اختكم في الله
أشكرك على المشاركة
  #57  
قديم 10/11/2006, 03:37 PM
حزين الأمة حزين الأمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2003
الإقامة: oman
المشاركات: 116
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كلمه الحق
لا حول ولا قوه الا بالله هل احد منكم سمع قصه (دقه بدقه) قصه عسى ان يعتاض منها الشباب الفاسد

قراءت قصه واعجبتني جدا..

القصة ان تاجر كان لديه بنت وولد.. وقد رباهما احسن تربيه.. وكان من عاداتهم ان ياتي رجل (يقال له السقا) فيحضر لهم الماء كل صباح.. وقد اعتاد هذا السقا على ان ياتي فتفتح له الفتاة الباب منذ ان كانت طفلة فهي بمثابة ابنته.. وذات يوم ارسل الاب ابنه في تجارة الى بلاد الشام.. وفي احد الايام وعندما اتى السقا كعادته لاحضار الماء فتحت له الفتاة الباب . وكان والدها جالس على الشرفه.. فراءى السقا وقد احضر الماء كعادته ولكنه وعندما هم بالخروج تصرف بطريقة غريبه جدا.. لقد اختطف قبلة من الفتاة على حين غفلة منها وكانت هذه اول مرة يقوم فيها السقا بهذه الحركه.. فما كان من الاب الا ان حوقل وسكت..
وعندما عاد الابن من السفر اختلا فيه والده وساله : ماذا فعلت في سفرك؟؟
فاخبره الابن عن كل ما فعله.. ولكن الاب لم يقتنع بإجابة الابن واعاد وكرر السؤال عليه مرارا حتى اعترف الابن فقال: اعذرني يا ابي فبينما انا في طريقي رايت فتاة غاية في الجمال فلم اتمالك نفسي وقبلتها..
فقال له الاب: دقة بدقة ولو زدت لزاد القسا...
ومع تعجب الفتى من كلام ابيه روى له الاب ماحدث مع اخته وقال له: ومن يزن يزنى به ولو بجداره..

سبحان الله لو تامل كل منا معنى هذا الكلام وكيف ان الشخص عندما يهتك عرض غيره فهو يتسبب قبل ذلك بهتك عرضه هو.. وصدق من قال:

ان الزنا دين فان اقرضته كان الوفا من اهل بيتك فاعلم.

عسى الله ان يهدي شباب وبنات المسلمين ويحفظهم من كل مكروه
كلام في غاية المنطق
  #58  
قديم 10/11/2006, 03:38 PM
صورة عضوية بحر الغرام
بحر الغرام بحر الغرام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2003
الإقامة: سطح القمــــــــــر
المشاركات: 689
لا تعليق
  #59  
قديم 10/11/2006, 04:03 PM
superman06 superman06 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2006
المشاركات: 93
صح انكم فاضين وما عندكم سالفه.....



قلوب الناس صارت خايسه والشيطان مسيطر على عقولهم بالخديعه ..
  #60  
قديم 10/11/2006, 04:40 PM
فني مساحة فني مساحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2006
المشاركات: 242
صار لي موقف مع اختي
كنا في مسقط وذيك الأيام رطوبه مولعه وعاد وقت ليل حدود الساعه 8

فاشترينا سندويتشات للعشاء ووقفنا السياره عند احد شوارع الخدمه في الحيل



وجالسين ناكل وما ندري الا وواحد يضرب نافذة السيارة ويقول وش جالسين تسويوا
وقلتله هذه اختي وش فخاطرك
فما صدق وجلس يصورخ على اهل البيوت هاذولا قليلي الأدب تعالوا شوفوا وش جالسين يسوو

المم شفت ما فيه فايده الكلام معه وتحركت بسيارتي وابتعدت عن ذاك الموقع



لا حول ولا قوة الا بالله


يعني وش ذنبنا ما حصلنا موقع مناسب في مسقط وقت اشتداد الرطوبه
  #61  
قديم 10/11/2006, 06:00 PM
مملوحة مملوحة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2006
الإقامة: ارض غريبه
المشاركات: 121
صارت لنا قصه انه شفنا ونحن طالعين من البيت سياره ورا البيوت في ارض فاضيه ما تبيين من الظلام قلنا لازم نخوفهم شوي عشان يتادبوا وما يدخلوا الحاره ويسوا شبهات حال البنات الي في حارتنا المهم اقتربنا من السياره وعلى طول شفنا بنت تسكر الدريشه عشان ما نشوفها والولد شغل الليتات عشان ما نشوف الرقم وبعدين شغل السياره وطلع من المنطقه ولحقناهم شوي عشان يخافوا اكثر لكن ما اعتقد
بيخافوا بيروحوا يدوروا سيح محد يشوفهم فيه
وهذا شي ما بس فس عمان صارت في بلد خليجي انه الشاب اختفى واهله يدوروا عليه وحصلوه ميت مع وحده (الله يستر عليهم)بسبب غاز من السياره خنقهم وماتوا واهل البنت تبروا منها وفضحت اهلها الي هم شيوخ ولهم مكانه يعني كل حد عرف بالسالفه والاب رفض يستلم الجثه
يالله بحسن الخاتمه
  #62  
قديم 10/11/2006, 06:08 PM
المحامي المحامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2006
المشاركات: 543
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد المعاول
أما أذا كان المكان مشبوه فمن حق الشرطة أن تسألهم طبعا"............

وهذي الظاهرة منتشره من زمان. بس يمكن الحين زادت شوي بسبب زيادة (البنات..........) في عمان.
أكمل الفراغ !!!!
  #63  
قديم 10/11/2006, 06:46 PM
الرياضية88 الرياضية88 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2006
المشاركات: 57
استعفر الله العظيم
اين هو الوازع الديني؟؟؟؟
  #64  
قديم 10/11/2006, 08:20 PM
قصة الوردة قصة الوردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2006
الإقامة: في الأفق وقت الغروب
المشاركات: 379
اقتباس:
صارت لنا قصه انه شفنا ونحن طالعين من البيت سياره ورا البيوت في ارض فاضيه ما تبيين من الظلام قلنا لازم نخوفهم شوي عشان يتادبوا وما يدخلوا الحاره ويسوا شبهات حال البنات الي في حارتنا المهم اقتربنا من السياره وعلى طول شفنا بنت تسكر الدريشه عشان ما نشوفها والولد شغل الليتات عشان ما نشوف الرقم وبعدين شغل السياره وطلع من المنطقه ولحقناهم شوي عشان يخافوا اكثر لكن ما اعتقد
بيخافوا بيروحوا يدوروا سيح محد يشوفهم فيه
وهذا شي ما بس فس عمان صارت في بلد خليجي انه الشاب اختفى واهله يدوروا عليه وحصلوه ميت مع وحده (الله يستر عليهم)بسبب غاز من السياره خنقهم وماتوا واهل البنت تبروا منها وفضحت اهلها الي هم شيوخ ولهم مكانه يعني كل حد عرف بالسالفه والاب رفض يستلم الجثه
يالله بحسن الخاتمه

أمين يا رب
  #65  
قديم 10/11/2006, 08:38 PM
قصة الوردة قصة الوردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2006
الإقامة: في الأفق وقت الغروب
المشاركات: 379
Angry

اقتباس:
أهاااااااااااااااااااا مومسويه
يعني اللي يطلب الهداية ويستغفر ربة لازم مسوي شي

عيل أنا بعد الله يهديني ويالله بحسن خاتمتي

ربي لا تمتني إلا وانت راضي عني
  #66  
قديم 10/11/2006, 08:48 PM
شارع الشرقيه شارع الشرقيه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
المشاركات: 171
اتصور انه هذا الموضوع لازم يطرح بشكل أكثر أخلاقي
  #67  
قديم 10/11/2006, 08:50 PM
أبو عدنان أبو عدنان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2003
المشاركات: 529
اقتباس:
يعني اللي يطلب الهداية ويستغفر ربة لازم مسوي شي

عيل أنا بعد الله يهديني ويالله بحسن خاتمتي

ربي لا تمتني إلا وانت راضي عني
سبب سؤالي هيه هذي---->
حاطتنها في نهاية الجمله .
  #68  
قديم 10/11/2006, 10:40 PM
ابتسامة قلب محب ابتسامة قلب محب غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/11/2006
المشاركات: 6
هلا اخوي :
وايد من هالحركات الغير مسؤولة اللي تنم عن تصرفات غير اخلاقية وللاسف منتشرة بشكل كبير في السلطنة

والسؤال هنا :
كيف تقدر البنت انها تطلع مع عشيقها وبدون معرفة اهلها ؟
ما تخاف لا قدر الله حد يشوفهم او يستوي لهم حادث وساعتها لا ينفع ندم


ملاحظة :

اجمل السيوح في السلطنة ولها اجمل المسميات هي اماكن ملتقى العشاق
  #69  
قديم 10/11/2006, 11:11 PM
قصة الوردة قصة الوردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2006
الإقامة: في الأفق وقت الغروب
المشاركات: 379
اقتباس:
والسؤال هنا :
كيف تقدر البنت انها تطلع مع عشيقها وبدون معرفة اهلها ؟
ما تخاف لا قدر الله حد يشوفهم او يستوي لهم حادث وساعتها لا ينفع ندم

الله يهديك إذا ما خافوا من رب السموات والأرض

عاد تبيهم يخافوا من كلام الناس
  #70  
قديم 10/11/2006, 11:12 PM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
شارع الحب في السيب

عاد ما حب


خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
  #71  
قديم 10/11/2006, 11:20 PM
صورة عضوية Mazharia
Mazharia Mazharia غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2005
الإقامة: مسقط الخير
المشاركات: 2,051
تحيه طيبه


الله يهدي الجميع ويهدينا

اذا كان الوضع مشبوه ومخل فللشرطه الدور الاكبر في السوال والاستفسار واحالتهم للشرطه وسمعت تدخل الشرطه في ذلك

اما انهم عادي يمكن يكونوا زوج مع زوجته ولو انه شاب مع فتاه او حبيبته وغيره وهذا اكيد غلط وحرام والشيطان ثالثهما يعني ليش هالحركات والمواعيد شو الفايده ومن وراء علم الاهل يعني حتى لو مجرد كلام غلط كبير


بس في ناس بصراحه يطلعوا شائعات مايصدقوا يشوفوا بنت مع شاب بس يفكروا فيهم غلط يمكن زوجته اخته بنت خالته خطيبته ولا مملك عليها بغوا شويه حريه وطلعه للعشا وتماشيه بعدين ان بعض الظن اثم

والله اعلم

بس اقول الله اعلم والله يعين ويستر على الجميع
  #72  
قديم 10/11/2006, 11:25 PM
صورة عضوية Mazharia
Mazharia Mazharia غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2005
الإقامة: مسقط الخير
المشاركات: 2,051
اتذكرت موقف ضحكني هذا واحد شال حبيبته تعرفوا في سيارة تنكر ماي ماعنده مسكين سياره ورايح يمشيها ولا يوديها السوق وصار لهم حادث في الطريق عاد مافضيحه وويش تنكر ماي وصار ربشه وعاد تعرفوا مصابين ومستشفى وتدخل الاهل

ليش تحطوا نفسكم بهالمواقف اللي تقلل م قدر وسمعه اي فتاه ولا شاب بصراحه والله عليكم رقيب

والله اعلم

مواقف نسمع عنها بس نقول الستر زين والله اعلم وان بعض الظن اثم يمكن تطلع اخته ولا خالته خطيبته زوجته مانعرف والله
  #73  
قديم 10/11/2006, 11:35 PM
قصة الوردة قصة الوردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2006
الإقامة: في الأفق وقت الغروب
المشاركات: 379
اقتباس:
تحيه طيبه


الله يهدي الجميع ويهدينا

اذا كان الوضع مشبوه ومخل فللشرطه الدور الاكبر في السوال والاستفسار واحالتهم للشرطه وسمعت تدخل الشرطه في ذلك

اما انهم عادي يمكن يكونوا زوج مع زوجته ولو انه شاب مع فتاه او حبيبته وغيره وهذا اكيد غلط وحرام والشيطان ثالثهما يعني ليش هالحركات والمواعيد شو الفايده ومن وراء علم الاهل يعني حتى لو مجرد كلام غلط كبير


بس في ناس بصراحه يطلعوا شائعات مايصدقوا يشوفوا بنت مع شاب بس يفكروا فيهم غلط يمكن زوجته اخته بنت خالته خطيبته ولا مملك عليها بغوا شويه حريه وطلعه للعشا وتماشيه بعدين ان بعض الظن اثم

والله اعلم

بس اقول الله اعلم والله يعين ويستر على الجميع

يعني بالعقل أختي معقولة أحد يشل أختة مكان مشبوة ؟؟؟؟؟

حد يشل أختة السيح

وبعدين اللي متزوج عندة بيت ما معقولة بعد يعمل شي قدام الناس من باب الحياء على الأقل

يالله بحسن الخاتمة يا رب

ربنا لا تمتنا إلا وانت راض عنا يا الله يا أرحم الرحمين
  #74  
قديم 11/11/2006, 01:39 PM
صورة عضوية Almarjan
Almarjan Almarjan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2006
المشاركات: 72
فعلا الأمر يتطلب بتوعية أبنائنا من هذه الظاهره والحذر الحذر من خلوة المرأة مع شخص غير محرم مما يأدي إلي نتائج وخيمة تندم عليها المرأة طول حياتها... والرجل لا أظن أنه سيتقدم في زواج مع إمراة جلس معاها وارتكبوا الفاحشة إلا القليل منهم وحتى إذا تم الزواج لا أعتقد ستستمر الحياة الزوجية بينهما.. والله ولي التوفيق .....
  #75  
قديم 11/11/2006, 01:53 PM
VBV VBV غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2006
المشاركات: 14
كل شي جايز .. وبيصير أكثر من الي شفتوه .. و الله يستر بس
  #76  
قديم 11/11/2006, 01:53 PM
صورة عضوية Mazharia
Mazharia Mazharia غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2005
الإقامة: مسقط الخير
المشاركات: 2,051
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قصة الوردة



يعني بالعقل أختي معقولة أحد يشل أختة مكان مشبوة ؟؟؟؟؟

حد يشل أختة السيح

وبعدين اللي متزوج عندة بيت ما معقولة بعد يعمل شي قدام الناس من باب الحياء على الأقل

يالله بحسن الخاتمة يا رب

ربنا لا تمتنا إلا وانت راض عنا يا الله يا أرحم الرحمين

تو انا ماعقبت على رد اللي قال سايرين سيح ولا هين مادري انا اتكلم عامه يااخي يعني مجمل الكلام ولاي حاله وشو دراني منوا ساير السيح ولا يهمني فيهم بالطقاق والله يهديهم ويصلح شانهم واكيد غلطانيين

وعلى فكره يعني في كثير ازواج يطلعون مع زوجاتهم وخاصه اللي توهم متزوجين تماشيه برع ولا للعشا ولا للحدائق للتغيير مو كل الناس تسيئوا فيهم الظن

هناك الزين وهناك الشين وهناك الصح وهناك الغلط صح

واللهم امين ربنا لا تمتنا إلا وانت راض عنا يا الله يا أرحم الرحمين


شكرا اخي

ووفقكم الله
  #77  
قديم 11/11/2006, 04:48 PM
زهور الوادي زهور الوادي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2006
المشاركات: 262
عسى الله يهدي شبابنا وشاباتنا

كيف يرضوا لنفسهم بالذل والفضيحة

عينك عينك وبالنهار على في القايلة مستحملين الشمس

واحينا يحطوا الشمسية واستغفر الله العظيم

الحمدلله ما شفتهم بعيني بس شفت السيارة اللي!!!!!!!!

تحلصهم في المواقف واحيانا في المواقف اللي تحت الانفاق

مثل اللي في بيت حطاط ،، على بالهم بعيدين عن العيون والهنود اللي ينظفون السيارات يشوفونهم

والله ما يستحون

اما في مواقف الخلفية واحيانا الامامية لبعض المراكز،،، مثل !!!!!!!!!

اللي في السيب مقابل المطار

شباب وشابات الكلية والفندق مواعيد غرامية على الاخر.. ..

هذا احنا اللحين عندنا الامثلة والشواهد

اللحين نبي الحل ،،، شو سنوي حتى نوقف هذه الظاهرة

انا من راي،، كل واحد يحترم نفسه ولا يتحرش في بنات الناس ولا في الاجانب (المغربيات والاسيويات) ويذكر نفسه بعذاب الله

عشان ما تيجي في اهله،،




ترى الزنا دين وعفوا تعف نسائكم
  #78  
قديم 11/11/2006, 04:57 PM
زهور الوادي زهور الوادي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2006
المشاركات: 262
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مملوحة
صارت لنا قصه انه شفنا ونحن طالعين من البيت سياره ورا البيوت في ارض فاضيه ما تبيين من الظلام قلنا لازم نخوفهم شوي عشان يتادبوا وما يدخلوا الحاره ويسوا شبهات حال البنات الي في حارتنا المهم اقتربنا من السياره وعلى طول شفنا بنت تسكر الدريشه عشان ما نشوفها والولد شغل الليتات عشان ما نشوف الرقم وبعدين شغل السياره وطلع من المنطقه ولحقناهم شوي عشان يخافوا اكثر لكن ما اعتقد
بيخافوا بيروحوا يدوروا سيح محد يشوفهم فيه
وهذا شي ما بس فس عمان صارت في بلد خليجي انه الشاب اختفى واهله يدوروا عليه وحصلوه ميت مع وحده (الله يستر عليهم)بسبب غاز من السياره خنقهم وماتوا واهل البنت تبروا منها وفضحت اهلها الي هم شيوخ ولهم مكانه يعني كل حد عرف بالسالفه والاب رفض يستلم الجثه
يالله بحسن الخاتمه

صارت لنا تقريبا مشابهة

رحت ازور وحد من بنات جارتي المتزوجات

ولمن وصلنا شفنا في البارك سيارة كشخة وخبرتني سالفتها

ان هذه سيارة وحد تيجي وواحد ياجي ياخذها وبعد فترة يعني ثلاث ساعات يردها،،

قلت عاد جات والله جابها

خذيت من عندها شغلة وقلت لها وقوفي عند السيارة
وحاولت افش الاطار من الهوا،، وحاولت بس ما قدرت افشه كثير لانهم (المعاريس )

كانت ساعتة ردتهم وكل ما شافونا واقفين خذوا لهم لفة وردوا مرة ثانية

قلنا خلاص،، البنت راح يتوقف عليها السيارة في الطريق او الاطار يتمزق وما زين

كانت نيتي ان افش التاير على الاخر عشان ما تتحرك السيارة من قدام البناية واكيد راح تتبدهل لحد ما تشرح لاهلها مو ماخذنها في هذيك البناية،،



اللعم استر علينا

اللهم استرنا فوق الارض واسترنا تحت الارض واسترنا يوم العرض

آآآآآآآآآمين يا رب العالمين
  #79  
قديم 11/11/2006, 05:00 PM
زهور الوادي زهور الوادي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2006
المشاركات: 262
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Mazharia
تحيه طيبه


الله يهدي الجميع ويهدينا

اذا كان الوضع مشبوه ومخل فللشرطه الدور الاكبر في السوال والاستفسار واحالتهم للشرطه وسمعت تدخل الشرطه في ذلك

اما انهم عادي يمكن يكونوا زوج مع زوجته ولو انه شاب مع فتاه او حبيبته وغيره وهذا اكيد غلط وحرام والشيطان ثالثهما يعني ليش هالحركات والمواعيد شو الفايده ومن وراء علم الاهل يعني حتى لو مجرد كلام غلط كبير


بس في ناس بصراحه يطلعوا شائعات مايصدقوا يشوفوا بنت مع شاب بس يفكروا فيهم غلط يمكن زوجته اخته بنت خالته خطيبته ولا مملك عليها بغوا شويه حريه وطلعه للعشا وتماشيه بعدين ان بعض الظن اثم

والله اعلم

بس اقول الله اعلم والله يعين ويستر على الجميع

انا عن نفسي ما اتكلم عن وحدة وواحد في السيارة

اقصد جالسين في السيارة


جالسة اتكلم عن واحد ووحدة .......... في السيارة

يعني السيارة _ - _ - _ - _ - _ - _ - _ -


واللبيب بالاشارة يفهم
  #80  
قديم 11/11/2006, 05:00 PM
صورة عضوية صحماويه
صحماويه صحماويه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2005
الإقامة: ولاية صحم
المشاركات: 3,265
ما كل أصابع يدك ووواحدة ...

وما كل واحد ينفرد في مكان عن الناس انقول قاعد يسوي شيء .. يمكن زوجته أخته أو حتى أحد من محارمه .. إلا إذا كنت تقصد بمكان مثل الوديان والسيوح أو مكان منعزل تماما عن المدينة... لا أن يكون حديقة أو على البحر وأنا من عشاق البحر .. سوء الظن يجلب المتاعب ..
  #81  
قديم 11/11/2006, 05:11 PM
زهور الوادي زهور الوادي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2006
المشاركات: 262
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابونوف
شرطي قال لصاحبي بعد ما شافه مع بنت داخل السياره ياخي لا تجلس هنا روح فندق احسن حالك وحالي وراح عنهم

هذا اخر الزمان اللي حكي لنا عنه الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث علامات الساعة،،

ان الرجل يرى رجلا يزني بامراة فيقول له : لو زنيت خلف هذا الجدار

واذا الشرطي يقول كذي احنا شو راح نعمل


لا حول ولا قوة لنا إلا بالله العلي العظيم

حسبي الله ونعم الوكيل
  #82  
قديم 11/11/2006, 05:14 PM
headmaster headmaster غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2003
المشاركات: 40
اه .. تعبت و انا اقرا .. الله يستر ع الجميع .. و يهدي شباب المسلمين .. و اعتقد هذي المشكلة البنت المسؤول الاول و الاخير عنها..
  #83  
قديم 11/11/2006, 05:24 PM
زهور الوادي زهور الوادي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2006
المشاركات: 262
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة headmaster
اه .. تعبت و انا اقرا .. الله يستر ع الجميع .. و يهدي شباب المسلمين .. و اعتقد هذي المشكلة البنت المسؤول الاول و الاخير عنها..

مسؤولية البنت لانها مكنت من نفسها

ومسؤولية اخو البنت لانه تحرش ببنت مثلها

ومسؤولية الشاب اللي خرج مع البنت لانه اخته راح تعمل نفس الشيء وتطلع مع شاب

عشان يسترد الدين

والله يستر على الجميع
  #84  
قديم 11/11/2006, 05:25 PM
عبوودي عبوودي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/10/2006
المشاركات: 66
الله يستر علينا وعليهم

ندعوا لهم بالهداية
  #85  
قديم 11/11/2006, 08:25 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
أولا اريد ان اعقب على كل من استساغ كلمة حبيبته وساقها ضمن الحوار كان المجتمع اصبح يتقبلوا اقول لهم لايوجد لدينا في هذا المجتمع ما يعرف باسم حبيبته او عشيقته فالعلاقة التي تنظم افراد المجتمع لاتحتوى على هذه المصطلحات

اما بخصوص الجانب الذي سال عنه طارح الموضوع :-

- هناك فعل يجرمه القانون ويؤثمة الا وهو الاتيان بفعل فاضح في مكان عام كتقبيل فتاه او حظنها او ادهى من ذلك .
- لا تعتبر السيارة ملكية خاصه في حين الوقوف عليها من قبل رجال الضبط القضائي - الشرطة - حيث ان القانون يبيح لهم التحفظ على الأفراد ومخاطبة اولياء امرهم فورا للتصرف بالقضية .

تحياتي
  #86  
قديم 12/11/2006, 08:27 AM
صورة عضوية Almarjan
Almarjan Almarjan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2006
المشاركات: 72
المثل يقول كما تدين تدان

هل الشخص بيرضى حال أهله ويجي يوم وهو بنفسه يكتشف أن أخته أو بنته في مثل هذا الموقف !!!! كيف بيكون ردة فعله

الله يستر الجميع
  #87  
قديم 12/11/2006, 08:42 AM
متيم الجبل متيم الجبل غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2006
المشاركات: 11
اذا كنتم جالسين مثل كل الناس ما راح الشرطة تتدخل بس اذا كان الوضع غير أكييد الشرطة اذا لمحتة راح يكون فيها سين جيم (بس ليش هذا السؤال)
  #88  
قديم 12/11/2006, 09:50 AM
samaIbra samaIbra غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2006
المشاركات: 38
إن لم تستحي فاصنع ما شئت ... لا نلقي اللوم على الشرطة
رب الأسرة مسئول عن تصرفات أبنائه
أين الوازع الديني والأخلاقي لدى الأسرة ؟؟
  #89  
قديم 12/11/2006, 10:00 AM
صورة عضوية هزاع بوظبي99
هزاع بوظبي99 هزاع بوظبي99 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2006
الإقامة: بوظبي / الخالديه
المشاركات: 46
كل واحد عارف مصلحته في حدود الأدب والدين
يحب أوكيه لكن....يسوي أشياء ثانية لالالالالالالالالالالالالالا عيب
  #90  
قديم 12/11/2006, 10:04 AM
صورة عضوية آيـ الله ــات
آيـ الله ــات آيـ الله ــات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2004
الإقامة: بين آيـ الله ـات
المشاركات: 575
فيما يبدوا بأن الافكار في طرح المواضيع باتت محدودة





اعاننا الله




الصمت ابلغ من الرد على مثل هذه المواضيع
  #91  
قديم 12/11/2006, 10:31 AM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

نرجو إلتزام الجدية في النقاش والبعد عن السفاهات
  #92  
قديم 12/11/2006, 10:34 AM
متيم الجبل متيم الجبل غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2006
المشاركات: 11
كتب الموضوع لنقاش كل واحد يعطي إلي يعرفه ما يستهزء وإلي ما عاجبنه ما يرد .
  #93  
قديم 12/11/2006, 11:17 AM
صورة عضوية Almarjan
Almarjan Almarjan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2006
المشاركات: 72
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة متيم الجبل
كتب الموضوع لنقاش كل واحد يعطي إلي يعرفه ما يستهزء وإلي ما عاجبنه ما يرد .
تعجبني يا متيم الجبل لردك الصريح وأتمنى من الأعضاء إحترام الموضوع حتى إذا كان تافه بالنسباله مالازم يرد إذا ماعاجبه بس اقرأ الموضوع وطوف
  #94  
قديم 12/11/2006, 11:28 AM
بهلاوي مغترب بهلاوي مغترب غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2006
المشاركات: 4
السلام عليكم هذه أول مشاركه لي بالسبله حبيت أ شارك في هذا الموضوع الذي إنتشر في الأونه الأخيره فالذئاب تصطاد فرائسها في الليل في السيارات حمى الله بنات المسلمين منهم
  #95  
قديم 12/11/2006, 11:37 AM
صورة عضوية مفاعل نووي
مفاعل نووي مفاعل نووي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2006
الإقامة: فــــــــ قلب من أحب ـــــــــــي
المشاركات: 398
هيييييه بهرجه
  #96  
قديم 12/11/2006, 11:40 AM
الوجع الاشقر الوجع الاشقر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/08/2005
المشاركات: 219
اذا لم تستح فاصنع ماشئت - نسال الله الستر وان يجنبنا كبائر الاثم ما ظهر منها وما بطن وان يصلح احوالنا
  #97  
قديم 12/11/2006, 11:52 AM
كبير السن كبير السن غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2006
المشاركات: 28
آآآآآآآآآآآآآآآخ لو عاشوا في زمان الاول
  #98  
قديم 12/11/2006, 11:55 AM
الواعظة الواعظة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2006
المشاركات: 42
راي

السلام وعليكم ورحمته الله وبركاته


الله يستر.........
لا يخلو امراة مع الرجل والشيطان ثلاثهما!!!!!!!!
  #99  
قديم 12/11/2006, 11:59 AM
وثاب وثاب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2003
الإقامة: السعوديه
المشاركات: 45
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كلمه الحق
لا حول ولا قوه الا بالله هل احد منكم سمع قصه (دقه بدقه) قصه عسى ان يعتاض منها الشباب الفاسد

قراءت قصه واعجبتني جدا..

القصة ان تاجر كان لديه بنت وولد.. وقد رباهما احسن تربيه.. وكان من عاداتهم ان ياتي رجل (يقال له السقا) فيحضر لهم الماء كل صباح.. وقد اعتاد هذا السقا على ان ياتي فتفتح له الفتاة الباب منذ ان كانت طفلة فهي بمثابة ابنته.. وذات يوم ارسل الاب ابنه في تجارة الى بلاد الشام.. وفي احد الايام وعندما اتى السقا كعادته لاحضار الماء فتحت له الفتاة الباب . وكان والدها جالس على الشرفه.. فراءى السقا وقد احضر الماء كعادته ولكنه وعندما هم بالخروج تصرف بطريقة غريبه جدا.. لقد اختطف قبلة من الفتاة على حين غفلة منها وكانت هذه اول مرة يقوم فيها السقا بهذه الحركه.. فما كان من الاب الا ان حوقل وسكت..
وعندما عاد الابن من السفر اختلا فيه والده وساله : ماذا فعلت في سفرك؟؟
فاخبره الابن عن كل ما فعله.. ولكن الاب لم يقتنع بإجابة الابن واعاد وكرر السؤال عليه مرارا حتى اعترف الابن فقال: اعذرني يا ابي فبينما انا في طريقي رايت فتاة غاية في الجمال فلم اتمالك نفسي وقبلتها..
فقال له الاب: دقة بدقة ولو زدت لزاد القسا...
ومع تعجب الفتى من كلام ابيه روى له الاب ماحدث مع اخته وقال له: ومن يزن يزنى به ولو بجداره..

سبحان الله لو تامل كل منا معنى هذا الكلام وكيف ان الشخص عندما يهتك عرض غيره فهو يتسبب قبل ذلك بهتك عرضه هو.. وصدق من قال:

ان الزنا دين فان اقرضته كان الوفا من اهل بيتك فاعلم.

عسى الله ان يهدي شباب وبنات المسلمين ويحفظهم من كل مكروه
بارك الله فيك

قصه معبره لكن من يعتبر

وين ابو البنت عن اللي حاصل اليوم ما عاد فيه سقا
فيه كنتاكي وهارديز وبيتزا هت واللي يوصل الطلب ما تفرقه عن البنت

الله يستر علينا وعلى المسلمين
  #100  
قديم 12/11/2006, 12:00 PM
كبير السن كبير السن غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2006
المشاركات: 28
آآآآآآآآآآآآآآآخ لو عاشوا في زمان الاول
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:53 PM.


سبلة العرب :: السنة ، اليوم
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.