المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : أكبر تظاهرة غنائية في عموم أوربا عمرها 54 عاماً


صدى الامجاد
05/03/2004, 12:41 AM
اكثر من خمسة وستين ألف سائح من جميع أنحاء إيطاليا واوربا، دخلوا مدينة سان ريمو الإيطالية التي تقع في مقاطعة ليكوريا الشمالية ليتابعوا اكبر مهرجان للأغنية العاطفية في عموم اوربا، واكثر من مائة ألف مصباح كهربائي أوقدتها بلدية المدينة داخل مركزها التاريخي خلال أربعة أيام المهرجان الذي يبدأ مساء هذا اليوم (الثلاثاء) وينتهي مساء يوم السبت القادم، يتنافس 22 مطرب ومطربة على الفوز بالمراكز الأول والثاني والثالث.
يقود المهرجان الكرنفالي لهذا العام كل من الفاننيين سيمونا فينتورا وجينا جينوكي.
وتتوقع مؤسسات الإحصاء والاستقصاء الإيطالية بان يتابع اكثر من 70 مليون إيطالي وأوربي مشاهدة وقائع المهرجان الذي تنقله على الهواء مباشرة عدد من المحطات التلفزيونية والفضائيات الإيطالية والأوربية والاميركية.
وينظر الإيطاليون الى هذا المهرجان منذ بداية تأسيسه عام 1951 على انه رصد سنوي لبانوراما الغناء الإيطالي الذي بدأ يغزو العالم خلال السنوات العشر الأخيرة، أسوة بثورة الموضة الإيطالية، وسباق السيارات( الفورمولا وان) وكرة القدم.
تشهد أيام المهرجان الأربعة أحياء تقاليد الفرح بهذا الحدث الذي يمر عليه اكثر من نصف قرن، لتغزو الأغنية بسفرها القصير والغير ممّل في قلوب عشاقها من مختلف الأعمار والثقافات والطبقات، فقد أصبحت الأغنية الإيطالية محصلة روحية تتحدث عن مشاكل حساسة وحقيقية يعيشها الفرد في الصميم، فهي تدعو للفرح الإنساني، وتجيد التقاط مواقعه. فبعد ان كان الحزن مزاجا سائدا في الأغاني الإيطالية والفرح شذوذا انقلبت المعادلة فالفرح ليس موسميا.
عدد كبير من المطربين والمطربات الأكثر شهرة في العالم يقدمون مساهماتهم على هامش مهرجان سان ريمو ، كما يوجه للمهرجان رسائل تحية واعجاب تعرض على شاشات الفيديو رؤساء دول عالمية ووزراء وشخصيات فنية من كل انحاء العالم .

منقول