سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 12/12/2005, 11:25 PM
صورة عضوية $niper
$niper $niper غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2004
الإقامة: somewhere on the earth
المشاركات: 372
عاجل:بندول اكسترا خطير موجود بالاسواق!!!

وردني قبل قليل على الجوال والله اعلم بصحة الخبر
وجود بندول اكسترا مهرب رقم (50292) خطرعلى الكبد والكلى .
الرقم الاصلي (050208).


ارجو ممن تتوافر لديه ايه معلومات ان يزودنا بها لخطورة الموضوع وشكرا.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 12/12/2005, 11:26 PM
مجاهد في سبيل الله مجاهد في سبيل الله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 201
انا كذلك وصلتني الرسالة ... الله يستر
  #3  
قديم 12/12/2005, 11:29 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة $niper
وردني قبل قليل على الجوال والله اعلم بصحة الخبر
وجود بندول اكسترا مهرب رقم (50292) خطرعلى الكبد والكلى .
الرقم الاصلي (050208).


ارجو ممن تتوافر لديه ايه معلومات ان يزودنا بها لخطورة الموضوع وشكرا.
السلام عليكم

حتى الاصلي الموجود في صيدلية مسقط( بندول اكسترا) هل في شيء اخر يحمل نفس الاسم وليس اصلي.؟
  #4  
قديم 12/12/2005, 11:32 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
على وزرارة الصحة التحقق من الموضوع حفاظا على سلامة الناس لكن من هين مصدره 0 ؟ !!!
  #5  
قديم 12/12/2005, 11:39 PM
ZiDaNe_5 ZiDaNe_5 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2003
الإقامة: في الهايبري
المشاركات: 9,700
حتى انا وصلني نفس المسج
بس كيف نتأكد!!!
  #6  
قديم 12/12/2005, 11:49 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
السلام عليكم

من هي الجهة التي ترسل لكم مسج؟؟
  #7  
قديم 13/12/2005, 12:04 AM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
زين اقولك انا عدي علبة عليها هذا الرقم 50154
بمعني ان لكل علبة او تاريخ انتاج سيرال نمبر لذلك ستختلف الارقام
  #8  
قديم 13/12/2005, 12:10 AM
صورة عضوية المرشد الدفاعي
المرشد الدفاعي المرشد الدفاعي غير متواجد حالياً
خبير عسكري
 
تاريخ الانضمام: 02/09/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 896
السلام عليكم ،،،،

،،،توقفوا عن إرسال هذه الرسائل .
،،،ما تعلم من هو المرسل ، وتحقق بنفسك أن الموضوع رسمي وصادر عن جهات رسمية .
لاتقم بنقل مثل الاشاعات .

،،،تعامل بمسؤولية مع كل الاخبار التي تسقتبلها ، حلل وتحرى واعمل عقلك بحذر شديد.

،،،وليس كل ما يكتب مقدسا !.

،،،،لا تنشرو هذه المعلومة قبل التأكد منها .

وسلامتكم .
  #9  
قديم 13/12/2005, 12:39 AM
الرئاسة الرئاسة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 115
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المرشد الدفاعي
السلام عليكم ،،،،

،،،توقفوا عن إرسال هذه الرسائل .
،،،ما تعلم من هو المرسل ، وتحقق بنفسك أن الموضوع رسمي وصادر عن جهات رسمية .
لاتقم بنقل مثل الاشاعات .

،،،تعامل بمسؤولية مع كل الاخبار التي تسقتبلها ، حلل وتحرى واعمل عقلك بحذر شديد.

،،،وليس كل ما يكتب مقدسا !.

،،،،لا تنشرو هذه المعلومة قبل التأكد منها .

وسلامتكم .
لله درك يا المرشد الدفاعي وهذا عين الصواب
  #10  
قديم 13/12/2005, 12:55 AM
المارد الحشري المارد الحشري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2002
الإقامة: ساكن بالايجار
المشاركات: 379
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المرشد الدفاعي
السلام عليكم ،،،،

،،،توقفوا عن إرسال هذه الرسائل .
،،،ما تعلم من هو المرسل ، وتحقق بنفسك أن الموضوع رسمي وصادر عن جهات رسمية .
لاتقم بنقل مثل الاشاعات .

،،،تعامل بمسؤولية مع كل الاخبار التي تسقتبلها ، حلل وتحرى واعمل عقلك بحذر شديد.

،،،وليس كل ما يكتب مقدسا !.

،،،،لا تنشرو هذه المعلومة قبل التأكد منها .

وسلامتكم .

ليش ما نرسل ونحذر الناس قبل ما يطيح الفأس في الرأس"مثل ما صار في سالفة التطعيم قبل سنة"
ولا نسيت........
أذا كان الخبر صحيح فأنت حذرت ولك الاجر
أما أذا الخبر اشاعة فغداً جميع الناس بتعرف ومافي أحد خسر
  #11  
قديم 13/12/2005, 01:12 AM
صيدلي السبلة صيدلي السبلة غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2005
المشاركات: 24
Exclamation

ما في دخان من غير نار
لا استطيع توجيه التهمة على الشركة المنتجة لأنني متأكد من جودة منتجاتها وشهرتها
اعتقد السبب يكمن في الجرعة الزائدة, وهذا ينطبق على كل انواع البندول
والذي يميز حبة البندول اكسترا انها تحتوي على 1000مجرام من المادة الفعالة (باراسيتامول) بينما تحتوي الحبة الواحدة من النوع العادي والموجود في المستشفيات على 500مجرام, وهذا يعني ان الحبة الواحدة من اكسترا تساوي حبتين من العادي, ولذلك فان خمس حبات من اكسترا دفعة واحدة او في وقت متقارب يسبب تسمم فالكبد, بينما 10 حبات من العادي ممكن تتسبب ايضا.

اتمنى من الجميع الحذر من الأدوية ولو كانت امنة لأن سوء استخدامها يمكن ان يتسبب في الكثير من المضاعفات التي نحن في غنا عنها, والحذر يتم عن طريق الاستشارة الطبية سواء من الطبيب او الصيدلي وذلك للاستفادة القصوى من الدواء وتجنب مخاطره.
وشكرا.............
  #12  
قديم 13/12/2005, 01:24 AM
صورة عضوية المرشد الدفاعي
المرشد الدفاعي المرشد الدفاعي غير متواجد حالياً
خبير عسكري
 
تاريخ الانضمام: 02/09/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 896
السلام عليكم ،،،
الفاضل/المارد الحشري ،،،
اقتباس:
"مثل ما صار في سالفة التطعيم قبل سنة"
،،،ذكرني أن نسيت !!

،،أذكر انه كانت هناك حملة وطنية للتطعيم الاطفال ضد شلل الاطفال (ضمن خطة عالمية للقضاء على المرض) ، وكانت هناك شائعات حول وجود أفراد ينتحلون صفة ممرضي الصحة يحقنون الاطفال بأبر ملوثة بفيروس الايدز !! .
،،لم يتكمن أي احد من القول أنه شاهد بنفسه هؤلاء الافراد !!!. الكل قال أنه سمع من أحدهم أنه سمع وهذا سمع من فلان ،،،،وهكذا دواليك!

،،إتضح فيما بعد أنهم كانت هناك مجموعات من وزارة الصحة تستخدم سيارات مؤجرة (لا تحمل شعار الوزارة) في زياراتها للمناطق النائية .!!! التي لم تصلها بعد اخبار حملة التطعيمات .
،،ولكن تزامن هذا في نفس الوقت التي وردت من ليبيا حول قيام ممرضات بلغاريات بإستخدام ابر ملوثة (أو بيع دم ملوث) بفيروس الايدز في ليبيا .

،،،الان هل هو هذا الخبر الذي ترغب أن تذكرني به .؟
وسلامتكم .
  #13  
قديم 13/12/2005, 01:26 AM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صيدلي السبلة
ما في دخان من غير نار
لا استطيع توجيه التهمة على الشركة المنتجة لأنني متأكد من جودة منتجاتها وشهرتها
اعتقد السبب يكمن في الجرعة الزائدة, وهذا ينطبق على كل انواع البندول
والذي يميز حبة البندول اكسترا انها تحتوي على 1000مجرام من المادة الفعالة (باراسيتامول) بينما تحتوي الحبة الواحدة من النوع العادي والموجود في المستشفيات على 500مجرام, وهذا يعني ان الحبة الواحدة من اكسترا تساوي حبتين من العادي, ولذلك فان خمس حبات من اكسترا دفعة واحدة او في وقت متقارب يسبب تسمم فالكبد, بينما 10 حبات من العادي ممكن تتسبب ايضا.

اتمنى من الجميع الحذر من الأدوية ولو كانت امنة لأن سوء استخدامها يمكن ان يتسبب في الكثير من المضاعفات التي نحن في غنا عنها, والحذر يتم عن طريق الاستشارة الطبية سواء من الطبيب او الصيدلي وذلك للاستفادة القصوى من الدواء وتجنب مخاطره.
وشكرا.............
من الذي قال لك بان حبة بندول اكسترا تحتوي على 1000 ملجرام من الباراستامول
الحبة الواحدة تحتوي على 500 ملجم مثلها مثل الحبة العادية لكن الفرق ان بنادول اكسترا يحتوي على مادة الكافين التى تسرع في مفعول الدواء
وبخصوص الارقام فهذه اشاعة ليست لها من الصحة لانك اذا ذهبت الان الى الصيدلية وطلبت علب بندول اكسترا ستجد ان لكل علبة سيرال نمبر
  #14  
قديم 13/12/2005, 01:50 AM
صورة عضوية المرشد الدفاعي
المرشد الدفاعي المرشد الدفاعي غير متواجد حالياً
خبير عسكري
 
تاريخ الانضمام: 02/09/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 896
السلام عليكم ،،،
الفاضل/ صيدلي السبلة !!!!!

،،،،أضم صوتي الى صوت الفاضلة/ ندى،،،محتوى البارستيمول (المادة الفاعلة للبنادول) في كل أنواع الباندول (الأقراص) هو 500mg ، يفرق البنادول "إكسترا" في إحتوائه على 65mg من مادة الكافيين المنشطة . !!!

،،فمن أين أتيت بمعلمومة 1000mg يالصيدلي !!!!

وقانا الله وأياك من كافة العلل ما ظهر منها وما بطن !.
  #15  
قديم 13/12/2005, 02:30 AM
ZiDaNe_5 ZiDaNe_5 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2003
الإقامة: في الهايبري
المشاركات: 9,700
انا عن نفسي لم ارسل الرساله لاحد
لانه قبل كم يوم اتى التحذير عن المشاكيك والايدز(وقانا الله واياكم من هذا المرض اللعين)
وطلع الموضوع مفبرك ومن وحي الاعضاء ولهذا لم ارسل هذه الرساله لاي احد قبل ان اتاكد على الاقل!!
  #16  
قديم 13/12/2005, 02:46 AM
صورة عضوية The Heart
The Heart The Heart غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: Eye of the Storm
المشاركات: 962
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نــــدى
من الذي قال لك بان حبة بندول اكسترا تحتوي على 1000 ملجرام من الباراستامول
الحبة الواحدة تحتوي على 500 ملجم مثلها مثل الحبة العادية لكن الفرق ان بنادول اكسترا يحتوي على مادة الكافين التى تسرع في مفعول الدواء
وبخصوص الارقام فهذه اشاعة ليست لها من الصحة لانك اذا ذهبت الان الى الصيدلية وطلبت علب بندول اكسترا ستجد ان لكل علبة سيرال نمبر

اتفق معك تماما
الباراسيتامول في الجرعات العاديه دواء امن وممكن ان يسبب فشل في وظائف الكبد اذا تناول الشخص جرعات كبيره جدا تصل الى 12 جرام يعني في حدود 20 حبه وهذا لا يحدث مع الشخص العادي
  #17  
قديم 13/12/2005, 02:48 AM
مفلوع بغرشه مفلوع بغرشه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/11/2005
المشاركات: 201
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة $niper
وردني قبل قليل على الجوال والله اعلم بصحة الخبر
وجود بندول اكسترا مهرب رقم (50292) خطرعلى الكبد والكلى .
الرقم الاصلي (050208).


ارجو ممن تتوافر لديه ايه معلومات ان يزودنا بها لخطورة الموضوع وشكرا.
الحين بترجع على البندول . تراها خربانه خربانه لا تسووا مثل هذي السوالف .
من لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الاسباب والموت واحد
  #18  
قديم 13/12/2005, 03:12 AM
خالد المسمار خالد المسمار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2005
المشاركات: 51
حتى انا وصلني نفس المسج
  #19  
قديم 13/12/2005, 03:18 AM
صورة عضوية Flumingo
Flumingo Flumingo غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/08/2005
الإقامة: ارض المقاومة .. جنوب لبنان
المشاركات: 427
:
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صيدلي السبلة
ما في دخان من غير نار
لا استطيع توجيه التهمة على الشركة المنتجة لأنني متأكد من جودة منتجاتها وشهرتها
اعتقد السبب يكمن في الجرعة الزائدة, وهذا ينطبق على كل انواع البندول
والذي يميز حبة البندول اكسترا انها تحتوي على 1000مجرام من المادة الفعالة (باراسيتامول) بينما تحتوي الحبة الواحدة من النوع العادي والموجود في المستشفيات على 500مجرام, وهذا يعني ان الحبة الواحدة من اكسترا تساوي حبتين من العادي, ولذلك فان خمس حبات من اكسترا دفعة واحدة او في وقت متقارب يسبب تسمم فالكبد, بينما 10 حبات من العادي ممكن تتسبب ايضا.

اتمنى من الجميع الحذر من الأدوية ولو كانت امنة لأن سوء استخدامها يمكن ان يتسبب في الكثير من المضاعفات التي نحن في غنا عنها, والحذر يتم عن طريق الاستشارة الطبية سواء من الطبيب او الصيدلي وذلك للاستفادة القصوى من الدواء وتجنب مخاطره.
وشكرا.............
افااااااااااا طلع البنادول 500 وانت تقول 1000 ؟؟ عاد ما صيدلي .. لا واسمك صيدلي السبلة

اهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكتني وربي
  #20  
قديم 13/12/2005, 03:52 AM
موسى موسى موسى موسى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
الإقامة: غير مقيم
المشاركات: 439
وزارة الصحة تمنع بيع أو تداول حبوب " اكسترا باندول" في الأسواق السعودية


الرياض : واس
أعلنت وزارة الصحة سحب جميع أقراص " اكسترا باندول" من الأسواق ومنع بيعها وتداولها في الأسواق السعودية , بعد ان أثبتت التحاليل التي تمت عليها في المختبر المركزي لتحليل الأدوية والأغذية , مخالفتها للمواصفات الطبية .
جاء ذلك في بيان لوزارة الصحة قالت فيه : انطلاقا من مهامها الدورية في القيام بمراقبة الأدوية الواردة للأسواق في حالة ثبوت عدم مطابقة اي دواء او أمر تصنيع للمواصفات سواء لأسباب فنية او خلل في إجراءات التصنيع او النقل او التخزين , فان الوزارة تقوم بسحب هذه الأدوية أو التشغيل من الأسواق فورا .
وأشار بيان الصحة الصادر اليوم - الاثنين- الى انه بناءً على ما تم تداوله عبر رسائل الجوال وما نشر في بعض الصحف المحلية عن وجود أقراص بنادول اكسترا برقم تشغيلة / 50292 / تباع بالأسواق تضر بالصحة, فإن الوزارة تؤكد انه اتضح لها وقبل فترة عدم مطابقة بعض العبوات من اقراص اكسترا بنادول ذات التشغيلية رقم / 50292 / للمواصفات وذلك بناءً على التحاليل التي تمت في المختبر المركزي لتحليل الأدوية والأغذية .
وأوضحت الوزارة - في بيانها - انها قامت بتوجيه جهات الاختصاص لديها بجميع مديريات الشئون الصحية بمختلف مناطق المملكة بتاريخ 17 شوال 1426هـ- بسحب هذا الدواء من الاسواق المحلية مفيدة في الوقت نفسه ان وكلاء الشركة تجاوبو في حينه وقاموا فعليا بتنفيذ توجيهات لوزارة بسحب جميع الاقراص ذات التشغيلة المعنية من الأسواق المحلية وتم تأكيد ذلك للوزارة رسميا .

تاريخ النشر : 10/11/1426هـ

نقلا من : http://www.alwifaq.net/news/akhbar.php?do=show&id=5472

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
  #21  
قديم 13/12/2005, 06:28 AM
صورة عضوية SWAIQAWI
SWAIQAWI SWAIQAWI غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2003
الإقامة: قلبها
المشاركات: 5,999
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موسى موسى
وزارة الصحة تمنع بيع أو تداول حبوب " اكسترا باندول" في الأسواق السعودية


الرياض : واس
أعلنت وزارة الصحة سحب جميع أقراص " اكسترا باندول" من الأسواق ومنع بيعها وتداولها في الأسواق السعودية , بعد ان أثبتت التحاليل التي تمت عليها في المختبر المركزي لتحليل الأدوية والأغذية , مخالفتها للمواصفات الطبية .
جاء ذلك في بيان لوزارة الصحة قالت فيه : انطلاقا من مهامها الدورية في القيام بمراقبة الأدوية الواردة للأسواق في حالة ثبوت عدم مطابقة اي دواء او أمر تصنيع للمواصفات سواء لأسباب فنية او خلل في إجراءات التصنيع او النقل او التخزين , فان الوزارة تقوم بسحب هذه الأدوية أو التشغيل من الأسواق فورا .
وأشار بيان الصحة الصادر اليوم - الاثنين- الى انه بناءً على ما تم تداوله عبر رسائل الجوال وما نشر في بعض الصحف المحلية عن وجود أقراص بنادول اكسترا برقم تشغيلة / 50292 / تباع بالأسواق تضر بالصحة, فإن الوزارة تؤكد انه اتضح لها وقبل فترة عدم مطابقة بعض العبوات من اقراص اكسترا بنادول ذات التشغيلية رقم / 50292 / للمواصفات وذلك بناءً على التحاليل التي تمت في المختبر المركزي لتحليل الأدوية والأغذية .
وأوضحت الوزارة - في بيانها - انها قامت بتوجيه جهات الاختصاص لديها بجميع مديريات الشئون الصحية بمختلف مناطق المملكة بتاريخ 17 شوال 1426هـ- بسحب هذا الدواء من الاسواق المحلية مفيدة في الوقت نفسه ان وكلاء الشركة تجاوبو في حينه وقاموا فعليا بتنفيذ توجيهات لوزارة بسحب جميع الاقراص ذات التشغيلة المعنية من الأسواق المحلية وتم تأكيد ذلك للوزارة رسميا .

تاريخ النشر : 10/11/1426هـ

نقلا من : http://www.alwifaq.net/news/akhbar.php?do=show&id=5472

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
اذا لتحذير صحيح ونشكرك ونشكر صاحب الموضوع
  #22  
قديم 13/12/2005, 08:20 AM
صورة عضوية مكسور الجناح
مكسور الجناح مكسور الجناح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2001
الإقامة: جنة الله في الارض
المشاركات: 1,812
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موسى موسى
وزارة الصحة تمنع بيع أو تداول حبوب " اكسترا باندول" في الأسواق السعودية


الرياض : واس
أعلنت وزارة الصحة سحب جميع أقراص " اكسترا باندول" من الأسواق ومنع بيعها وتداولها في الأسواق السعودية , بعد ان أثبتت التحاليل التي تمت عليها في المختبر المركزي لتحليل الأدوية والأغذية , مخالفتها للمواصفات الطبية .
جاء ذلك في بيان لوزارة الصحة قالت فيه : انطلاقا من مهامها الدورية في القيام بمراقبة الأدوية الواردة للأسواق في حالة ثبوت عدم مطابقة اي دواء او أمر تصنيع للمواصفات سواء لأسباب فنية او خلل في إجراءات التصنيع او النقل او التخزين , فان الوزارة تقوم بسحب هذه الأدوية أو التشغيل من الأسواق فورا .
وأشار بيان الصحة الصادر اليوم - الاثنين- الى انه بناءً على ما تم تداوله عبر رسائل الجوال وما نشر في بعض الصحف المحلية عن وجود أقراص بنادول اكسترا برقم تشغيلة / 50292 / تباع بالأسواق تضر بالصحة, فإن الوزارة تؤكد انه اتضح لها وقبل فترة عدم مطابقة بعض العبوات من اقراص اكسترا بنادول ذات التشغيلية رقم / 50292 / للمواصفات وذلك بناءً على التحاليل التي تمت في المختبر المركزي لتحليل الأدوية والأغذية .
وأوضحت الوزارة - في بيانها - انها قامت بتوجيه جهات الاختصاص لديها بجميع مديريات الشئون الصحية بمختلف مناطق المملكة بتاريخ 17 شوال 1426هـ- بسحب هذا الدواء من الاسواق المحلية مفيدة في الوقت نفسه ان وكلاء الشركة تجاوبو في حينه وقاموا فعليا بتنفيذ توجيهات لوزارة بسحب جميع الاقراص ذات التشغيلة المعنية من الأسواق المحلية وتم تأكيد ذلك للوزارة رسميا .

تاريخ النشر : 10/11/1426هـ

نقلا من : http://www.alwifaq.net/news/akhbar.php?do=show&id=5472

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
اذا في هذه الحالة لا بد من الحكومة التحرك باسرع وقت ممكن لتحليل الحبوب الموجودة في الصيدليات ، واذا كانت غير مطابقة تسحب فورا من كافة الصيدليات والمحلات ، نتمنى التحرك السريع حفاظا على ارواح المواطنين والمقيمين ،

وعافانا الله جميعا من كل الامراض والاسقام اللهم آمين
  #23  
قديم 13/12/2005, 08:44 AM
صورة عضوية إسم المستخدم
إسم المستخدم إسم المستخدم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2000
الإقامة: Oman
المشاركات: 178
المفروض يكون هناك تعاون دائم ومتصل مع الدول العربية في مثل هذه الأمور أو مايشابهها كلمواد الغذائية والمشروبات !!

لكن بإنعدام التواصل وتبادل الخبرات سيكون الضحية هي المواطن !!!
  #24  
قديم 13/12/2005, 09:28 AM
صورة عضوية المواسم الاربعه
المواسم الاربعه المواسم الاربعه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2005
الإقامة: Sweet Home
المشاركات: 821
بدايه صباح الخير للجميع
بصراحه خوفتوني كثير من هذا الموضوع
قبل اسبوع حسيت بصداع شديد ودوار وما قادر اوقف على رجولي قلت بشتريلي بندول يمكن يخفف شوي فرحت الدكان وسالت عن البانادول بس الهندي عرض علي بانادول اكسترا وقالي هذا مفعوله اقوى وبيروح عنك الصداع وانا عاد ما صدقت قلتله وبدون تردد عطنى اياه.
واخذت منه وحسيت انه الصداع خف شوي.
بس ما ادري اذا هو فعلا مضر مثل ما انتو تقولون!
لمعلوماتكم:
اسم المنتج :بانادول اكسترا
شكل العلبه من الخارج: دوائر حمراء مكتوب بداخلها بانادول اكسترا
شكل الحبوب عادي مثل باقى البانادول
مكونات بانادول اكسترا:
500 ملج من الباراسيتامول
65 ملج من الكافيين
40F153A
نرجوا الافاده

آخر تحرير بواسطة المواسم الاربعه : 13/12/2005 الساعة 09:33 AM
  #25  
قديم 13/12/2005, 11:17 AM
ابو الصارم ابو الصارم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2004
المشاركات: 79
والله أنتم ما عنكم سالفة جالسين تتناقشون على سالفة مال رسالة جوال
تو كل هذا بسبب رسالة جوال؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله إنكم فاضيين ما عندكم سالفة.
إلي يقول أنا وصلتني بعد إلي يقول خلي الوزارة تتأكد من صحة السالفة وإلي وإلي وإلي وإلي وإلي وإلي.............
حتى الموضوع خرج من نطاقة وجالسين تحدي في الخبرة في البندول وعاقدين مقارنة بعد

الله يعينكم

طرحوا مواضيع جادة للنقاش ولا روحوا موقع ثاني حق هذه التفاهات


أرجوا أنه ما حد يزعل


الله كريم
  #26  
قديم 13/12/2005, 11:48 AM
صورة عضوية مكسور الجناح
مكسور الجناح مكسور الجناح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2001
الإقامة: جنة الله في الارض
المشاركات: 1,812
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو الصارم
والله أنتم ما عنكم سالفة جالسين تتناقشون على سالفة مال رسالة جوال
تو كل هذا بسبب رسالة جوال؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله إنكم فاضيين ما عندكم سالفة.
إلي يقول أنا وصلتني بعد إلي يقول خلي الوزارة تتأكد من صحة السالفة وإلي وإلي وإلي وإلي وإلي وإلي.............
حتى الموضوع خرج من نطاقة وجالسين تحدي في الخبرة في البندول وعاقدين مقارنة بعد

الله يعينكم

طرحوا مواضيع جادة للنقاش ولا روحوا موقع ثاني حق هذه التفاهات


أرجوا أنه ما حد يزعل


الله كريم
اخي هل ارواح الناس تعتبر بالنسبة اليك تفاهات ،

سبحان الله

اخي هناك تقرير وردت في الدول المجاورة ونشر في الاعلام ، فكان الاجدر بوزارة الصحة عندنا القيام مباشرة بنفس العمل للتأكد من هذا الشيء ، لا ان يتضرر الناس وتتلف الاكباد ويموتوا ، وبعد ذلك تتحرك ، وكما يقول المثل ( اذا فات الفوت ما ينفع السوط) (يوم خلص العرس جا الشايب يرقص) ، اذا اين المحافظة على صحة المواطن وهو الدور الرئيسي المنوط بهذه الوزارة ؟

قل خير او ؟؟؟؟
  #27  
قديم 13/12/2005, 12:04 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نــــدى
من الذي قال لك بان حبة بندول اكسترا تحتوي على 1000 ملجرام من الباراستامول
الحبة الواحدة تحتوي على 500 ملجم مثلها مثل الحبة العادية لكن الفرق ان بنادول اكسترا يحتوي على مادة الكافين التى تسرع في مفعول الدواء
وبخصوص الارقام فهذه اشاعة ليست لها من الصحة لانك اذا ذهبت الان الى الصيدلية وطلبت علب بندول اكسترا ستجد ان لكل علبة سيرال نمبر

عرّبي ياندى عرّبي رقم تسلسلي وليس سيرال نمبر


تقول التجارب والدراسات ان اي موضوع ياتيك عن طريق رسالة هاتف جوال فان مصدره شركات الاتصال نتيجة ركود في حركة تبادل الرسائل

انها اشاعة مغرضة قد تكون ايضا من اطلاق شركات صناعة الدواء المحلية او الاقليمية للتاثير على حجم توزيع المنتج في السوق

تحياتي
  #28  
قديم 13/12/2005, 12:04 PM
ابو الصارم ابو الصارم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2004
المشاركات: 79
مكسور الجناح
فيه بيت شعر يقول:
إذا خاطبني؟؟؟؟؟ بكل قبح فأكره أن أكون له المجيبا

بس ما حالك أجاوب حق الناس مثل ما يقول المثل:

يوم ما إحترام حال؟؟؟؟؟؟؟؟ إحترام حال راعيه

حبيبي أولا حد قالكم تشتريون بندول إكسترا؟؟؟؟؟

أشتري العادي

وفي الأساس ليش تشرب بندول هو مضر لأنه مواد كيميائية


لكن فيه مثل يقول:


الحضير ما فيهم فوده

يعني الحضر ما يسمعوا بشي إلا تقوم القيامة عندهم هذا شي واقعي لا جدال فييييييييييييييييه
  #29  
قديم 13/12/2005, 12:08 PM
فتى المستقبل فتى المستقبل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/11/2005
المشاركات: 66
الله يعينا
  #30  
قديم 13/12/2005, 12:13 PM
ابو الصارم ابو الصارم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2004
المشاركات: 79
أن بترخص عنكم لأنه موضوع ما مجدي للنقاش



يــ مكسور الجناح ــــــــا أسمحلي إذا غلط عليك بس قلب الموضوع براسك وبتشوف أنه موضوع مال صغيرين
  #31  
قديم 13/12/2005, 12:25 PM
فتى المستقبل فتى المستقبل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/11/2005
المشاركات: 66
ابو الصارم يمكن سمعت عن الطفل الي قتل بسبب فيروس في صلاله وبعدين تعال تكلم الله يعين ابوه
  #32  
قديم 13/12/2005, 12:26 PM
Fahad-alganoob Fahad-alganoob غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/11/2005
المشاركات: 183
الله يحفظنا
  #33  
قديم 13/12/2005, 12:33 PM
صورة عضوية sultan4646
sultan4646 sultan4646 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2005
الإقامة: في قلب الوطن الغالي
المشاركات: 4,206
الله يستر نتمنى من طارح الموضوع ان يطرحه ايضا في السبلة الطبية للفائدة وأيضا للحرص من الوقوع في الخطأ
  #34  
قديم 13/12/2005, 12:51 PM
صورة عضوية خوش ولد
خوش ولد خوش ولد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2004
المشاركات: 54
الإخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا الموضوع الصراحة جدي وأنا بالذات اليوم أخبرني رجل أثق فيه وقال لي هذا الكلام إلا أنه قلت له من هذا الذي أرسل لك هذه الرسالة فرفض الإجابة فقلت له أن كان أحد من رجال وزارة الصحة فنعم أما لو كان شخصا عاديا فالموضوع فيه جدال ونقاش فكما قال الخبيرالعسكري إن هذه شائعات إلى أ، تثبت بالفعل
الأمر الثاني ماذا دخلنا بالسعودية والمواد الطبية تأتي بها وزارة الصحة وهي أدرى بها وإذا كان هناك هذه الادوية المغشوشة كما تدعون فأتو بالدليل من السلطنة وليس من السعودية لأن حدود السعودية مفتوحة فيمكن أحد من المهربين هربها للسعودية وقام ببيعها بسر رخيص إلا أننا لا نقلل من الموضوع وكذلك حدود السلطنة مغلقة ودقيقة ما مثل حدود السعودية وهذه المواد إن كانت مغشوشة تأتي مهربة في معظم الأحيان أرجو أن الفكرة قد وضحت وسلمتم
ومن شان تتأكدوا كما يقول المثل الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يرفها إلا المرضي من يصاب حد تعالوا لعلعوا
  #35  
قديم 13/12/2005, 01:01 PM
صورة عضوية BiolOgy StUdEnt
BiolOgy StUdEnt BiolOgy StUdEnt غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2004
الإقامة: (¯`'ّّّّ~~•~~'´¯) (( - أرض الخير عمان-)) (¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)
المشاركات: 2,156
وابوي غبنا....
يالله وزارة الصحه اهمتي بالخبر....
  #36  
قديم 13/12/2005, 01:58 PM
ابو الصارم ابو الصارم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2004
المشاركات: 79
والله الجماعة مصدقين الله يسامح طارح الموضوع سويت رعبه بس مشكور وما قصرت وإذا طلع الموضوع صحيح أنا بلغي إشتراكي في السبله






يااااااااااااااااااااااااااااااااااا جماعة لا تصدقوا كل ما يقال هذه إشاعات إشاعات إشاعات


وبعدين يافتى المستقبل إستوي رجال المستقبل وبعدين تكلم



أنا رجال أعرف مجال عملي وهذه أشاعات تنوي التقليل من شأن وزارة الصحة ولو أنها تعبانه بس تبغى تزيدها دمار


ويمكن مثل ما قال أحد الأخوة دعاية مقصدها التقليل من هذا الواء الرغبة في إتجاه الناس لدواء آخر
  #37  
قديم 13/12/2005, 06:15 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فتى المستقبل
ابو الصارم يمكن سمعت عن الطفل الي قتل بسبب فيروس في صلاله وبعدين تعال تكلم الله يعين ابوه

وهذه اشاعة اخرى مغرضة مبني على جهل المتلقي
  #38  
قديم 14/12/2005, 10:04 AM
الحدود الحدود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2001
الإقامة: الخليج
المشاركات: 988
اكدت وزارة الصحة بدولة الامارات بان دواء بندول اكسترا المتداول في دبي والامارات الشمالية
مامؤن وان لا صحة للمسجات التي تم تناقلها امس على الهواتف النقالة و التي توفيد بوجود بندول مهرب من دولة خليجية ويحمل الرقم 50299 و يشكل خطرا على الكبد والكلى. وكذلك صرح الوكيل المحلي للبندول بان جميع الادوية المطروحة باسواق الامارات اصلية ولايوجد بندول مهرب يباع في الصيدليات او السوبرماركت. واكدت الوزارة باستمرارية حملات التفتيشية اليوم وغدا للتاكد من خلو الدولة من البندول المهرب.

من جريدة الاتحاد
  #39  
قديم 14/12/2005, 10:06 AM
الحدود الحدود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2001
الإقامة: الخليج
المشاركات: 988
السلام عليكم
هل قامت وزارة الصحة بدولة الامارات بتفتيش على الصيدليات والسوبرماركت
في المناطق الحدودية مع عمان؟؟؟؟ اتمنى ان تفعل ذلك اليوم وغدا

والسموحة منكم
  #40  
قديم 14/12/2005, 10:14 AM
صورة عضوية لالالالا
لالالالا لالالالا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2003
الإقامة: شاطيء بحر
المشاركات: 4,161
أكيد اشاعات من دواء منافس لبندول مثلما تفعل شركة البيبسي مع الكوكاكولا كل يوم وتمسح بها الارض من اشاعات وبهدلة وفي الاخر يطلع ماشي منه.
بس الموضوع زين ينفع للسبلة مصدر الاشاعات الاولى.
  #41  
قديم 16/12/2005, 04:19 AM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
نفت الشركة المصنِّعة لمجموعة منتجات «بندول» الشائعات التي تنتشر حاليا في دول مجلس التعاون الخليجي حول علب دواء «بندول اكسترا» التي تحمل الرقم 50292 و/أو 050208. وأكدت الشركة أنها بعد العودة إلى سجلاتها لتلك المنتجات


خلال السنوات الثلاث الماضية، فإن أدوية بندول التي تحمل تلك الأرقام لم تطرح مطلقا في أسواق الإمارات العربية المتحدة.


وأوضحت أن الأدوية التي تحمل تلك الأرقام هي تشغيلة أصلية أنتجت في المملكة العربية السعودية. وتم جمع عينات منها من السوق السعودي وإرسالها إلى مقر الشركة الأم في المملكة المتحدة لفحصها مرة ثانية، بعد أن تم فحصها في المختبرات المركزية التابعة لوزارة الصحة السعودية.


وأشارت إلى أن الفحصين اللذين أجريا في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة أكدا أن هذه الأدوية تطابق أعلى مستويات الجودة، كما أنها صالحة للاستخدام ويمكن للمستهلكين استخدامها من دون أي خوف على سلامتهم.

المصدر:
دبي ـ «البيان»:
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:08 PM.


سبلة العرب :: السنة ، اليوم
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.