المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : INFINITI QX 56


صيدلي أول
16/06/2006, 02:32 PM
http://www.autoreview.ru/new_site/year2004/n01/21_detroit/800/16.jpghttp://images.securedwebform.com/stock/300/infiniti/qx56/2005/5od.jpgالأداء :
بث الحياة يتطلب الكثير. لا تنتظر الفرص والمغامرات أحداً. عليك التحرك بسرعة. اضغط على دواسة التسارع وستتجاوب QX بتسارع ثابت ورشاقة مذهلة. ومع أنه صحيحاً أن كثير من المركبات ذات القدرة العالية غير QX تمنح ركابها بمثل هذه القوة، إلا أن القليل منهم يدمجها بالذوق الرفيع الذي تتميّز به QX.

هناك شيء واحد ثابت في الحياة ألا وهو التغيير. ومع تغيير ظروف القيادة من طريق لآخر وحتى من لحظة لأخرى فإن النظام المتقدم للدفع الرباعي دائم الجاهزية . فهو يقوم باستمرار باحتساب كمية السحب اللازمة ويتجاوب خلال جزء من الألف من الثانية. قم بتثبيت مفتاح التشغيل الموجود على اللوحة الأمامية على الوضعية الآلية Auto وسيقوم النظام بتعديل كمية القوة الموزعّة بين العجلات الأمامية والخلفية لتعزيز التحكم بالسحب والتسارع. ويسمح لك النظام كذلك بالتحكم بوضعيات الدفع الثنائي 2WD، والدفع الرباعي 4WD، وحتى 4-LO.
يتميز النظام بـنسب تروس منخفضة للدفع الرباعي 4-LO بالأخص لتلبية احتياجات العزم العالية. ومن خلال تشغيل المفتاح المثبت على لوحة التحكم لهذه الوضعية يتضاعف العزم خلال مناورات السرعة المنخفضة.

تترجم قوة المحرك بشكل انسيابي بدفع أمامي مع دقة إلكترونية تقيّم أسلوبك في القيادة ثم تتكيف بحيث تعطي الأداء الأفضل. وحيث أنّها تعتمد على نفس نظام النقل الأوتوماتيكي بخمس سرعات الموجود في مركبات إنفينيتي الأخرى، فقد تمت تقوية الأجزاء الداخلية والخارجية. كما تم تعديل نسب التروس الداخلية لتصبح أكثر متانة.

تنبع قوة QX من داخلها. وللحفاظ على تكامل المحرك ذي 8 اسطوانات على شكل V بقوة 340 حصان وبتسارع 7.2 ثوان وتقطع الربع ميل 15.5 ثانيه , فقد تم إضافة اسطوانة ألومنيوم مقواة صممت لتتحمل درجة عالية من الصلابة. أما خطوط LINERS الاسطوانة فصنعت من الحديد المسبوك لتحسين المتانة. كما صُنع العمود المرفقي من خليط معدني مُشكل. وحتى وعاء الزيت فهو من الألمنيوم.



التصميم الداخلي :
الحياة ليست مغامرة فردية. لتعرف متعة الحياة الحقيقية، شارك الآخرين أوقاتك. أحضر أصدقاءك وعائلتك، أوجد ديناميكية وذكريات جديدة في حياتك. تكافئ QX كل من على متنها. ادخل إلى المقصورة وستجد نفسك محاطاً بتصميم فني حديث توحي به خطوط السيارة الخارجية، حيث تم تصميم المساحة الداخلية الفسيحة لتؤمّن لك راحة من الدرجة الأولى، أينما جلست. فمقعد السائق مزود بذاكرة ليتحرك أوتوماتيكياً تبعاً للوضعية التي يفضلها. كما يستمتع ركّاب الصف الثاني براحة مماثلة في مقاعدهم، ناهيك عن الفراغ المخصص للأرجل والمقاعد الجلدية الفاخرة ذات التصميم الإيطالي للصفوف الثلاثة من المقاعد. كما تم تعزيز الراحة بتوفير ثلاثة مناطق ذات قدرة على التحكم بدرجة حرارة كل منها بشكل منفرد. في QX تتعدى الرفاهية كل حدود.

سافر وتمتع بأعلى مستويات الراحة في مقعد السائق القابل للتعديل وفق عشرة أوضاع (ثمانية أوضاع لمقعد الراكب الأمامي) قم بالتشغيل وستقوم الذاكرة أوتوماتيكياً بتعديل مقعد السائق والمرايا الجانبية والدواسات تبعاً للوضعية التي ضبطتها سابقاً، مؤكدة على بقائك دوما ً في نطاق راحتك. بعد توقفك، اسحب المفتاح وسيقوم المقعد بالرجوع إلي الخلف ليمنحك فراغاً أوسع ليسهل خروجك من المركبة.

تمنحك QX بفراغها الذي يتسع لثمانية أشخاص الفرصة للمشاركة والاجتماع مع الآخرين. وقد بذل مهندسو إنفينيتي جهداً كبيراً للحيلولة دون وصول الأصوات الخارجية إلى مقصورة الركاب وإزعاجهم، فالعزل الصوتي، واستعمال سجاد عالي الكثافة، والزجاج الخارجي السميك والأقفال الثلاثية للأبواب كلها تساهم في خلق بيئة هادئة.

لا شك أنّ QX توفّر رحابة فسيحة، ولكن هل من الممكن أن توفر أيضاً ظروفاً مناخيةً مختلفة؟ نعم، نظام التحكم بحرارة الجو الأمامي المزدوج يعني أنه بإمكان كل من السائق والراكب الأمامي اختيار درجة الحرارة التي يفضلها. كذلك الأمر بالنسبة للركاب الخلفيين من خلال مفاتيح التحكم المثبتة في الكونسول العلوي. بالإضافة إلى ذلك تمتلك المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني تمتلك مفاتيح خاصة بها للتحكم بالحرارة.

الاندفاع القوي والمقاعد الفاخرة قد تذكر الركاب إلى حد كبير بالسفر على الدرجة الأولى. ويعزز صندوق الكونسول العلوي ذلك الإحساس. حيث يوفر عدة أماكن تخزين يسهل الوصول إليها لحفظ بعض الحاجيات كالنظارة الشمسية أو الهواتف النقّالة. كما يتوفر لركاب مقاعد الصفين الثاني والثالث إمكانية الوصول إلى مصابيح القراءة القابلة للتعديل وفتحات التهوية الفردية التي تدور بمقدار 360 درجة. كما يحتوي الكونسول على شاشة ملونة (هي جزء من نظام الترفيه المتحرك DVD المتوفر والخاص بإنفينيتي) بالإضافة إلى حيّز لتخزين الأقراص المدمجة



التصميم الخارجي :
يعكس تصميم QX الخارجي جرأة وهيبة ملفتتين بدءً من الغطاء الكبير لصندوق المحرك وانتهاءً بالجوانب الأنيقة. ثُبتت الإطارات الكبيرة قياس 18 إنش على أطراف حجرة العجلات لتعزز بذلك شكل QX الرياضي. أما العجلات المصنوعة من معدن الألمنيوم والكروم وذات السبعة أذرع فتنسجم مع صورة الرفاهية والأناقة المرتبطة بالسيارة. ومن ناحية أخرى يعزز كل من الباب الخلفي الذي يفتح للأعلى آلياً مع إمكانية فتح الزجاج بشكل منفرد والمِصَد الخلفي المزود بخطّاف لجر العربات، يعززان جمال التصميم الخلفي.
ويبلغ وزنها تقريبا 2572 كجم .. كما يتميز التصميم الخارجي بقائمة طويلة من الملامح الإضافية التي تشمل مقابض من الكروم على الأبواب الأمامية، مرايا آلية جانبية من الكروم مجهزة بمصابيح لإنارة الأرضية وكذلك مجسات قياسية خلفية لاستشعار المسافة مثبتة في المِصَد الخلفي (تعمل أيضاً كنظام إنذار مساند ينبّه لوجود عقبات في الطريق).
تتوفّر QX في سبعة ألوان خارجية جذابة: لؤلؤي توسكاني (أبيض)، الجزعي السائل (أسود)، فضي ساحر (فضي)، فضي جرافيت (فضي داكن)، كشميري (ذهبي)، حجر اليشب الكريم (أخضر فاتح).





أثناء الرجوع للخلف، هناك مستشعرات علوية مثبتة أعلى المصد تقوم بالتحذير أثناء استشعار أيّة أجسام في مسارك وتعطيك رنيناً متقطعاً داخل المقصورة تزداد كثافته كلما اقتربت من الجسم أكثر. كما ويصبح الرنين مستمراً عندما تصبح المركبة على بعد 30 سم من الجسم.



لتعزيز الثقة، تساعدك QX على رؤية ما خلفك أثناء الرجوع إلى الوراء حيث تقوم الكاميرا الخلفية بعرض صور حية من خلال الكاميرا العلوية الخلفية غير الحاجبة المثبتة على شاشة الكريستال السائل المدمجة الملونة والخاصة بنظام معلومات المركبة المثبت على لوحة أجهزة القياس فتعطيك صورة واضحة عما يدور خلفك.



يحتوي النظام السمعي Bose القياسي في OX56 على مبدّل أقراص مدمجة آلي يتسّع لستة أقراص، وحيّز لتخزين الكاسيتات مثبت في صندوق الكونسول العلوي. وهذا النظام يضخ بقوة 265 واط من خلال 10 مكبرات صوت مثبتة في مواقع استراتيجية مدروسة بعناية ، تتضمن كذلك مكبّر صوت woofer مُثَبَّت تحت مقعد السائق. لقد قام مهندسو الصوتيات لنظام Bose بتصميم نظاماً صوتياً ذا جودة عالية. ويحتوي النظام كذلك على هوائيين منفصلين، كما يعمل أوتوماتيكياً على التقاط الإشارة الأقوى.



قد يَحسد الركاب الخلفيين السائق على تجربته في القيادة إلا أنه سيحسدهم بدوره على استمتاعهم بحضور فيلم أو لعب بألعاب الفيديو المفضلة لديهم بواسطة شاشة العرض الملونة بحجم 17 إنش والتي تهبط للأسفل من صندوق الكونسول الوسطي العلوي (المثبت في السقف) كما يتوفر صوت بتقنية رقمية ذا جودة عالية من خلال سماعات الرأس اللاسلكية *، والتي تمتلك جهاز تحكّم خاص بها عن بعد.



على عكس بعض الأنظمة المنافسة، تم تثبيت الوسائد الهوائية الإضافية الجانبية الخاصة بإنفينيتي في المسند الجانبي للمقعد الأمامي بحيث تتحرك مع المقعد للمحافظة على الوضعية الأمثل والأكثر أمناً.



تنتفخ هذه الوسائد من الجهة الجانبية للنوافذ من الأعلى وتساهم في تعزيز حماية الركاب على الأطراف في حالات التدحرج (التشقلب) الجانبية. صممت هذه الوسائد المربوطة بمجسات (مستشعرات) تدحرج المركبة والاصطدامات الجانبية، بحيث تبقى منتفخة بالوقت اللازم لتوفر الحماية حتى في حالات التدحرج المتعددة. يشترك ركاب الصف الأمامي والثاني بوسادة هوائية حاجبة كبيرة، في حين يمتلك ركاب الصف الثالث وسادة هوائية حاجبة منفردة. وهذا يقلل من وقت الانتفاخ بالمقارنة مع وجود وسادة هوائية واحدة مستمرة للصفوف الثلاثة.

http://customwheel.com/custom_wheels/images/Z8-QX56.jpg
http://http://customwheel.com/custom_wheels/images/Z8-QX56.jpg
http://www.trimsrus.com/gallery/INFINITI%20QX56%202004%20OEM%20LIGHT%20WOOD.JPG

منقول بتصرف:D :D

DigitALL
16/06/2006, 10:53 PM
النيسان قليل احسان