المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : لحظـة..هـذا وقــت مـهم لازم تـكـون حاضـر حـتى لا يـفوتـك!!!!


الأقدار
02/08/2006, 10:22 AM
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
نعم قيام الليل الوفت الذي تستجيب فيه الدعوات وتقبل فيه التوبة ....
وصلِّ اللهم على محمد عدد ما ذكره الذاكرون الأبرار، وصلِّ اللهم على محمد ما تعاقب ليل ونهار، وعلى آله وصحبه من المهاجرين والأنصار، وسلِّم تسليماً كثيراً، برحمتك يا عزيز يا غفار!
اللهم أصلحنا وأصلح ولاة أمورنا واجعلنا وإياهم هداة مهتدين، نأمر بالمعروف ونفعله وننهى عن المنكر ونجتنبه، اللهم أصلحنا وأصلح بنا، اللهم أصلح أولاد المسلمين أجمعين ذكورهم وإناثهم يا رب العالمين، اللهم أقر عيون والديهم بصلاحهم يا رب العالمين، اللهم رد شاردهم، وثبت مهتديهم، يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم ارفع عنا الغلاء والوباء والربا والزنا واللواط والزلازل والمحن وسوء الفتن ما ظهر منها وما بطن عنا وعن جميع المسلمين عامة يا رب العالمين، وأستغفر الله العلي العظيم.......

محب الجنان
17/08/2006, 10:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

أين أنت اخي الكريمة واختي الكريمة وقت السحر؟؟

قال صلى الله عليه وسلم ( أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام ) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها أعدها الله لمن أطعم الطعام وأفشى السلام وصلى بالليل والناس نيام ) صحيح الترغيب والترهيب.

وقال صلى الله عليه وسلم ( إن في الليل لساعة لا يوافقها رجل مسلم يسأل الله خيرا من أمر الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه وذلك كل ليلة ) صحيح الترغيب والترهيب.

أخواني وأخواتي..أين من يحرص على هذه الساعة؟ تأملوا رعاكم الله تعالى، أعطاه إياه ذلك، يعني يستجاب الدعاء، كثير منا عنده مشاكل او يريد حاجة، فأين الذين يطرقون أبواب السماء بالدعاء في هذه الساعـة.

وقال صلى الله عليه وسلم ( عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم وقربة إلى ربكم ومكفرة للسيئات ومنهاة عن الإثم ) صحيح الترغيب والترهيـب.

وتأملوا نهاية الحديث ( منهاة عن الإثـم ) أي يعين على ترك المحرمات والمنهيات ، فأي معصية لا تستطيع ان تتركها فعليه بالصـلاة من فريضة وغيرها وخاصة قيـام الليل فهو يعينك على ترك المعصيـة.

وقال صلى الله عليه وسلم ( رحم الله رجلا قام من الليل فصلى وأيقظ امرأته فإن أبت نضح في وجهها الماء ورحم الله امرأة قامت من الليل فصلت وأيقظت زوجها فإن أبى نضحت في وجهه الماء ) صحيح الترغيب والترهيـب.

هذا الحديث الذي فوق من يطبقه اخواني واخواتي، من يقوم من الليل ويوقض زوجتـه؟؟ بل من تنهض بالليل وتوقض زوجها؟؟ ربما لا احد اخواني واخواتي وربما قليل جدا.

وتأملوا هذا الموقف العجيب والغريب حتى نبكي على حالنا، الواحد يفتخر انه يصلي او يصوم او يحج ولكن انظر الهمم وانظر التنافس للسلف الصالح.

جاء طاووس إلى رجل وقت السـحر، فقالوا: هو نـائم، فقال ( ما كنت أرى أن أحداً ينام وقت السـحر )

فـلا إله إلا الله..

أين أنت يا طاووس لترى حال المسلمين الآن وقت السـحر؟؟ يغطون في نوم عميـق، ويا ليت فقط صلاة الليل بل ضيعوا صلاة الفجر إلا ما رحم ربـك.

ألا نسابق أولئك القوم اخواني واخواتي؟؟ ألا نتأثر كيف كان السلف الصالح مع الطاعة وكيف كانت خشيتهم؟؟ هل عندنا أعمال صالحة تكتب لنا متميزة؟؟ سبحان الله.

إنها دعوة إلى نفسي وإلى أخواني وأخواتي أن نشد الهمة، وأن لا نترك هذا الوقت يضيع علينا، ألا وهو وقت السـحر، فلنجتهد ان نقوم ونصلي ونذكر الله وندعوه سبحانه وتعالـى.

هيا نتنافس لجمع الحسنات يا احبـة..

والله الموفـق

عاشقةالوحدة
18/08/2006, 12:18 AM
جزاك الله كل خير وجعله من ميزان حسناتك...
الله يحفظك

عاشقةالوحدة
18/08/2006, 12:39 AM
فوقت السحر مقصود به الوقت قبيل طلوع الفجر، وقيل: هو من الثلث الأخير إلى طلوع الفجر
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال {ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، يقول: من يدعوني فأستجيب له؟ من يسألني فأعطيه؟ من يستغفرني فأغفر له؟}

والحمدلله على كل النعم...
وأحمد ربي لأني من ضمن الأشخاص الذين لا تفوتهم صلاة قيام الليل وقرأة القرأن في الثلث الأخير من الليل.
وأسأل الهدايه للجميع
جزاك الله كل خير
"الله يحفظك"

الأخـزمـيـة
18/08/2006, 10:08 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
قيام الليل هو تجارة المؤمنين ... و ركتعان في جوف الليل خير من الدنيا ومافيها
محب الجنان
بارك الله فيك وجزاك الله عنا خير الجزاء
أسأل الله لي ولكم أن نكون ممن ذكرهم الله عزو جل في سورة الذاريات:17 ..18
{كانوا قليلا من الليل ما يهجعون * و بالأسحار هم يستغفرون }
وأسأله سبحانه أن يلهمنا إخلاص النية وصواب العمل

البحيري
18/08/2006, 09:07 PM
احسنت وبارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل
وحقيقه موضوعك توعيه وتذكير لنا في ديننا الحنيف الي نحتاج الى مم يرشدنا مهما كان مدى ثقافتنا
والى الامام ان شاء الله

*الصياد الصغير*
18/08/2006, 11:33 PM
احسنت

أكرمني ربي
19/08/2006, 01:52 AM
بارك الله فيك على هذه النصيحة العظيمة