المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : خطة هجوم لبوب ودوردز


النور الوضاح
23/07/2004, 06:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كانت تلك هي الايام الاخيرة التي لفظت فيها غربتي انفاسها الاخيرة، وكانت قضبان الضباب تسقط امامي قضيبا قضيبا، كنت اتجول في اسواق القرية التي كنت ادرس فيها، ادخل محل بيع الكتب بشوق، لاطالع ما فيه من كتب جديدة، وعجبت كيف ان الكتب القديمة كلها غابت في غياهب الجب، فالكتاب في بريطانيا كالخبز، مدة بقائه على الرف بسيطة..!!

وقفت امام احدى العاملات بالمحل، القيت عليها ابتسامة الصباح وسألتها عن كتاب ((خطة هجوم))، نقرت بسرعة على الحاسوب، وقالت لحيظات وآتيك به. قمت اتجول في حديقة الكتب الى وقع عيني على الكتاب الذي اريد، وقبل ان تصل، لوحت لها بالكتاب. وقفت امامها وقالت: الى الان لم افهم لماذا ذهب جنودنا الى العراق. اجبتها بابتسامه وقلت لها اظن ان هذا الكتاب سيجبك. ودعتها وسحبت عائلتي خارجا من الحديقة الغناء.

في الطائرة، بدأت بقراءة الكتاب، وأول ما قرأته هو تعريف لبوب ودوردز طبع على غلاف الكتاب.

((بوب ودوردز الف او ساعد في تأليف تسع كتب حصلت على المرتبة الاولى عالميا في الكتب اللاخيالية الافضل بيعا Bestsellers ، أولها كتاب (كل رجال الرئيس) All the President's Men والذي الف في عام 1974 في واترجات بمساعدة كارل بيرنستاين وانتهاءا بكتاب( بوش في حرب) Bush at War والذي الف في عام 2002 والذي كان عن تفاعل امريكا مع احداث الحادي عشر من سبتمبر.

الحلقة القادمة

نبذة عن الكتاب..!!

تحياتي..!

الصقر الذهبي
24/07/2004, 12:31 PM
مرحبا بعودتك الينا أخي النور الوضاح
لقد افتقدناك قارئا متنورا وكاتبا مبدعا

SweeT LadY
24/07/2004, 04:03 PM
نبذه ومعلومه قيمه
مشكوووووووور اخوي :)

ورد الامل
25/07/2004, 03:07 PM
أخي ( النـور الـوضـاح ) .. مقـدمـة طيبـة و نتـابـع وبشـوق .. قـراءتـك للكتـاب ( خطـة هـجـوم )

شـوقتنـا إليـه .. :rolleyes: وننتظـر ..

النور الوضاح
26/07/2004, 05:45 AM
اعتذر اخوتي عن التوقف وذلك لظروف ندوة الخطاب الديني..!!

تحياتي..!!

النور الوضاح
26/07/2004, 06:10 AM
(خطة هجوم) هو تعريف عن (كيف ولماذا) قام الرئيس الامريكي جورج بوش وحليفه البريطاني توني بلير وبقية حلفائهم بهجوم وقائي لاسقاط صدام حسين واحتلال العراق. سجل الكاتب هذه الملاحظات خلال سنتين كاملتين من البحث والتحليل لاكثر الحروب جدلية في التاريخ الامريكي بعد حرب فيتنام.

معتمدا على مقابلات اجراها مع خمس وسبعين من المتعاملين مباشرة في صناعة الحرب على العراق و مقابلة استمرت لثلاث ساعات ونصف مع الرئيس الامريكي يعتبر كتاب خطة هجوم جزء من التاريخ الرئاسي الحديث للولايات المتحدة مغطيا اكثر من 16 عشر شهرا من هذا التاريخ، وهو الذي تم فيه الاعداد للحرب على العراق.

الكتاب ايضا يعد جزءا مهما من كتابة التاريخ العسكري الامريكي في ذات الفترة، حيث يروي الكاتب بعض التفاصيل من الملفات الغاية في السرية للمخابرات الامريكية ويروي قصة الفريق الذي ارسل الى شمال العراق قبل ستة اشهر من بدء الحرب.

الكتاب ايضا يروي تفاصيل جديدة عن العلاقات الخارجية للرئيس الامريكي جورج بوش، خصوصا علاقته ببندر بن سلطان السفير السعودي وعن فضيحة رفع السعودية لانتاجها حتى ينزل سعر النفط وبذلك ترتفع حملة بوش الانتخابية.

الكتاب به تفاصيل رائعة عن بعض الاجتماعات التي قام بها الرئيس الامريكي في المكتب البيضاوي وقاعات الاجتماعات في الكونجرس الامريكي، كما يروي عن ديك تشيني: نائب الرئيس الذي وصف بالقادر على التركيز. كولن باول: وزير الخارجية الذي وصف بالجدلي والحذر، دونالد رامسفلد: التكنوقراطي المدير للحرب، جورج تنينت: مدير المخابرات الذي وصف بالنشيط، تومي فرانكس: الجنرال الذي وصف بالمتمرد على الدين والكثير الطلبات، كونداليزا رايس: مستشارة الامن القومي التي وصفت بالحكم المتواجد. كارل روف: المسؤول عن الخطط السياسية. كما يروي عن بعض الزعماء الخارجيين ابتداءا باثنار رئيس وزراء اسبانيا السابق وانتهاءا ببوتين.

الكتاب ايضا يروي قصة اسلحة الدمار الشامل المزعومة، وتكتيكات الحرب على العراق..!!

تحياتي..!!

يتبع

الصقر الذهبي
26/07/2004, 11:53 AM
[QUOTE=
.

الكتاب ايضا يروي تفاصيل جديدة عن العلاقات الخارجية للرئيس الامريكي جورج بوش، خصوصا علاقته ببندر بن عباس السفير السعودي وعن فضيحة رفع السعودية لانتاجها حتى ينزل سعر النفط وبذلك ترتفع حملة بوش الانتخابية.


يتبع[/QUOTE]

السفير السعودي هو بندر بن سلطان بن عبد العزيز وليس بندر عباس أخي العزيز :)

النور الوضاح
26/07/2004, 01:58 PM
[QUOTE=
.

الكتاب ايضا يروي تفاصيل جديدة عن العلاقات الخارجية للرئيس الامريكي جورج بوش، خصوصا علاقته ببندر بن عباس السفير السعودي وعن فضيحة رفع السعودية لانتاجها حتى ينزل سعر النفط وبذلك ترتفع حملة بوش الانتخابية.


يتبع

السفير السعودي هو بندر بن سلطان بن عبد العزيز وليس بندر عباس أخي العزيز :)[/QUOTE]


اسمح لي كنت اكتب الرد في وقت متأخر من الليل... :D :D

تحياتي..!!

دعاء
22/08/2004, 04:25 PM
في الإنتظار..أخي..:)

الصقر الذهبي
30/08/2004, 12:12 PM
في الإنتظار أيضا