المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : جااااامعة نزوى ؟؟؟


الضميرالحي
21/02/2006, 10:13 PM
.. جامعة نزوى هذا الصرح التعليمي والذي هو في طور الانشاء وفق أفضل المواصفات العالمية ومقره المؤقت بركة الموز ..
.. النظام في الجامعة طبعا السنة الاولى تأسيسي .. يتم فيه تدريس اللغة الانجليزية وان يجتاز الطالب اختبار التوفل ب 500 درجة .. ( مع العلم انه أغلب الطلاب الدارسين هم من خريجي الثانوية العامة والي نسبهم متدنية ) والدراسة باللغة الانجليزية تقريبا في كل المواد ... حتى في تخصصات التربية يدرسوا باللغة الانجليزية :cool: علشان يطلعوا عباقرة في الانجليزية :D مع العلم انه التدريس عندنا في المدارس بالعربية :مفتر:
.. الكادر التدريسي ( السنه التأسيسية ) : أغلب المدرسين أجانب من امريكا واستراليا وبريطانيا و....الخ
.. حيث من الملاحظ انهم غير مؤهلين بمافيه الكفاية لتدريس ابنائنا .. لا نعلم على اي أساس تم اختيارهم
.. والطلبة دائما يشتكون عليهم عند ادارة الجامعة لعدم قدرتهم على الشرح وايصال المعلومة .. هذا غير عن الحركات الي يسويها بعضهم .. وبخاصة مع الجنس الأخر .. نجد بعضهم من يعامل فتاة معاملة خاصة .. وبعضهم مايصدق يشوف بنت تمر وهو جالس يشرح الا ويطلع يشوفها واذا في فرصة يكلمها ( مراهقين ) :معصب: .. من غير انه المدرس اثناء الشرح هو في عالم والطلبة في عالم آخر .. تجد الي نايم .. والي جالسين يسولفوا .. والي يتكلم في التلفون .. والي يلعب بالتلفون ..... الخ
وهو ولا على باله ..:confused:
.. والي يقول حال بنت انه لبسك حلو اليوم .. :معصب: وماشابه .. هذا عن المدرسين ..
.. نجي للطلبة .. طبعا المعاكسات في كل مكان تحصل .. والي يتمسخر على البنات .. والي يصورهم بالتلفون .. من غير بعضهم يتعمدوا يجلسوا في الممرات علشان يضايقوا البنات والي تريد تمر .. تمر من بينهم ..
.. هنا نناشد المسؤلين ليش مافيه متابعة للمدرسين وللطلاب باستمرار .. وايضا لما حد من الطلاب يشتكي على مدرس ليش ما يأخذوا هذا على محمل الجد .. ليش ما تهمهم سمعة الجامعة ؟؟؟:cool:
.. انا حاولت ان اجمع هذه الملاحظات البسيطة من بعض الطلبة الدارسين هناك وبالتحديد في السنة الأولى .. اتمنى ان تصل رسالتي للمسؤولين ويحاولوا يعالجوا هذه الأخطاء .. أبناؤنا أمانة في أعناقكم ..

sultan4646
21/02/2006, 10:22 PM
نطلب تثبيته لاهميته

الجارف
22/02/2006, 10:06 PM
اخوي الضمير الحي .........
ترى الكلام اللي تقوله موجود في كثير من مؤسسات التعليم العالي الخاص والحكومي ، حتى الكليات التخصصية ، بدت تظهر فيها هالمشكلات وكله بسبب الأجانب ودعاة الحرية ( التحرر ) ....

رائد الحق
23/02/2006, 10:20 PM
لا أدري لماذا تنتابني الغيرة حينما ينتقد أحد ما جامعة نزوى ..لا أدري هل لإنها في ولاية نزوى تلك المدينة العريقة ..أم لإنها تحمل اسم هذه الولاية وأنا من أبنائها ..أم لإن رئيس الجامعة هو سعادة الدكتور أحمد الرواحي ذلك الوزير المخلص لوطنه ....

ولكن بعد تفكير .. عرفت أن النقد البناء غالبا ما يقود إلى التقدم وذلك سبيل كل مؤسسة تريد أن ترتقي بمستواها كما نجد ذلك من خلال الاستبينات التي تقوم بها المؤسسات الكبيرة والتي تطلب ذكر الايجابيات والسلبيات وصناديق الشكاوى والتي تهدف إلى معرفة تقييم الناس وانطباعاتهم ورغباتهم .

فكم ساءني كثيرا عندما قراءت هذا المقال وهو في الحقيقة لم يخرج عن الصواب بل تعدى الأمر أن تجد بعض الطلاب يأكلون داخل الفصل ويشربون الشاي والمدرس كذلك وعندما استنكرت ذلك أخبرني الطلاب بأن هذا أمر عادي وخروجا عن روتيين المدارس وفي نظري أنا بأن الفصل أصبح بدون نظام وأن الجو جو سوقي وليس تعليمي مما يشوش على الطلبة الجادين وخصوصا رنات الهواتف النقالة .

المتعه
24/02/2006, 06:44 PM
كل اصلا مقسه

البرق المرعد
27/02/2006, 10:21 PM
في الحقيقة لم يخرج عن الصواب بل تعدى الأمر أن تجد بعض الطلاب يأكلون داخل الفصل ويشربون الشاي والمدرس كذلك وعندما استنكرت ذلك أخبرني الطلاب بأن هذا أمر عادي وخروجا عن روتيين المدارس وفي نظري أنا بأن الفصل أصبح بدون نظام وأن الجو جو سوقي وليس تعليمي مما يشوش على الطلبة الجادين وخصوصا رنات الهواتف النقالة .

هل هذا صار فصلا دراسيا:معصب:

مو باقي بعد :معصب:

علي بن سليمان
01/03/2006, 12:39 PM
عزيزي هذه المشكلة موجودة في كل الجامعات والكليات المنتشرة في السلطنة فالمشكلة ليست في جامعة نزوى
وطارح الموضوع الافضل انك تقدم مثل هذه الشكوى الى ادارة الجامعة لانه في اعتقادي جامعة نزوى ناشئة وتريد ان يكون لها موقعها كمركز تعليمي واكيد أن الجامعة ستتقبل شكواك بصدر رحب.
هذا رأي،

mercedes
01/03/2006, 06:11 PM
مشكووووووووور

Free Heart
04/03/2006, 10:18 PM
هههههههه
ولله أنا أتصور جامعة نزوى كلها مسخرة (عذراً على هي الكلمة)
أنا أدرس وماخذ سكن في عمارة يسكنن قريب مني بنات جامعة نزوى
ووالله ما نقجر ننام باللي من الفوضة اللي يسووها الشباب عند عمارة البنات .. والبنات ماشاء الله عليهم (أخلاق!!) ههههه
عموماً كل إناء بما فيه ينضح
والله يعين الجميع يارب!

بمبوني
07/03/2006, 12:48 PM
لو كنت رحت عند المكرم رئيس الجامعه .......... أحمد الرواحي
والله انه ما راح تطلع من عنده الا وانت راضي
أنا شخصيا لما واجهت بعض المتاعب رحت عنده وانصفني
واعتقد ان مقابلتة مش صعبه
أعمل بنصيحتي وروح عنده
وطبعا دامك تلاحظ كل هالملاحظات بالجامعه فمن واجبك كطالب تبلغ عن اي تصرف ما من شأنه يضر بسمعة الجامعه