سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة المناسبات الإجتماعية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 22/10/2006, 02:17 PM
برازيل الخليج برازيل الخليج غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2006
المشاركات: 2
Cool


العيد أقبل بالهناء مبشرا
والسعد حل بداركم وتصدرا
أيا بهجة العيد السعيد ألا إنثري
بحمى الأحبة حيث حلو جوهرا


بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد أهنئ حضرة صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله وأبقاه ذخرا لعمان الحبيبة -
والتهنئة موصولة لجميع الأهل والأصدقاء في كل مكان وللشعب العماني الأبي

وكل عام وأنتم بألف خير
وعيدكم مبارك
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 22/10/2006, 05:23 PM
ليالي العز ليالي العز غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/10/2003
الإقامة: الليالي المنيرة
المشاركات: 98
Smile محطات فرح في الطريق .. *تهنئة خاصة* ..

يسرني أن ارفع لكم من بساط السماء أسمى معاني الوفاء
و الطف البركات و أرقى الأماني ، بمناسبة أعذب الأيام
و أسعد ما في الأعوام من لحظات ،
**عيد الفطر المبارك**

كما أطلب من رب الأرباب أن يحف مجتمعنا باليمن و البركة
و السعادة و البهجة ، فلا يرى فينا محزونا ولا مكروبا
ولا صاحب غم ولا مصاحب هم ، فيفجر قلوبنا بالأمل
كما فجر في الجبال الصماء العيون



يسعد بفضله كل غني و فقير ، و كل أب و أم ، و كل زوج و زوجة
و يعم السرور بين الإخوة و الأخوات و الأصدقاء و الصديقات
فيجمع بين القلوب المتحابة و المشتاقة و يبرد جمر البعد ،،



و يرسل الدمار و الهلاك للمفسدين في الأرض ، الصهاينة الفجار
ومن مد لهم يد العون بقول و فعل و صمت ، و يقذف في قلوب
الظالمين الرعب فتتصلب في أجسادها و تسود حمرتها ، يتكسر بنيانها


أنت قيوم السماوات و الأرض ،، تعز من تشاء و تذل من تشاء ،،
  #53  
قديم 22/10/2006, 06:10 PM
صورة عضوية الازاحة
الازاحة الازاحة غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2003
الإقامة: ،،،،،،،
المشاركات: 1,907
Smile

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ليالي العز
[COLOR="Magenta"]


يسعد بفضله كل غني و فقير ، و كل أب و أم ، و كل زوج و زوجة
و يعم السرور بين الإخوة و الأخوات و الأصدقاء و الصديقات
فيجمع بين القلوب المتحابة و المشتاقة و يبرد جمر البعد ،،


،،
شكلك على جمر البعد عايش

كل عام و جميع أعضاء سبلة العرب بألف سطعشر مليون خير

أجمل ما قرأت من التهاني يا ليالي العز ،،
  #54  
قديم 22/10/2006, 08:54 PM
مقيم في بانكوك مقيم في بانكوك غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2006
الإقامة: محافظة البريمي
المشاركات: 94
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عميد المظلومين
السلام عليك
ايش اخبار معطم ابو سعيد القريب من فندق مريانا بلازا هل يقدم وجبات
غدا خلال شهر رمضان المبارك حتي نقاطعة لما انجي مستشفي الامريكي
بيكون لنا واسطة مادا كنت موجود


مبروك ألف الف ألف مبروك عليك المولود ولي العهد جعله الله بارا بوالديه ومطيعا لهم ونفع به المسلمين وسؤالي ما هو الاسم والذي اخترته له !!!!!!!!!!!!! عن يكون عميد المظلومين الصغير
  #55  
قديم 22/10/2006, 11:23 PM
إبن الريف إبن الريف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2003
المشاركات: 968
كل عام وأنتم بألف خير
وعيدكم مبارك
  #56  
قديم 23/10/2006, 12:32 AM
الإسكيمو الإسكيمو غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2006
المشاركات: 39
تهنئة خاصة

يسرنا أن نزف لكم أزجى التهاني وأطيب الأماني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد
أعاده الله على الأمة الأسلامية قاطبة بالخير واليمن والبركات
وعلى المقام السامي والشعب العماني أعواماً عديدة وأزمنة مديدة
مع تمنياتنا لكم أن تتدثروا برداء الصحة والعافية
وكل عام والجميع بألف خير ومسره
وعيدكم مبارك
  #57  
قديم 23/10/2006, 01:52 AM
مدفع العيد مدفع العيد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2006
المشاركات: 37
كل عـــــــــــــــــام وأنتم .............

السلام عليكم جميعا وبعد ...
اللهم لك صمنا وبك آمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا ....
هنئتم بشهر الصوم .. وتقبل الله صالحات أعمالكم ..
وكل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية ..
وهنئتم ان شاء الله بعيد الفطر المبارك ..
ونسأل الله أن نكون من العائدين جميعا ...

.................................................. .........
لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
  #58  
قديم 23/10/2006, 03:25 AM
صورة عضوية سـالـي
سـالـي سـالـي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 22/10/2006
الإقامة: مدرسة الآنسة منشن
المشاركات: 1,109
اللهم آمين
كل عام وانتم بخير
  #59  
قديم 23/10/2006, 03:50 AM
Kefah Kefah غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2002
الإقامة: Kefah
المشاركات: 295
امييييييييييييييييييييييييييين
وكل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية...
  #60  
قديم 23/10/2006, 04:23 AM
صورة عضوية ManUtd
ManUtd ManUtd غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2003
الإقامة: اولد ترافورد
المشاركات: 7,021
كل عـام وأنتــم بخير
  #61  
قديم 23/10/2006, 11:49 AM
صورة عضوية روح الأخوة
روح الأخوة روح الأخوة غير متواجد حالياً
دفء البـــوح
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2000
الإقامة: >>|| فِيْ مَمْلَكَتِهَا ||<<
المشاركات: 29,724


  #62  
قديم 23/10/2006, 01:47 PM
حنين الصمت حنين الصمت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2000
الإقامة: عمان
المشاركات: 811
كـل عـام وأنتــم بخير
  #63  
قديم 23/10/2006, 02:10 PM
العقارات العقارات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2006
الإقامة: العذيبة _ محافظة مسقط
المشاركات: 267
Talking ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~كــل عــام وأنتـم بألـف خيــر~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~كــل عــام وأنتـم بألـف خيــر~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

وهذي هديتي ليكم
الصور المرفقة
نوع الملف: gif um-khamas.gif (454.9 كيلوبايت, 11 مشاهدات)
  #64  
قديم 23/10/2006, 02:17 PM
OmanServ OmanServ غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2002
الإقامة: Oman
المشاركات: 1,560
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~كــل عــام وأنتـم بألـف خيــر~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~
  #65  
قديم 23/10/2006, 02:20 PM
OmanServ OmanServ غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2002
الإقامة: Oman
المشاركات: 1,560

°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°أهلا وســــهــلاً بـ مقيم في بانكوك°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°


^&)§¤°^°§°^°¤§(&^نورت الســـ ب ــــــلة^&)§¤°^°§°^°¤§(&^


§¤~¤§¤~¤§في إنتـ ظ ــار كل جديد ومــ ف ـيد§¤~¤§¤~¤§
  #66  
قديم 23/10/2006, 03:48 PM
محرقاوي اصيل محرقاوي اصيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2006
الإقامة: البحرين لؤلؤة الخليج
المشاركات: 123
كل عــــــــام وانتم بخــير


وعســــــــاكم
من عـــوادة


  #67  
قديم 23/10/2006, 05:10 PM
الدكتور مريض الدكتور مريض غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/07/2006
المشاركات: 262
كل عام وأنتم بخير
  #68  
قديم 23/10/2006, 10:07 PM
bob 2001 bob 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
الإقامة: عالم بلا حدود
المشاركات: 1,956
http://www.cheesebuerger.de/images/s...tiere/g014.gif
  #69  
قديم 23/10/2006, 11:07 PM
جو101 جو101 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
المشاركات: 1
تهنئه خاصه الجميع العضاء والمشرفين وللشعب العماني كافه

كل عام والشعب الطيب بخير بمناسبة العيد الفطر

بارك الله في الوطن وفي الشعب وسدد خا كل مواطن على الارض الطيبه

وعز عمان وانه الشعب العماني لديه ثروه كبيره بي الايمان والعزم القوي

ويحضى بروح فائقه من النشاط وتقدم ودائما ينظر إلى لامام وملام بمواهب عديده

يفتخر بها كل عماني أمل لكم جميعا بتقدم مضيا في التخطيط للمستقبل وللعمار

وأنصح كل طالب جامعي وطالبه عليهم بسعي والجهد بستمرار لكي يعطي طاقته

في وطنه المعطاء ونتمنى من الجيل الجديد (ان يظهرو علماء) هاذا يسعدني جدا

أن ارى علماء من عمان الغاليه ابنئها علماء هاذا شئ سار بنسبه لي ومفرح

وأطلب منكم قيام نهظه جديده بدون لجوء لحاجت أي اجنبي داخل السلطنه

ان يكون قائدها ومحركها عماني جدير بخبرته وقدراته ومثل قول المثل

دهنا في مكبتنا) وتساعد وتكاثف مطلوب وشئ من التعاون لكي نصل للاافق


(الهمه يا سواعد الوطن وإلى الامام دائما)


مع التحيه وإشرقه للنهظه الجديده
  #70  
قديم 23/10/2006, 11:07 PM
مقيم في بانكوك مقيم في بانكوك غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2006
الإقامة: محافظة البريمي
المشاركات: 94
كل الشكر لكم والتقدير واليوم اول العيد عندنا فما هي اخباركم شي مشاكليك والشواء عن يكون محترق مالكم
  #71  
قديم 23/10/2006, 11:12 PM
كاسر الصعاب/2002 كاسر الصعاب/2002 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2002
المشاركات: 329
عيدكم مبارك

بكل شموخ المعزه
بكل صفات المحبه
بكل أوسمة التقدير
بكل سمات الاحترام!
بكل أوجه الصداقه!

أهنيكم جميعا بعيد الفطرالمبارك
اعاده الله عليكم وأنتم بأنم الصحه والعافية
  #72  
قديم 23/10/2006, 11:32 PM
صورة عضوية الأقدار
الأقدار الأقدار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/09/2005
المشاركات: 585
بطاقات المُعايدة

الحمد لله الذي شرع لنا الأعياد لتكون مواسم بهجةٍ وسرور ، والصلاة والسلام
على من بعثه الله بالهدى والرحمة ، وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد ؛
فمنذ مدةٍ ليست باليسيرة ظهرت في مجتمعنا عادة إرسال بطاقات المُعايدة التي
جرت العادة أن يُرسلها الإنسان لإخوانه أو أصدقائه أو أقاربه أو زملاء العمل
أو المعارف أو غيرهم من الناس لتهنئتهم بالعيد السعيد في جُملٍ مُنتقاة
وكلماتٍ مُختارة ، واعتبار ذلك نوعاً من التواصل الاجتماعي .

وعلى الرغم من انتشار هذه البطاقات المطبوعة بأشكالٍ كثيرةٍ ، وأحجامٍ مختلفة
، وعباراتٍ مُتنوعة إلا أنها في حقيقة الأمر لا تؤدي إلا النزر اليسير مما
ينبغي أداؤه في مثل هذه المناسبة ؛ لآن الأصل في العيد التزاور واللقاء والفرح
والبهجة ، وأُنس الأخ بإخوانه وأحبابه ، وهو ما لا يمكن أن تؤديه هذه البطاقات
إذ إن دورها لا يتجاوز تذكير الإنسان بمن أرسلها ، وربما جاء هذا التذكير بعد
مرور المناسبة بأيامٍ عدة تبعاً للظروف .

وحتى أكون منصفاً فإن إرسال بطاقات المعايدة مسألةٌ قد تدعوا إليها بعض الظروف
، لاسيما عندما يتعذر على الإنسان الوصول إلى الآخرين ، فيمكنه الاكتفاء
بإرسالها لكونها خيرٌ من القطيعة والنسيان ، ولأنها في هذه الحال أفضل من عدم
التهنئة بالكلية ، ثم لأن المثل يقول : " نصف رغيف أفضل من لا شيء "
؛ إلا أن علينا جميعاً ألا ننسى أن لخطوات الأقدام مناسباتٌ لا تُغني عنها
عبارات الأقلام ، وأن إرسال بطاقات المعايدة لا يُغني أبداً عن زيارة الأهل
والإخوان ، والالتقاء بالأصدقاء والأقارب ، ولاسيما أن لحظات اللقاء وبهجة
الالتقاء تُدخل على القلوب السعادة والسرور ، وتُزيل من النفوس الضغائن
والأحقاد ، وهي - بإذن الله تعالى - سبيلٌ إلى نبذ الفرقة وإزالة العداوات
وإصلاح النفوس ، كما أنها كفيلةٌ برسم البسمة على الشفاه ، وزرع المحبة
والأُلفة في النفوس ؛ إضافةً إلى ما في تبادل الزيارات من تجديد العهد
بالآخرين ، وسماع عبارات التهنئة منهم ، وتصافح الأيدي ، وتواجه العيون ،
وتقارب النفوس ، وكل ذلك لا تؤديه بطاقات المعايدة الصامتة مهما رَقَّت
كلماتها وحَسُن شكلها وارتفع سعرها .

فيا إخوة الإيمان ؛ لتكن أعيادنا أعياد محبةٍ ووفاء ، وسعادةٍ وإخاء ، وتزاورٍ
وصفاء ، وبهجةٍ باللقاء ، ولنستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير فنستغني عن
البطاقات بالخطوات المأجورة ، والعبارات الصامتة بالكلمات الصادقة ، وليكن
لأعيادنا طعمٌ كما كانت عند من هم قبلنا ، وعاد عيدكم يا مسلمين ، كل عامٍ
ونحن وإياكم بخيرٍ وسلام .
المصدر:
الدكتور صالح بن علي أبو عرَّاد
أستاذ التربية الإسلامية بكلية المعلمين في أبها
ومدير مركز البحوث التربوية بالكلية
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:13 AM.


سبلة العرب :: السنة ، اليوم
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.