المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : صدقة جارة ( بناء مسجد)


الوغى المرعب
23/07/2006, 03:58 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, أما بعد:
قال تعالى : (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا) التوبة 103.
و قال أيضا: (مَثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) البقرة 261

و قوله صلى الله عليه وسلم ( إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة أشياء إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له) رواه مسلم.

نيابةً عن الجالية المسلمة بمدينة سوانزي نتقدم إلى سيادتكم راجيين منكم التكرم بمد يد العون لإخوتكم في هذه الجالية لبناء مركزهم الإسلامي الجديد، جهود سلطنة عمان سلطاناً وحكومةً وشعباً في دعم الإسلام والمسلمين أينما كانوا غنية عن التعريف ولا ينكرها إلا جاحد أو حاقد؛ ولهذا نتجه إليكم دون سواكم آملين من سيادتكم تحويل ملف مشروعنا إلى الديوان الأميري والجهات المسؤولة بسلطنة عمان حتى يتسنى لهم النظر في هذا المشروع ودراسة جدوته وأهميته لهذه الجالية ثم إمكانية دعمه وإنشائه.

وتفضلوا بقبول هذه النبذة المختصرة عن مسجد ومركز سوانزي الجديد:

• يبلغ عدد مسلمي سوانزي 15 ألف ولا يوجد بها إلا مسجد صغير جداً عبارة عن متجر صغير وشقة تم شراؤهما قبل 20 سنة ولم يعد مناسباً لاحتياجات الجالية.

• نحن جمعية خيرية مسجلة حسب القانون البريطاني رقم التسجيل (1105355)، والمشروع مدعوم من بلدية سوانزي وخمسة أعضاء برلمانيين محليين والذين يعتبرون المشروع مهم وحيوي ومفيد لكافة أهل سوانزي مسلمين وغير مسلمين.

• للجالية المسلمة دور فعّال في نشر والتعريف بالإسلام صافياً رقراقاَ لغير المسلمين؛ وقد نطق بالشهادة السنة الماضية فقط عشرون شخصاً من بينهم أستاذ استشاري بالمستشفى، وهذا من فضل الله وهدايته، ويزور مسجدنا أطفال المدارس الإنجليز بالآلاف سنوياً للتعرف على الإسلام كجزء من المقرر الدراسي وللأسف لا يوجد مسجد آخر للقيام بهذا الدور في منطقة كبيرة جداً من ويلز وأؤكد لكم خلو الجالية من التيارات المتشددة والمتعصبة بفضل الله.

• اشترت الجالية مبنى كنيسة كبيرة جداً وسيتم تحويلها إلى ثلاث طوابق للصلاة والتعليم والشباب والنساء والهدف هو إنشاء مركز متكامل يخدم كل أفراد الجالية وتقدر تكلفة المشروع بـ 1.8 ميلون جنيه إسترليني.

• مقاطعة ويلز أصبحت شبه دولة مستقلة بحكومتها وبرلمانها ونتمنى على سلطنة عمان أن يكون لها وجود في ويلز يليق بمكانها ودورها علماً بأن وجود الكلية الأوروبية قريباً من سوانزي سيجعل إنشاء مثل هذا المركز الإسلامي عملاً متكاملاً وفعّال.

• حالياً الحاجة ماسة جداً وملحة لهذا المشروع وخاصة للشباب والنساء والتعليم الإسلامي ويهدف القائمون على إنشاء مركز متكامل يخدم كل أهداف الجالية الإسلامية شبيه بمراكز دبلن ومركز التراث الإسلامي بلندن.

أرجو منكم التبرع المبالغ الى الحساب الاتي بالجنية الاسترليني(العملة البرطانية):
ِAccount No: 33162567
Account Name: Swansea Islamic Community Centre New Project
Sort Code: 20-84-41
Bank: Barclays Bank Plc

للاستفسار:
العنوان:
ٍSwansea Mosque and Islamic community Centre
14-15St. Helens Road
Swansea
SA1 4Aw
UK
أخوكم / د. أحمد سلامات
إستشاري أمراض الدم بمستشفيات سوانزي
رئيس لجنة مركز سوانزي الإسلامي الجديد
: 441792281441+
[email protected]
__________________________

أرجو من المشرفين تثبيت الموضوع للخير.

أخوكم الوغى المرعب(أبو سيف)